ارتفاع عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز بحضور (24) وزير خارجية أوروبي.. الصفدي يشارك في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي زواتي: 12 الف اسرة ستستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال العام الحالي بالأسماء.. دعوة (509) مرشحين لإستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم اجواء معتدلة حتى الخميس تخفيض أسعار (130) صنفًا دوائيًا.. تفاصيل دعم ملكي وثقة بالشباب.. ترفعون الرأس وفيات الثلاثاء 18-6-2019 توجه لهيكلة (الضمان الاجتماعي) ارتفاع تصدير سيارات المناطق الحرة 50% 1.525 مليار دولار منح أميركية للأردن في 2020 استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة بيت عزاء لمرسي في عمّان أول توضيح من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة كيف نعى إسلاميو الاردن الرئيس المصري السابق محمد مرسي ’المحامين‘ تقاضي ’الصيادلة‘ بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها انخفاض عجز الموازنة إلى 303.7 مليون دينار في ثلث 2019 نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي الضريبة توفر دعماً فنياً لتطبيق الفوترة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2019-01-01 | 03:00 pm

خمس مليارات الدخل السياحي وتأثيرها على قطاع السياحه

خمس مليارات الدخل السياحي وتأثيرها على قطاع السياحه

جفرا نيوز - خاص
يسعدنا جميعا أن نقرأ بيانات من وزارة السياحه حول بلوغ الدخل السياحي للمملكه خمس مليارات وهذا أمر إيجابي نرجوا أن نحافظ عليه ويزداد في السنوات القادمه ، والأهم ايضا أن تكون هذه الأرقام تعكس حقيقة الدخل السياحي الذي يتأتى من سياحه وافده تأتي للمملكة لا من حساب حوالات الاردنيين المغتربين أو عوائد الخزينه من الوافدين القادمين للعمل في المملكه.
خمسه مليار حجم دخل يفترض أن يؤثر إيجابا على العاملين في القطاع السياحي في مختلف أنحاء المملكه ولكن للأسف لا نزال نسمع شكاوي متكرره منهم حول ضعف السياحه وصعوبة أوضاع العاملين في هذا القطاع.
نحن بحاجة لأكثر من مجرد الإعلان عن أرقام فالمهم تحديث البنية التحتية للسياح والاهتمام بكافة الأماكن السياحيه لا حصر الاهتمام فقط بالبتراء والعقبه وتنوع صناعة السياحة والانتقال من السياحة التقليدية إلى ابتكارات جديدة قادرة على جذب السياحة الخارجية.
نحن بحاجة إلى شخص يتسلم إدارة دفة السياحة لدية رؤية قوية في استقطاب استثمارات سياحية خلاقة للانتقال من السياحة التقليدية إلى السياحة الحديثة المتطورة التي تلبي طموح السائح الأجنبي والمحلي