السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56% التربية تدرس الغاء الكتب المدرسية للطلاب واستبدالها بأجهزة لوحية وبناء قاعات امتحانات الكترونية بالصور .. مواطن وابناءه يغلقون طريق عام بالإطارات المُشتعلة في الزرقاء لسبب غريب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز امطار متوقعة اليوم و تغيرات على الحالة الجوية غداً .. تفاصيل بعد إقالتها من السياحة...عنّاب سفيرة للأردن في اليابان «الداخلية» توافق على تشغيل المنطقة الحرة السورية - الأردنية إعادة النظر بضرائب المركبات سيرفع إيرادات الخزينة النواب يؤكدون الدعم المطلق للانتصار الملكي للقدس وفيات 26-3-2019 الأردن يتسلم رئاسة الأوراق المالية العربية الضمان يشتري 6.3 مليون سهم للحريري بالعربي فصل الكهرباء عن مناطق بإربد وعجلون الجمعة الحكومة: الحادثة ليست في الطفيلة بالصور... انفجار أسطوانة غاز يخلف إصابات في حي معصوم- الزرقاء حقيقة البرغي في سقف حلق طفل كركي الرزاز إلى الرياض الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2019-01-08 | 05:24 pm

2158 شركة في الأردن تم تصفيتها خلال 2018

2158 شركة في الأردن تم تصفيتها خلال 2018

جفرا نيوز - نفى مراقب عام الشركات ما ورد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي الخبر المتعلق بإغلاق 25 ألف شركة خلال العام 2018. 

وبين أن الآلية القانونية التي رسمها القانون لغايات إنهاء وجود الشركة وإغلاقها تكون إما بالتصفية الاختيارية بقرار من الهيئة العامة للشركة أو من خلال التصفية الإجبارية التي تتم بقرار يصدر عن المحكمة المختصة.

وأكد مراقب عام الشركات أن عدد الشركات التي تقرر تصفيتها اختياريا خلال العام ٢٠١٨ هو (2146) لمختلف أنواع الشركات وأن عدد الشركات التي تقرر تصفيتها تصفية إجبارية لذات العام هو (12) شركة وبما مجموعه (2158) شركة. 

وأشار إلى أن عدد الشركات التي تم تسجيلها خلال العام ٢٠١٨ قد بلغ (٥٤٦٦) شركة، وأن مجموع رؤوس أموال هذه الشركات قد بلغ ١٥٨,٤٨٦,٥٠٧ مائة وثمانية وخمسون مليوناً وأربعمائة وستة وثمانون ألفاً وخمسمائة وسبعة دنانير.