وفاة سبعينية اثر صعقة كهربائية بدير علا تعرض متهم بقضية الدخان لـ "نوبة قلبية" واستئناف الجلسة ..تفاصيل (50) محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل (أسماء) ارتفاع عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز بحضور (24) وزير خارجية أوروبي.. الصفدي يشارك في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي زواتي: 12 الف اسرة ستستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال العام الحالي بالأسماء.. دعوة (509) مرشحين لإستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم اجواء معتدلة حتى الخميس تخفيض أسعار (130) صنفًا دوائيًا.. تفاصيل دعم ملكي وثقة بالشباب.. ترفعون الرأس وفيات الثلاثاء 18-6-2019 توجه لهيكلة (الضمان الاجتماعي) ارتفاع تصدير سيارات المناطق الحرة 50% 1.525 مليار دولار منح أميركية للأردن في 2020 استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة بيت عزاء لمرسي في عمّان أول توضيح من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة كيف نعى إسلاميو الاردن الرئيس المصري السابق محمد مرسي ’المحامين‘ تقاضي ’الصيادلة‘ بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2019-01-08 | 10:29 am

وزير الاوقاف الفلسطيني يُندد باقتحامات الأقصى من قبل الشخصيات الدينية الإسرائيلية

وزير الاوقاف الفلسطيني يُندد باقتحامات الأقصى من قبل الشخصيات الدينية الإسرائيلية

جفرا نيوز - ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس بتزايد الاقتحامات للمسجد الأقصى من قبل الشخصيات الدينية الإسرائيلية.
وقال ادعيس في بيان له اليوم الثلاثاء إن آخر الاقتحامات تم من قبل ما يسمى بوزير الزراعة في حكومة اليمين المتطرف يوم امس، والتي تعمل جاهدة في تسهيل عمليات الانتهاك التي أصبحت تتم بشكل يومي وبتزايد، خاصة بعد انسحاب حكومة الاحتلال من منظمة (يونسكو)، الأمر الذي يعني تزايد الانتهاكات التي تمارس من قبل المستوطنين، أو من قبل الشخصيات السياسية التي تنطلق من خلفيات سياسية ودينية في اقتحاماتها، الأمر الذي يمس بالمسجد الأقصى وقدسيته ومكانته الدينية والحضارية. كما استنكر ادعيس الاعتقالات التي تمارسها قوات الاحتلال ضد موظفي الأوقاف الإسلامية في القدس، والتي كان آخرها اعتقال مدير العلاقات العامة والإعلام في أوقاف القدس يوم الإثنين الماضي، معتبراً أن عملية الاعتقال هذه، تأتي في سياق تمرير انتهاكات جديدة لا نعلم تفاصيلها حتى اللحظة، ولكنها تنذر بخطورة كبيرة على مدينة القدس بشكل عام والأقصى على وجه الخصوص. وحذر من خطورة الأصوات التي تتعالى في الجانب الإسرائيلي، وتطالب بهدم أسوار القدس التاريخية، الأمر الذي يعني تطاولاً على تاريخ القدس، وحضارتها، ومكانتها الدينية والثقافية، مطالبا المؤسسات الدولية، بحماية أبناء القدس وموظفي الأوقاف الإسلامية، الذين يدافعون عن القدس والمسجد الأقصى.