حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة الأردن ..(%36) من مرضى السرطان تقل أعمارهم عن (50 عاما) ..تفاصيل درجات الحرارة ترتفع في المملكة اليوم وغدا ..والأرصاد تحذر الأردنيين ..تفاصيل توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل وفاة طفل واصابة سيدة بحادث دهس في البلقاء الرزاز وفريقه الاقتصادي في العقبة غدا الثلاثاء مغادرة الفوج الأول من الحجاج الأردنيين الجمعة وفيات الاثنين 22-7-2019 تعرف على موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك افعى "فلسطين" تداهم منزلا في الطفيلة الأرصاد تحذر من التعرض لشمس الاثنين كوشنر يزور الأردن نايف بخيت يا دوله الرئيس ... لا إنجازات العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019 قتل والدته الخمسينية خنقا والامن يكشف التفاصيل ويقبض على الفاعل تشكيلات إدارية بصفوف الحكام الاداريين في وزارة الداخلية - (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2019-01-08 | 05:24 pm

2158 شركة في الأردن تم تصفيتها خلال 2018

2158 شركة في الأردن تم تصفيتها خلال 2018

جفرا نيوز - نفى مراقب عام الشركات ما ورد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي الخبر المتعلق بإغلاق 25 ألف شركة خلال العام 2018. 

وبين أن الآلية القانونية التي رسمها القانون لغايات إنهاء وجود الشركة وإغلاقها تكون إما بالتصفية الاختيارية بقرار من الهيئة العامة للشركة أو من خلال التصفية الإجبارية التي تتم بقرار يصدر عن المحكمة المختصة.

وأكد مراقب عام الشركات أن عدد الشركات التي تقرر تصفيتها اختياريا خلال العام ٢٠١٨ هو (2146) لمختلف أنواع الشركات وأن عدد الشركات التي تقرر تصفيتها تصفية إجبارية لذات العام هو (12) شركة وبما مجموعه (2158) شركة. 

وأشار إلى أن عدد الشركات التي تم تسجيلها خلال العام ٢٠١٨ قد بلغ (٥٤٦٦) شركة، وأن مجموع رؤوس أموال هذه الشركات قد بلغ ١٥٨,٤٨٦,٥٠٧ مائة وثمانية وخمسون مليوناً وأربعمائة وستة وثمانون ألفاً وخمسمائة وسبعة دنانير. 

ويكي عرب