الصفدي: ندرك أن الأوضاع خطرة والتحديات كبيرة ولكن مواقفنا صلبة- فيديو حريق بمستودع للأدوية في مستشفى الأمير حمزة الحكومة تعلق على احداث عمان الاخيرة قرارات مجلس الوزراء ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين اعادة تشكيل محكمة أمن الدولة برئاسة المبيضين.. أسماء اصابة فتى (14) عاما وطفل (6) أعوام بعد عبثهما بسلاح ناري بأحد المنازل في البلقاء الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2019-01-09 | 01:45 pm

الملتقى البحثي الأول لجامعة كوينز- بلفاست - البريطانية مع الجامعات الاردنية في جامعة عمان الأهلية

الملتقى البحثي الأول لجامعة كوينز- بلفاست - البريطانية مع الجامعات الاردنية في جامعة عمان الأهلية

جفرا نيوز - تحت رعاية الاستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية تم صباح الثلاثاء 8-1-2019 افتتاح أعمال الملتقى البحثي الأول لجامعة كوينز - بلفاست- البريطانية مع الجامعات الاردنية في قاعة نزار قباني في حرم الجامعة بحضور الاستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وحشد من الاكاديميين والمتخصصين من مختلف الجامعات الاردنية .

و نيابة عن رئيس جامعة عمان الاهلية ألقت الاستاذة الدكتورة اخلاص الطراونة عميدة البحث العلمي بالجامعة كلمة ترحيبية بالمشاركين والحضور اكدت فيها على ايلاء جامعة عمان الاهلية كل الرعاية والاهتمام للبحث العلمي وعلى اهمية هذا الملتقى كحلقة رئيسية في مسار التعاون العلمي والبحثي بين جامعة كوينز - بلفاست- البريطانية وشبكة الجامعات الأردنية لتعزيز العلاقات الاستراتيجية والبحثية المتبادلة بين الجانبين .

كما القى رئيس الوفد الاكاديمي من جامعة كوينز - بلفاست- البريطانية كلمة اشاد فيها بالمستوى المتقدم للجامعات في الاردن وباهمية تطوير التعاون البحثي المشترك بين جامعة كوينز والجامعات الاردنية .

و قد استضافت جامعة عمان الأهلية أعمال وجلسات هذا الملتقى بالتعاون مع الجامعة الهاشمية التي يمثلها مركز الريادة لأبحاث الرعاية العلاجية وخدمة المرضى وعلى مدار يومين بمشاركة علماء وباحثين يمثلون معظم الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة منها: جامعة عمان الأهلية والجامعة الهاشمية والجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة اليرموك وجامعة البلقاء التطبيقية والجامعة الألمانية الاردنية والجامعة الأمريكية وجامعة فيلادلفيا وجامعة الإسراء وجامعة العلوم التطبيقية وجامعة الزرقاء وجامعة البترا وجامعة العقبة للتكنولوجيا وجامعة عمان العربية.

وأدار جلسات هذا الملتقى العلمي باحثين من كلية الصيدلة والعلوم الطبية بجامعة عمان الاهلية وباحثين من الجامعات الأردنية المشاركة وعلى شكل فرق بحثية .

هذا... و شارك في الملتقى من الجانب البريطاني ستة عشر بروفيسوراً جميعهم من العلماء والباحثين المتخصصين في مجال الأمن الدوائي والأمن الغذائي، حيث سيعقدون اللقاءات والمباحثات مع نظرائهم من الباحثين والمختصين في الجامعات الأردنية الرسمية والأهلية للعمل على تطوير مستوى الأبحاث العلمية المتخصصة في الخدمات الصحية والعلاجية والدوائية.

كما ناقش المشاركون فرص تمويل الأبحاث المشتركة والتعاون المستمر بين الباحثين في بريطانيا وفي الأردن.

ويكي عرب