(50) محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل (أسماء) ارتفاع عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز بحضور (24) وزير خارجية أوروبي.. الصفدي يشارك في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي زواتي: 12 الف اسرة ستستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال العام الحالي بالأسماء.. دعوة (509) مرشحين لإستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم اجواء معتدلة حتى الخميس تخفيض أسعار (130) صنفًا دوائيًا.. تفاصيل دعم ملكي وثقة بالشباب.. ترفعون الرأس وفيات الثلاثاء 18-6-2019 توجه لهيكلة (الضمان الاجتماعي) ارتفاع تصدير سيارات المناطق الحرة 50% 1.525 مليار دولار منح أميركية للأردن في 2020 استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة بيت عزاء لمرسي في عمّان أول توضيح من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة كيف نعى إسلاميو الاردن الرئيس المصري السابق محمد مرسي ’المحامين‘ تقاضي ’الصيادلة‘ بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها انخفاض عجز الموازنة إلى 303.7 مليون دينار في ثلث 2019 نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-01-08 | 08:02 pm

يستيقظ من غيبوبته خلال التحضير للجنازة

يستيقظ من غيبوبته خلال التحضير للجنازة

فاجأ رجل ستيني أمريكي أسرته عندما استيقظ من غيبوبته، بعد أن رفع الاطباء أجهزة دعم الحياة عنه، وبدأت الاستعدادت لجنازته.
وكان سكوت مار (61 عاماً) يعاني من سكتة دماغية، ويرقد في المستشفى في مدينة أوماها بولاية نبراسكا دون حراك، وفقد الأطباء الأمل من شفائه، فقرروا وضع حد لحياته، بعد الحصول على موافقة من أسرته.
وبعد مغادرة المستشفى يوم 13 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، شرعت عائلة سكوت بالتحضير لمراسم جنازته، وفي اليوم التالي، تلقت ابنته بريستون اتصالاً من المستشفى، يطلب منها الحضور لرؤية والدها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وتقول بريستون: "عندما وصلنا إلى هناك، اقتربت منه للحديث معه كما في السابق. ابتسم لي، واعتقدت أنني كنت في حلم، كانت اللحظة الأكثر جنوناً على الإطلاق".
وأضافت: "طلبت منه أن يحرك إبهامه، فقام بتحريكه ببطء، ثم طلبت منه أن يحرك أصابع قدميه، ففعل ذلك أيضاً، وكان عليّ أن أفرك عينيّ، لأتأكد أنني لست في حُلم".
وتم تشخيص إصابة سكوت بمتلازمة الاعتلال الدماغي العكسي، ولم يكن مصاباً بسكتة دماغية كما كان يعتقد في البداية، وتسبب هذه الحالة عادة نوبات من الصداع وفقدان الوعي واضطرابات بصرية.
وبعد الحصول على التشخيص الصحيح، تمكن سكوت من العودة مجدداً إلى منزله، وهو يتعافى الآن برفقة أسرته، التي كانت على وشك أن تودعه قبل أيام قليلة.