ارتفاع عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز بحضور (24) وزير خارجية أوروبي.. الصفدي يشارك في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي زواتي: 12 الف اسرة ستستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال العام الحالي بالأسماء.. دعوة (509) مرشحين لإستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم اجواء معتدلة حتى الخميس تخفيض أسعار (130) صنفًا دوائيًا.. تفاصيل دعم ملكي وثقة بالشباب.. ترفعون الرأس وفيات الثلاثاء 18-6-2019 توجه لهيكلة (الضمان الاجتماعي) ارتفاع تصدير سيارات المناطق الحرة 50% 1.525 مليار دولار منح أميركية للأردن في 2020 استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة بيت عزاء لمرسي في عمّان أول توضيح من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة كيف نعى إسلاميو الاردن الرئيس المصري السابق محمد مرسي ’المحامين‘ تقاضي ’الصيادلة‘ بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها انخفاض عجز الموازنة إلى 303.7 مليون دينار في ثلث 2019 نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي الضريبة توفر دعماً فنياً لتطبيق الفوترة
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2019-01-08 | 10:44 am

أسعار النفط تستقر بدعم آمال محادثات التجارة وتخفيضات أوبك

أسعار النفط تستقر بدعم آمال محادثات التجارة وتخفيضات أوبك

جفرا نيوز - استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء مدعومة بآمال بأن محادثات المسؤولين الأمريكيين والصينيين في بكين ربما تنزع فتيل النزاعات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، في حين قلصت تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك المعروض في الأسواق.
وبحلول الساعة 0742 بتوقيت جرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 57.42 دولار للبرميل مرتفعة تسعة سنتات أو 0.2 بالمئة مقارنة مع الإغلاق السابق.
وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48.56 دولار للبرميل بارتفاع قدره أربعة سنتات أو 0.1 بالمئة.
كان وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس قال يوم الاثنين إن بكين وواشنطن قد تتوصلان إلى اتفاق تجاري ”يمكننا قبوله" في الوقت الذي يعقد فيه عشرات المسؤولين من الصين والولايات المتحدة محادثات في مسعى لإنهاء خلاف تجاري يسبب اضطرابا في الأسواق العالمية منذ العام الماضي.
وعلى الرغم من التفاؤل بالمحادثات في بكين، يحذر بعض المحللين من أن العلاقات بين واشنطن وبكين ما زالت هشة، وأن التوترات قد تندلع مجددا في وقت قريب.
كما أن هناك مخاوف أيضا من أن تباطؤا اقتصاديا عالميا سيؤثر سلبا على استهلاك الوقود.
وبالنظر إلى إمدادات النفط، فإن أسعار الخام في 2019 تتلقى الدعم من تخفيضات الإنتاج التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) التي تهيمن عليها دول من الشرق الأوسط وكذلك تخفيضات إنتاج روسيا غير العضو في أوبك.

رويترز