عبدالله النّسور للأردنيين: أنا رجل هادئ وصعب استفزازي.. وقعدت في السجن شهر ويوم القبض على عدد من المثليين في الجوفة بلواء الشونة الجنوبية (صور) الحكومة: لم نرصد أنشطة زلزالية جراء انفجار روسيا النووي نجاح متميز وتغطية نوعية للتلفزيون الأردني في موسم الحج الصفدي: ندرك أن الأوضاع خطرة والتحديات كبيرة ولكن مواقفنا صلبة- فيديو حريق بمستودع للأدوية في مستشفى الأمير حمزة الحكومة تعلق على احداث عمان الاخيرة قرارات مجلس الوزراء ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين اعادة تشكيل محكمة أمن الدولة برئاسة المبيضين.. أسماء اصابة فتى (14) عاما وطفل (6) أعوام بعد عبثهما بسلاح ناري بأحد المنازل في البلقاء الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2019-01-09 | 04:16 pm

صيدلة "الشرق الاوسط" تطلق الموسم العلمي والثقافي الاول

صيدلة "الشرق الاوسط" تطلق الموسم العلمي والثقافي الاول

جفرا نيوز - عمان - قال رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط، الدكتور يعقوب ناصر الدين إن مفاهيم الابتكار، والاختراع، والابداع، والريادة، عادة ما يتم الخلط بينها في المعنى والتطبيق، وهو أمر شائع اضعف الى حد كبير اهمية الاستثمار فيها.

جاء ذلك في محاضرة القاها الدكتور ناصر الدين تحت عنوان "تحليل المفاهيم وتوليف العلاقة بين الابتكار والاختراع والابداع والريادة" في افتتاح الموسم العلمي والثقافي الاول لكلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط، وحضرها نائب الرئيس الدكتور محمود الوادي وعميد كلية الصيدلة الدكتور عمار المعايطة وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الكلية والطلبة.

وعرض الدكتور ناصر الدين في المحاضرة لمفاهيم الابتكار، والاختراع، والابداع، والريادة، والبحوث والدراسات التي تناولتها، وتحديد طبيعة العلاقة العضوية والمنطقية والتكاملية بينها، اضافة لتحليلها من منظور نظري وعملي، فيما تطرق ايضا لبيان العلاقة ما بين هذه المفاهيم وكيفية استثمارها.

وتخلل المحاضرة نقاش موسع بين الدكتور ناصر الدين والطلبة، تركز حول كيفية الاستفادة من معرفة مفاهيم هذه المصطلحات، وانعكاسه على واقع التجربة التي يخوضها طلبة الصيدلة تحديدا خلال مسيرتهم الدراسية وبعدها.

من جانبه، قال عميد كلية الصيدلة الدكتور عمار المعايطة في كلمة افتتاح الموسم الثقافي والعلمي الاول للكلية، أن هذه الفعالية تهدف الى استضافة قادة الرأي والفكر على المستوى الوطني في جميع القطاعات الحيوية، والتي تهم مهنة الصيدلة، بهدف صقل شخصية الطلبة وتزويدهم بالدروس والعبر.

بدوره، اكد رئيس لجنة خدمة المجتمع والانشطة اللا منهجية في الكلية الاستاذ الدكتور خليل الطيف على اهمية انعقاد مثل هذه النشاطات، والتي من شانها تحفيز قدرات الطلبة وشحذها للارتقاء بمهاراتهم، لافتا ان الكلية مقبلة على تنفيذ الكثير من الانشطة والفعاليات تعتمد على التعلم المستمر المتكامل والمترابط مع المنهاج المقرر.

تجدر الاشارة الى ان كلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط تعمل ضمن استراتيجية مرتبطة برسالة ورؤية الجامعة، القائمة على تطوير قدرات الطلبة ومعارفهم من خلال نشاطات لا منهجية، بهدف مواكبة التطور السريع في التعليم الصيدلاني، للوصول الى تخريج طلبة اكفاء قادرين على الاستجابة للمتغيرات والمهارات المطلوبة في سوق العمل المحلية والاقليمية والعالمية.
ويكي عرب