ترحيل 267 وافدا لإصابتهم بأمراض خطرة ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 -4 %للشهر المقبل وتثبيت الكاز والغاز ”الأعیان“ یرفض قرار ”النواب“ بإعفاء ”أبناء غزة“ من الحصول علی تصریح عمل رئيس وزراء العراق يزور الأردن الأسبوع القادم انخفاض على الحرارة وطقس ربيعي الجمعة بالفيديو .. صرخة "أُم" لاحد شهداء قلعة الكرك تنشد لقاء ولي العهد الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة العناية الإلهية تنقذ اطفال مدرسة من كارثة - صور إحالة (5) من موظفي "قاضي القضاة" للنائب العام انتهاء تنقيبات اثرية بطبقة فحل اسحاقات ترعى احتفالات عيد الكرامة ويوم العمل الإجتماعي وعيد الأم النزاهة : قضية فساد في اسهم مصنع اسمدة تابع للفوسفات قبل سنوات وتوقيف أربعة متهمين بقضايا اخرى بالجويدة (15) يوماً - تفاصيل "قاضي القضاة" تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام "محاكمات النزلاء "عبرالربط التلفزيوني بين المحاكم ومراكز الإصلاح والتبليغات القضائية ستكون الكترونية ! الاردن يحتل المرتبة 101 دوليا على مؤشر السعادة و بتراجع 11 مرتبة عن 2018 حريق يلتهم ثلاث محلات قطع سيارات على اوتوستراد الزرقاء امتناع اهالي في قرية المنصورة من ارسال ابنائهم للمدارس "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا في حملتين الملك يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة (صور)
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2019-01-06 | 03:20 pm

السعود وأبوالسيد يؤكدان ضرورة متابعة الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال

السعود وأبوالسيد يؤكدان ضرورة متابعة الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
 
قال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي يحيى السعود ان اللجنة معنية بمتابعة قضايا الاسرى الاردنيين القابعين في سجون الاحتلال وتذليل الصعوبات التي تواجههم ،جاء ذلك خلال لقاء اللجنة اليوم الاحد بحضور مساعد رئيس مجلس النواب ابراهيم ابو السيد بذوي الاسير المحرر احمد خريس .

بدوره قال ابو السيد ان مجلس النواب سيتابع قضية خريس وسيبذل ما بوسعه مع الجهات المعنية لإعادته للأردن وثمن السعود الدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية واعادة الزخم اليها مشيرا الى ان الاردن يعتبر رئة فلسطين والقلب النابض لها وبين ان اللجنة ستبذل ما بوسعها لاستعادة الاسير المحرر خريس الى الاردن للقاء عائلته .

بدورهم قدم ذوو خريس شكرهم لمجلس النواب و"لفلسطين النيابية" على الدور الذي تقوم به تجاه اللاجئين الفلسطينيين والغزيين ومتابعة قضايا الاسرى .

وفي اجتماع منفصل ثمن السعود الدور الذي يقوم به مستشفى الخنساء في منطقة ماركا تجاه اللاجئين الفلسطينيين وابناء قطاع غزة واضاف خلال اللقاء الذي حضره مساعد رئيس مجلس النواب ابراهيم ابو السيد اليوم الاحد بمدير عام مستشفى الخنساء الدكتور وضاح البرغوثي ان اللجنة تقدر عاليا ما يقوم به المستشفى تجاه اللاجئين الفلسطينيين والغزيين والتخفيف عنهم نظرا للظروف الاقتصادية التي يمرون بها.

بدورهم قدم اعضاء اللجنة شكرهم وتقديرهم للبرغوثي على ما يقوم به داعين الى اقامة عيادات طبية متخصصة لمساعدة المرضى والتخفيف من حدة الالام التي يواجهونها داعين ادارة المستشفى للتشبيك مع الجهات المعنية والقطاع الخاص لكي يقوم بدوره على اكمل وجه .

من جهته قدم البرغوثي شرحاً عن العمل الذي يقوم المستشفى تجاه اللاجئين الفلسطينيين والغزيين مشيرا الى ان المستشفى يساعدهم للتخفيف من حدة الظروف الاقتصادية التي يمرون بها .

ولفت الى ان انشاء المستشفى في منطقة ماركا "عمان الشرقية " جاء بعد دراسة اوضاع السكان الذين غالبيتهم يعانون الفقر مشيراً الى ان الخدمة الطبية التي يقدمها المستشفى تضاهي الخدمة في المستشفيات الكبيرة في نهاية اللقاء كرم السعود البرغوثي على الجهود التي يقوم بها .