"قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة الأردن ..(%36) من مرضى السرطان تقل أعمارهم عن (50 عاما) ..تفاصيل درجات الحرارة ترتفع في المملكة اليوم وغدا ..والأرصاد تحذر الأردنيين ..تفاصيل توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل وفاة طفل واصابة سيدة بحادث دهس في البلقاء الرزاز وفريقه الاقتصادي في العقبة غدا الثلاثاء مغادرة الفوج الأول من الحجاج الأردنيين الجمعة وفيات الاثنين 22-7-2019 تعرف على موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك افعى "فلسطين" تداهم منزلا في الطفيلة الأرصاد تحذر من التعرض لشمس الاثنين كوشنر يزور الأردن نايف بخيت يا دوله الرئيس ... لا إنجازات العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2018-12-30 | 07:40 pm

ضوء حكومي اخضر للنواب باجراء تعديلات(مقبولة)على العفو العام لقاء تمرير(الموازنة)!

ضوء حكومي اخضر للنواب باجراء تعديلات(مقبولة)على العفو العام لقاء تمرير(الموازنة)!

جفرا نيوز – خاص - علمت جفرا نيوز من مصادر حكومية انها اعطت ضوءا اخضر لمجلس النواب باجراء تعديلات جوهرية ومهمة على مسودة قانون العفو الذي تقدمت به ولاقى استياء شعبيا ونيابيا على حد سواء.
الحكومة وبحسب المعلومات وجدت نفسها امام ضغط نيابي شعبي مشترك تزامن مع حاجتها ورغبتها بتمرير قانون الموازنة الامر الذي دفعها لابداء مساومة " مقبولة" مع المجلس النيابي حيال تعديل بعض بنود قانون العفو العام .
مصادر جفرا تقول ان حكومة الرزاز تفاجئت بحجم الرفض والنقد لقانون العفو العامـ وهي التي كانت تعتقد انه سيكون كفيلا بترطيب الاجواء المشحونة على غير صعيد.
 وعلى هذا الاساس وجدت الحكومة نفسها مرغمة لترك هامش جيد لإضافات النواب على قائمة الجرائم والمخالفات المشمولة بالعفو، لكنها تبدو متخوفة من حجم طموحات النواب من العفو على نحو يظهرها وكأنها رضخت تماما لرغباتهم.
ردود بعض النواب كانت واضحة وكفيلة للقول ان ملف العفو اهم من ملف الموازنة حتى لو لزم الامر شمول جرائم كانت على الدوام خطا احمر للجميع. 
 القانون سيعرض بصفة الاستعجال وستقع الحكومة تحت ضغط الوقت وضغط الشارع  والنواب معا ، وهو ما دفعها للترويج عبر اعلامها الرسمي ان سيادة القانون اهم من اي عفو وان التوسع المفرط في الاعفاءات يعد تحايلا على تطبيق القانون.
ويكي عرب