الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل التربية: لا تغيير على مواعيد امتحان التوجيهي غدا الخميس جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2019-01-06 | 03:08 pm

صفحات "فيس بوك" تبث الاشاعة وتبتز رجال الاعمال ومطالبات باغلاقها

صفحات "فيس بوك" تبث الاشاعة وتبتز رجال الاعمال ومطالبات باغلاقها


جفرا نيوز - خاص 

 ما زالت الشائعات تتصدر المشهد الاردني وخاصة في الاشهر الاخيرة من العام الماضي والعام الحالي .
وكشف مدير وحدة الاستجابة الإعلامية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أحمد النعيمات، عن تداول 22 إشاعة في 36 ساعة ، مشيرا الى إن تداولاً كثيفاً للاشاعات قد حصل خلال الساعات الماضية، غير مستبعد بفرضة العمل المنهجي والمنظم قائلاً "هناك علم اسمه هندسة الاشاعة".
وأضاف "هذا الأمر ليس صدفة، لكن المهم كيف نتعاطى ونتعامل معها"، مشدداً على أن هدف هذه الاشاعات الإضرار بالبيئة الوطنية وضرب البيئة الاستثمارية من حيث إظهار أن السوق الأردنية متعثرة، وأنها لا تنجح فيه مشاريع متوسطة وصغيرة.
في المقابل هناك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحمل عنوان تحت اسم "برلمان الشعب" مصمم داخلها موقع إخباري غير مرخص ، وهي تبث من خارج الاردن ، مؤكدين ان وجودها مخالف لقانون المطبوعات والنشر وقد تم حظر الصفحة الإخبارية المصممة على صفحة الفيس بوك اكثر من مرة بحسب نشطاء.
واوضح النشطاء ان المشرفون على هذه الصفحة يعملوا على تغيير الرابط وتعود الصفحة للبث من جديد ، لافتين الى انها متخصصة في نبش القضايا المنظورة أمام القضاء وتخترق خصوصيات المشتكى عليه ، حيث يقوم المشرفون عليها بصياغة القضايا إلى أخبار وابتزاز رجال أعمال ، مشيرين الى ان الصفحة تدعي بأنها منبر حر وهي لا تعمل الا على ابتزاز رجال الأعمال والمستثمرين داخل الأردن.
واشار النشطاء الى ان تلك الصفحات وغيرها، متخصصة ايضا بنشر الاشاعات التي من شانها ان تؤثر على النسيج الوطني ، على الرغم من انشاء عدد من المنصات الحكومية التي تكافح الاشاعة ، وتصدر بيانات توضيحية لتكذيب تلك الاشاعات وقتلها قبل استفحالها وانتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي .
النشطاء طالبوا من هيئة الاعلام ووحدة الجرائم الالكترونية ، تتيع تلك الصفحات واغلاقها ، حتى لا لا تقوم بنشر مزيد من الاشاعات ابتزاز رجال الاعمال الاردنيين والاجانب ، مشيرين الى ان وجودها فاعلة على فيس بوك يؤثر سلبا على الاقتصاد الاردني .