اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار بالأسماء .. مدعوون لعقد الامتحان التنافسي 8 آلاف شكوى بقضايا إلكترونية الوزير السابق بحكومة الملقي "العناني" : احلم ان اكون رئيساً للوزراء اسرائيل تسيطر على مياه البحر الميت و المياه الجوفية .. تفاصيل "السيارات العمومية" يعتصمون اليوم امام مجلس النواب لتنفيذ (9) مطالب بدء الاقتراع بانتخابات نقابة المعلمين سیاسیون: الأردن یملك أوراقا للضغط علی إسرائیل بقضیة باب الرحمة طقس ربيعي ومشمس الثلاثاء مطالبة بامتحان لغة عربية للوظائف العليا شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة (فيديو) المصفاة تعترف شحنة بنزين 90 غير مطابقة لشروط التوريد إصابة 6 سياح وأردني بتدهور حافلة سياحية في البترا الرزاز: سنزرع ونصنع ونشيّد بأنفسنا الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود 23حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي التنمية : حملات مكافحة التسول في الزرقاء مستمرة الى اشعار اخر الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-01-08 | 08:02 pm

يستيقظ من غيبوبته خلال التحضير للجنازة

يستيقظ من غيبوبته خلال التحضير للجنازة

فاجأ رجل ستيني أمريكي أسرته عندما استيقظ من غيبوبته، بعد أن رفع الاطباء أجهزة دعم الحياة عنه، وبدأت الاستعدادت لجنازته.
وكان سكوت مار (61 عاماً) يعاني من سكتة دماغية، ويرقد في المستشفى في مدينة أوماها بولاية نبراسكا دون حراك، وفقد الأطباء الأمل من شفائه، فقرروا وضع حد لحياته، بعد الحصول على موافقة من أسرته.
وبعد مغادرة المستشفى يوم 13 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، شرعت عائلة سكوت بالتحضير لمراسم جنازته، وفي اليوم التالي، تلقت ابنته بريستون اتصالاً من المستشفى، يطلب منها الحضور لرؤية والدها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وتقول بريستون: "عندما وصلنا إلى هناك، اقتربت منه للحديث معه كما في السابق. ابتسم لي، واعتقدت أنني كنت في حلم، كانت اللحظة الأكثر جنوناً على الإطلاق".
وأضافت: "طلبت منه أن يحرك إبهامه، فقام بتحريكه ببطء، ثم طلبت منه أن يحرك أصابع قدميه، ففعل ذلك أيضاً، وكان عليّ أن أفرك عينيّ، لأتأكد أنني لست في حُلم".
وتم تشخيص إصابة سكوت بمتلازمة الاعتلال الدماغي العكسي، ولم يكن مصاباً بسكتة دماغية كما كان يعتقد في البداية، وتسبب هذه الحالة عادة نوبات من الصداع وفقدان الوعي واضطرابات بصرية.
وبعد الحصول على التشخيص الصحيح، تمكن سكوت من العودة مجدداً إلى منزله، وهو يتعافى الآن برفقة أسرته، التي كانت على وشك أن تودعه قبل أيام قليلة.