آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل التربية: لا تغيير على مواعيد امتحان التوجيهي غدا الخميس جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل "
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2018-12-30 | 07:40 pm

ضوء حكومي اخضر للنواب باجراء تعديلات(مقبولة)على العفو العام لقاء تمرير(الموازنة)!

ضوء حكومي اخضر للنواب باجراء تعديلات(مقبولة)على العفو العام لقاء تمرير(الموازنة)!

جفرا نيوز – خاص - علمت جفرا نيوز من مصادر حكومية انها اعطت ضوءا اخضر لمجلس النواب باجراء تعديلات جوهرية ومهمة على مسودة قانون العفو الذي تقدمت به ولاقى استياء شعبيا ونيابيا على حد سواء.
الحكومة وبحسب المعلومات وجدت نفسها امام ضغط نيابي شعبي مشترك تزامن مع حاجتها ورغبتها بتمرير قانون الموازنة الامر الذي دفعها لابداء مساومة " مقبولة" مع المجلس النيابي حيال تعديل بعض بنود قانون العفو العام .
مصادر جفرا تقول ان حكومة الرزاز تفاجئت بحجم الرفض والنقد لقانون العفو العامـ وهي التي كانت تعتقد انه سيكون كفيلا بترطيب الاجواء المشحونة على غير صعيد.
 وعلى هذا الاساس وجدت الحكومة نفسها مرغمة لترك هامش جيد لإضافات النواب على قائمة الجرائم والمخالفات المشمولة بالعفو، لكنها تبدو متخوفة من حجم طموحات النواب من العفو على نحو يظهرها وكأنها رضخت تماما لرغباتهم.
ردود بعض النواب كانت واضحة وكفيلة للقول ان ملف العفو اهم من ملف الموازنة حتى لو لزم الامر شمول جرائم كانت على الدوام خطا احمر للجميع. 
 القانون سيعرض بصفة الاستعجال وستقع الحكومة تحت ضغط الوقت وضغط الشارع  والنواب معا ، وهو ما دفعها للترويج عبر اعلامها الرسمي ان سيادة القانون اهم من اي عفو وان التوسع المفرط في الاعفاءات يعد تحايلا على تطبيق القانون.