(50) محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل (أسماء) ارتفاع عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز بحضور (24) وزير خارجية أوروبي.. الصفدي يشارك في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي زواتي: 12 الف اسرة ستستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال العام الحالي بالأسماء.. دعوة (509) مرشحين لإستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم اجواء معتدلة حتى الخميس تخفيض أسعار (130) صنفًا دوائيًا.. تفاصيل دعم ملكي وثقة بالشباب.. ترفعون الرأس وفيات الثلاثاء 18-6-2019 توجه لهيكلة (الضمان الاجتماعي) ارتفاع تصدير سيارات المناطق الحرة 50% 1.525 مليار دولار منح أميركية للأردن في 2020 استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة بيت عزاء لمرسي في عمّان أول توضيح من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة كيف نعى إسلاميو الاردن الرئيس المصري السابق محمد مرسي ’المحامين‘ تقاضي ’الصيادلة‘ بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها انخفاض عجز الموازنة إلى 303.7 مليون دينار في ثلث 2019 نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2019-01-05 | 12:41 pm

"همسة وسؤال" في أذن "المملكة"

"همسة وسؤال" في أذن "المملكة"

جفرا نيوز- خاص

يُكْثر الأردنيون في مجالسهم الخاصة منذ أشهر أسئلة مهمة بخصوص المضمون المُقدّم في قناة "المملكة" الإخبارية التي انطلقت في شهر يوليو بميزانية مليونية ضخمة، وسط آمال بأن تُغيّر "المملكة" من نمط الإعلام الرسمي الجامد الذي تُقدّمه شاشة وطنية أخرى هي التلفزيون الأردني، لكن تلفزيون "المملكة" لا يُقدّم حتى الآن باستثناء "الصورة الجميلة" التي لا تُقدّم بدورها مضمونا سياسيا أو إخباريا خاصا، الأمر الذي يستدعي أن تكون النصيحة اليوم على هيئة "همسة حب".

في السنوات الماضية تركز حلم الأردنيين على شاشة مختلفة، لكن بمضمون وسقف مختلفين لمواكبة النهضة الإعلامية التي اجتاحت العالم، وصار فيه الخبر ملكا لمواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، فما يهم الرأي العام لم يعد وقوع الخبر والحدث، بل ما يهمهم هو ما بعد الخبر وتحليلاته وقراءاته، والتقاطاته المخفية، التي لا يزال تلفزيون "المملكة" متمنعاً عن تقديمه.

ومما يُحيّر أكثر أن تلفزيون "المملكة" يزخر بكثير من الأسماء اللامعة على صعيد إنتاج النشرات الإخبارية، خصوصا وأنها صنعت نجاحات فضائيات إخبارية عربية يتسمر مئات آلاف الأردنيين اليوم أمامها، ومن دون أن تغريهم "ألوان وصورة" تلفزيون "المملكة" الذي لا يزال ينقصه المحتوى الحصري، وسط قناعة لدى كثيرين أن مواقع إخبارية أردنية بموازناتها التقشفية لديها مضمون حصري، وسقف أكبر بكثير من تلفزيون "المملكة".