جامعة الأميرة سمية تتأهل لدور الـ 16 بمناظرات الجامعات في قطر اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار بالأسماء .. مدعوون لعقد الامتحان التنافسي 8 آلاف شكوى بقضايا إلكترونية الوزير السابق بحكومة الملقي "العناني" : احلم ان اكون رئيساً للوزراء اسرائيل تسيطر على مياه البحر الميت و المياه الجوفية .. تفاصيل "السيارات العمومية" يعتصمون اليوم امام مجلس النواب لتنفيذ (9) مطالب بدء الاقتراع بانتخابات نقابة المعلمين سیاسیون: الأردن یملك أوراقا للضغط علی إسرائیل بقضیة باب الرحمة طقس ربيعي ومشمس الثلاثاء مطالبة بامتحان لغة عربية للوظائف العليا شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة (فيديو) المصفاة تعترف شحنة بنزين 90 غير مطابقة لشروط التوريد إصابة 6 سياح وأردني بتدهور حافلة سياحية في البترا الرزاز: سنزرع ونصنع ونشيّد بأنفسنا الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود 23حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي التنمية : حملات مكافحة التسول في الزرقاء مستمرة الى اشعار اخر الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2019-01-09 | 04:16 pm

صيدلة "الشرق الاوسط" تطلق الموسم العلمي والثقافي الاول

صيدلة "الشرق الاوسط" تطلق الموسم العلمي والثقافي الاول

جفرا نيوز - عمان - قال رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط، الدكتور يعقوب ناصر الدين إن مفاهيم الابتكار، والاختراع، والابداع، والريادة، عادة ما يتم الخلط بينها في المعنى والتطبيق، وهو أمر شائع اضعف الى حد كبير اهمية الاستثمار فيها.

جاء ذلك في محاضرة القاها الدكتور ناصر الدين تحت عنوان "تحليل المفاهيم وتوليف العلاقة بين الابتكار والاختراع والابداع والريادة" في افتتاح الموسم العلمي والثقافي الاول لكلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط، وحضرها نائب الرئيس الدكتور محمود الوادي وعميد كلية الصيدلة الدكتور عمار المعايطة وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الكلية والطلبة.

وعرض الدكتور ناصر الدين في المحاضرة لمفاهيم الابتكار، والاختراع، والابداع، والريادة، والبحوث والدراسات التي تناولتها، وتحديد طبيعة العلاقة العضوية والمنطقية والتكاملية بينها، اضافة لتحليلها من منظور نظري وعملي، فيما تطرق ايضا لبيان العلاقة ما بين هذه المفاهيم وكيفية استثمارها.

وتخلل المحاضرة نقاش موسع بين الدكتور ناصر الدين والطلبة، تركز حول كيفية الاستفادة من معرفة مفاهيم هذه المصطلحات، وانعكاسه على واقع التجربة التي يخوضها طلبة الصيدلة تحديدا خلال مسيرتهم الدراسية وبعدها.

من جانبه، قال عميد كلية الصيدلة الدكتور عمار المعايطة في كلمة افتتاح الموسم الثقافي والعلمي الاول للكلية، أن هذه الفعالية تهدف الى استضافة قادة الرأي والفكر على المستوى الوطني في جميع القطاعات الحيوية، والتي تهم مهنة الصيدلة، بهدف صقل شخصية الطلبة وتزويدهم بالدروس والعبر.

بدوره، اكد رئيس لجنة خدمة المجتمع والانشطة اللا منهجية في الكلية الاستاذ الدكتور خليل الطيف على اهمية انعقاد مثل هذه النشاطات، والتي من شانها تحفيز قدرات الطلبة وشحذها للارتقاء بمهاراتهم، لافتا ان الكلية مقبلة على تنفيذ الكثير من الانشطة والفعاليات تعتمد على التعلم المستمر المتكامل والمترابط مع المنهاج المقرر.

تجدر الاشارة الى ان كلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط تعمل ضمن استراتيجية مرتبطة برسالة ورؤية الجامعة، القائمة على تطوير قدرات الطلبة ومعارفهم من خلال نشاطات لا منهجية، بهدف مواكبة التطور السريع في التعليم الصيدلاني، للوصول الى تخريج طلبة اكفاء قادرين على الاستجابة للمتغيرات والمهارات المطلوبة في سوق العمل المحلية والاقليمية والعالمية.