آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل التربية: لا تغيير على مواعيد امتحان التوجيهي غدا الخميس جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل "
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-01-08 | 08:02 pm

يستيقظ من غيبوبته خلال التحضير للجنازة

يستيقظ من غيبوبته خلال التحضير للجنازة

فاجأ رجل ستيني أمريكي أسرته عندما استيقظ من غيبوبته، بعد أن رفع الاطباء أجهزة دعم الحياة عنه، وبدأت الاستعدادت لجنازته.
وكان سكوت مار (61 عاماً) يعاني من سكتة دماغية، ويرقد في المستشفى في مدينة أوماها بولاية نبراسكا دون حراك، وفقد الأطباء الأمل من شفائه، فقرروا وضع حد لحياته، بعد الحصول على موافقة من أسرته.
وبعد مغادرة المستشفى يوم 13 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، شرعت عائلة سكوت بالتحضير لمراسم جنازته، وفي اليوم التالي، تلقت ابنته بريستون اتصالاً من المستشفى، يطلب منها الحضور لرؤية والدها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وتقول بريستون: "عندما وصلنا إلى هناك، اقتربت منه للحديث معه كما في السابق. ابتسم لي، واعتقدت أنني كنت في حلم، كانت اللحظة الأكثر جنوناً على الإطلاق".
وأضافت: "طلبت منه أن يحرك إبهامه، فقام بتحريكه ببطء، ثم طلبت منه أن يحرك أصابع قدميه، ففعل ذلك أيضاً، وكان عليّ أن أفرك عينيّ، لأتأكد أنني لست في حُلم".
وتم تشخيص إصابة سكوت بمتلازمة الاعتلال الدماغي العكسي، ولم يكن مصاباً بسكتة دماغية كما كان يعتقد في البداية، وتسبب هذه الحالة عادة نوبات من الصداع وفقدان الوعي واضطرابات بصرية.
وبعد الحصول على التشخيص الصحيح، تمكن سكوت من العودة مجدداً إلى منزله، وهو يتعافى الآن برفقة أسرته، التي كانت على وشك أن تودعه قبل أيام قليلة.