"قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة الأردن ..(%36) من مرضى السرطان تقل أعمارهم عن (50 عاما) ..تفاصيل درجات الحرارة ترتفع في المملكة اليوم وغدا ..والأرصاد تحذر الأردنيين ..تفاصيل توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل وفاة طفل واصابة سيدة بحادث دهس في البلقاء الرزاز وفريقه الاقتصادي في العقبة غدا الثلاثاء مغادرة الفوج الأول من الحجاج الأردنيين الجمعة وفيات الاثنين 22-7-2019 تعرف على موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك افعى "فلسطين" تداهم منزلا في الطفيلة الأرصاد تحذر من التعرض لشمس الاثنين كوشنر يزور الأردن نايف بخيت يا دوله الرئيس ... لا إنجازات العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2019-01-06 | 03:08 pm

صفحات "فيس بوك" تبث الاشاعة وتبتز رجال الاعمال ومطالبات باغلاقها

صفحات "فيس بوك" تبث الاشاعة وتبتز رجال الاعمال ومطالبات باغلاقها


جفرا نيوز - خاص 

 ما زالت الشائعات تتصدر المشهد الاردني وخاصة في الاشهر الاخيرة من العام الماضي والعام الحالي .
وكشف مدير وحدة الاستجابة الإعلامية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أحمد النعيمات، عن تداول 22 إشاعة في 36 ساعة ، مشيرا الى إن تداولاً كثيفاً للاشاعات قد حصل خلال الساعات الماضية، غير مستبعد بفرضة العمل المنهجي والمنظم قائلاً "هناك علم اسمه هندسة الاشاعة".
وأضاف "هذا الأمر ليس صدفة، لكن المهم كيف نتعاطى ونتعامل معها"، مشدداً على أن هدف هذه الاشاعات الإضرار بالبيئة الوطنية وضرب البيئة الاستثمارية من حيث إظهار أن السوق الأردنية متعثرة، وأنها لا تنجح فيه مشاريع متوسطة وصغيرة.
في المقابل هناك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحمل عنوان تحت اسم "برلمان الشعب" مصمم داخلها موقع إخباري غير مرخص ، وهي تبث من خارج الاردن ، مؤكدين ان وجودها مخالف لقانون المطبوعات والنشر وقد تم حظر الصفحة الإخبارية المصممة على صفحة الفيس بوك اكثر من مرة بحسب نشطاء.
واوضح النشطاء ان المشرفون على هذه الصفحة يعملوا على تغيير الرابط وتعود الصفحة للبث من جديد ، لافتين الى انها متخصصة في نبش القضايا المنظورة أمام القضاء وتخترق خصوصيات المشتكى عليه ، حيث يقوم المشرفون عليها بصياغة القضايا إلى أخبار وابتزاز رجال أعمال ، مشيرين الى ان الصفحة تدعي بأنها منبر حر وهي لا تعمل الا على ابتزاز رجال الأعمال والمستثمرين داخل الأردن.
واشار النشطاء الى ان تلك الصفحات وغيرها، متخصصة ايضا بنشر الاشاعات التي من شانها ان تؤثر على النسيج الوطني ، على الرغم من انشاء عدد من المنصات الحكومية التي تكافح الاشاعة ، وتصدر بيانات توضيحية لتكذيب تلك الاشاعات وقتلها قبل استفحالها وانتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي .
النشطاء طالبوا من هيئة الاعلام ووحدة الجرائم الالكترونية ، تتيع تلك الصفحات واغلاقها ، حتى لا لا تقوم بنشر مزيد من الاشاعات ابتزاز رجال الاعمال الاردنيين والاجانب ، مشيرين الى ان وجودها فاعلة على فيس بوك يؤثر سلبا على الاقتصاد الاردني .
 
ويكي عرب