السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56% التربية تدرس الغاء الكتب المدرسية للطلاب واستبدالها بأجهزة لوحية وبناء قاعات امتحانات الكترونية بالصور .. مواطن وابناءه يغلقون طريق عام بالإطارات المُشتعلة في الزرقاء لسبب غريب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز امطار متوقعة اليوم و تغيرات على الحالة الجوية غداً .. تفاصيل بعد إقالتها من السياحة...عنّاب سفيرة للأردن في اليابان «الداخلية» توافق على تشغيل المنطقة الحرة السورية - الأردنية إعادة النظر بضرائب المركبات سيرفع إيرادات الخزينة النواب يؤكدون الدعم المطلق للانتصار الملكي للقدس وفيات 26-3-2019 الأردن يتسلم رئاسة الأوراق المالية العربية الضمان يشتري 6.3 مليون سهم للحريري بالعربي فصل الكهرباء عن مناطق بإربد وعجلون الجمعة الحكومة: الحادثة ليست في الطفيلة بالصور... انفجار أسطوانة غاز يخلف إصابات في حي معصوم- الزرقاء حقيقة البرغي في سقف حلق طفل كركي الرزاز إلى الرياض الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2019-01-06 | 03:08 pm

صفحات "فيس بوك" تبث الاشاعة وتبتز رجال الاعمال ومطالبات باغلاقها

صفحات "فيس بوك" تبث الاشاعة وتبتز رجال الاعمال ومطالبات باغلاقها


جفرا نيوز - خاص 

 ما زالت الشائعات تتصدر المشهد الاردني وخاصة في الاشهر الاخيرة من العام الماضي والعام الحالي .
وكشف مدير وحدة الاستجابة الإعلامية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أحمد النعيمات، عن تداول 22 إشاعة في 36 ساعة ، مشيرا الى إن تداولاً كثيفاً للاشاعات قد حصل خلال الساعات الماضية، غير مستبعد بفرضة العمل المنهجي والمنظم قائلاً "هناك علم اسمه هندسة الاشاعة".
وأضاف "هذا الأمر ليس صدفة، لكن المهم كيف نتعاطى ونتعامل معها"، مشدداً على أن هدف هذه الاشاعات الإضرار بالبيئة الوطنية وضرب البيئة الاستثمارية من حيث إظهار أن السوق الأردنية متعثرة، وأنها لا تنجح فيه مشاريع متوسطة وصغيرة.
في المقابل هناك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحمل عنوان تحت اسم "برلمان الشعب" مصمم داخلها موقع إخباري غير مرخص ، وهي تبث من خارج الاردن ، مؤكدين ان وجودها مخالف لقانون المطبوعات والنشر وقد تم حظر الصفحة الإخبارية المصممة على صفحة الفيس بوك اكثر من مرة بحسب نشطاء.
واوضح النشطاء ان المشرفون على هذه الصفحة يعملوا على تغيير الرابط وتعود الصفحة للبث من جديد ، لافتين الى انها متخصصة في نبش القضايا المنظورة أمام القضاء وتخترق خصوصيات المشتكى عليه ، حيث يقوم المشرفون عليها بصياغة القضايا إلى أخبار وابتزاز رجال أعمال ، مشيرين الى ان الصفحة تدعي بأنها منبر حر وهي لا تعمل الا على ابتزاز رجال الأعمال والمستثمرين داخل الأردن.
واشار النشطاء الى ان تلك الصفحات وغيرها، متخصصة ايضا بنشر الاشاعات التي من شانها ان تؤثر على النسيج الوطني ، على الرغم من انشاء عدد من المنصات الحكومية التي تكافح الاشاعة ، وتصدر بيانات توضيحية لتكذيب تلك الاشاعات وقتلها قبل استفحالها وانتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي .
النشطاء طالبوا من هيئة الاعلام ووحدة الجرائم الالكترونية ، تتيع تلك الصفحات واغلاقها ، حتى لا لا تقوم بنشر مزيد من الاشاعات ابتزاز رجال الاعمال الاردنيين والاجانب ، مشيرين الى ان وجودها فاعلة على فيس بوك يؤثر سلبا على الاقتصاد الاردني .