الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل التربية: لا تغيير على مواعيد امتحان التوجيهي غدا الخميس جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2019-01-08 | 05:24 pm

2158 شركة في الأردن تم تصفيتها خلال 2018

2158 شركة في الأردن تم تصفيتها خلال 2018

جفرا نيوز - نفى مراقب عام الشركات ما ورد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي الخبر المتعلق بإغلاق 25 ألف شركة خلال العام 2018. 

وبين أن الآلية القانونية التي رسمها القانون لغايات إنهاء وجود الشركة وإغلاقها تكون إما بالتصفية الاختيارية بقرار من الهيئة العامة للشركة أو من خلال التصفية الإجبارية التي تتم بقرار يصدر عن المحكمة المختصة.

وأكد مراقب عام الشركات أن عدد الشركات التي تقرر تصفيتها اختياريا خلال العام ٢٠١٨ هو (2146) لمختلف أنواع الشركات وأن عدد الشركات التي تقرر تصفيتها تصفية إجبارية لذات العام هو (12) شركة وبما مجموعه (2158) شركة. 

وأشار إلى أن عدد الشركات التي تم تسجيلها خلال العام ٢٠١٨ قد بلغ (٥٤٦٦) شركة، وأن مجموع رؤوس أموال هذه الشركات قد بلغ ١٥٨,٤٨٦,٥٠٧ مائة وثمانية وخمسون مليوناً وأربعمائة وستة وثمانون ألفاً وخمسمائة وسبعة دنانير.