الأمن العام ينشر تفاصيل العثور على جثة مطلوب في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني سمو ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات 149 الفا و289 اسطوانة غاز استهلكها الاردنيون في المنخفض
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2019-01-09 | 01:10 pm

اليورو وعملات السلع الأولية ترتفع

اليورو وعملات السلع الأولية ترتفع

جفرا نيوز -  ارتفع اليورو والعملات المرتبطة بالسلع الأولية يوم الأربعاء في الوقت الذي تحسنت فيه معنويات المستثمرين بفضل التفاؤل بشأن مفاوضات التجارة الأمريكية الصينية وهو ما شجع على بعض عمليات البيع في الدولار.
ورقتان ماليتان فئة 50 يورو في مقر البنك المركزي الألماني في فرانكفورت في صورة من أرشيف رويترز.
وتلقت الأسواق دعما من توقعات بشأن مزيد من التيسير في الصين، مع ارتفاع الأسهم الآسيوية وصعود الأسهم الأوروبية عند الفتح.
وزاد اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.1464 دولار في الوقت الذي تراجع فيه الدولار بسبب تنامي الطلب على العملات التي تعتبر عالية المخاطر.
كان انخفاض غير متوقع في الناتج الصناعي الألماني للشهر الثالث على التوالي ضغط على اليورو يوم الثلاثاء. وأكد الانخفاض المخاوف من حدوث تباطؤ ومن أن يتوخى البنك المركزي الأوروبي الحذر بينما يسعى لإنهاء التحفيز في المنطقة.
وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.2 بالمئة إلى 95.753.
وارتفع الدولار الاسترالي، الذي يعتبر مقياسا للمعنويات تجاه الصين، 0.2 بالمئة إلى 0.7155 دولار أمريكي. ويتحرك الدولار الاسترالي في الوقت الحالي مبتعدا عن مستويات هي الأدنى تقريبا في عشر سنوات دون مستوى 0.68 دولار الذي بلغه هذا الشهر.
وزاد اليوان الصيني 0.3 بالمئة إلى 6.9341 يوان للدولار في تعاملات الأسواق الخارجية.
واستفاد الدولار الكندي أيضا، ليرتفع ما يزيد على 0.2 بالمئة إلى 1.3242 دولار كندي للدولار الأمريكي.
وصعدت الكرونة النرويجية أكثر من 0.25 بالمئة. وتقدم الدولار النيوزيلندي 0.6 بالمئة إلى 0.6760 دولار أمريكي.
ومقابل العملة اليابانية، ارتفع الدولار 0.1 بالمئة إلى 108.85 ين. 

رويترز