الامن : دراسة عدد من حالات الغارمات والمساهمة في تسديد ديونهن استجابةً للمبادرة الملكية زين تقدّم ٥٠ ألف دينار لحملة دعم الغارمات مجلس الاعيان يتبرع بعشرة الاف دينار لمساعدة الغارمات دفن شهداء الأردن في نيوزيلندا بالعلم الطراونة ونداء الواجب ولي العهد وأم الشهيد الملك: سأكون أول الداعمين لبناتنا وأخواتنا الغارمات ترحيل 267 وافدا لإصابتهم بأمراض خطرة ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 -4 %للشهر المقبل وتثبيت الكاز والغاز ”الأعیان“ یرفض قرار ”النواب“ بإعفاء ”أبناء غزة“ من الحصول علی تصریح عمل رئيس وزراء العراق يزور الأردن الأسبوع القادم انخفاض على الحرارة وطقس ربيعي الجمعة بالفيديو .. صرخة "أُم" لاحد شهداء قلعة الكرك تنشد لقاء ولي العهد الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة العناية الإلهية تنقذ اطفال مدرسة من كارثة - صور إحالة (5) من موظفي "قاضي القضاة" للنائب العام انتهاء تنقيبات اثرية بطبقة فحل اسحاقات ترعى احتفالات عيد الكرامة ويوم العمل الإجتماعي وعيد الأم النزاهة : قضية فساد في اسهم مصنع اسمدة تابع للفوسفات قبل سنوات وتوقيف أربعة متهمين بقضايا اخرى بالجويدة (15) يوماً - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2019-01-09 | 01:10 pm

اليورو وعملات السلع الأولية ترتفع

اليورو وعملات السلع الأولية ترتفع

جفرا نيوز -  ارتفع اليورو والعملات المرتبطة بالسلع الأولية يوم الأربعاء في الوقت الذي تحسنت فيه معنويات المستثمرين بفضل التفاؤل بشأن مفاوضات التجارة الأمريكية الصينية وهو ما شجع على بعض عمليات البيع في الدولار.
ورقتان ماليتان فئة 50 يورو في مقر البنك المركزي الألماني في فرانكفورت في صورة من أرشيف رويترز.
وتلقت الأسواق دعما من توقعات بشأن مزيد من التيسير في الصين، مع ارتفاع الأسهم الآسيوية وصعود الأسهم الأوروبية عند الفتح.
وزاد اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.1464 دولار في الوقت الذي تراجع فيه الدولار بسبب تنامي الطلب على العملات التي تعتبر عالية المخاطر.
كان انخفاض غير متوقع في الناتج الصناعي الألماني للشهر الثالث على التوالي ضغط على اليورو يوم الثلاثاء. وأكد الانخفاض المخاوف من حدوث تباطؤ ومن أن يتوخى البنك المركزي الأوروبي الحذر بينما يسعى لإنهاء التحفيز في المنطقة.
وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.2 بالمئة إلى 95.753.
وارتفع الدولار الاسترالي، الذي يعتبر مقياسا للمعنويات تجاه الصين، 0.2 بالمئة إلى 0.7155 دولار أمريكي. ويتحرك الدولار الاسترالي في الوقت الحالي مبتعدا عن مستويات هي الأدنى تقريبا في عشر سنوات دون مستوى 0.68 دولار الذي بلغه هذا الشهر.
وزاد اليوان الصيني 0.3 بالمئة إلى 6.9341 يوان للدولار في تعاملات الأسواق الخارجية.
واستفاد الدولار الكندي أيضا، ليرتفع ما يزيد على 0.2 بالمئة إلى 1.3242 دولار كندي للدولار الأمريكي.
وصعدت الكرونة النرويجية أكثر من 0.25 بالمئة. وتقدم الدولار النيوزيلندي 0.6 بالمئة إلى 0.6760 دولار أمريكي.
ومقابل العملة اليابانية، ارتفع الدولار 0.1 بالمئة إلى 108.85 ين. 

رويترز