بالصور..الأمن العام يحقق أمنية طفل ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم.. تفاصيل تنقلات وتعيينات مدعين عامين في الأمن العام - أسماء وفيات الخميس 27-6-2019 (التعليم العالي) تعلن جميع مواعيد إجراءات القبول الجامعي انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية خطأ طبي يدفع طالب في الثانوية العامة لاختراع "جراح آلي" سلطة العقبة تقرر وقف العمل وقت الظهيرة الملك لـ ابن زايد: كتفا لكتف تعيين الفئة الثالثة بالشركات المملوكة للحكومة عن طريق ديوان الخدمة (مسميات) القبض على مطلوب صدم رقيب سير في الزرقاء عطوة اعتراف بمقتل حدث البقعة محمد بن زايد: علاقتنا بالأردن متجذرة إصابة شاب وفتاة باعيرة نارية باربد والأمن يستنفر الملك يغادر أرض الوطن إلى الإمارات الضريبة : الاحد اخر موعد لاعفاء الغرامات الملك: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية ..ولا واسطة بتطبيق القانون الأمن: اشد الاجراءات بحق مطلقي النار وحاملي السلاح وفاة منفذ جريمة "المستشفى الإيطالي" في الكرك "الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2019-01-09 | 04:30 pm

"الشرق الأوسط" تختتم برنامجا تدريبيا لتاهيل الطلبة لسوق العمل

"الشرق الأوسط" تختتم برنامجا تدريبيا لتاهيل الطلبة لسوق العمل

جفرا نيوز - عمان – اختُتمت في جامعة الشرق الأوسط عدد من الدورات والورش التدريبية التي نفذها مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين / صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والتابع عمادة شؤون الطلبة، و استهدفت طلبة الجامعة من مختلف التخصصات.

وهدفت هذه الدورات والورش، التي تم تنفيذها بالتعاون مع أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة ومؤسسة انجاز، إلى دعم الطلبة، سواء من هم على مقاعد الدراسة أو الخريجين، من خلال رفع كفاءتهم، وإكسابهم مزيدا من المهارات المطلوبة في سوق العمل.

وتضمنت الدورات والورش، التي شارك فيها نحو (200) طالب وطالبة وتواصلت على مدار شهرين، مهارات البحث عن الوظيفة والتواصل مع أصحاب العمل وأخلاقياته، وكيفية اجتياز المقابلات، إضافة لتدريب الطلبة على إعداد برامجهم الريادية وربطها بحاجات بيئة المجتمع.

ووفر المكتب دورات تتعلق بأخلاقيات العمل الإعلامي ومهارات العلاقات العامة في المؤسسات الربحية، والتسويق التكتيكي، وأساسيات عمل أقسام الموارد البشرية (HR) في المؤسسات، إضافة لدورة في مهارات الحاسب الإلكتروني (ICDL).

وفي نهاية الدورات، تم تسليم شهادات مشاركة للطلبة، فيما عبروا عن امتنانهم لهذه المبادرة من جانب الجامعة، والتي من شأنها منحهم مزيدا من الثقة في مواجهة تحديات سوق العمل.

الجدير ذكره، أن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة تواصل عملها لتوفير بيئة مناسبة لطلبتها للتعلم واكتساب الخبرات والمهارات التي ترفع من قابليتهم للتشغيل، وتساهم في تغيير تفكير الطلبة تجاه ثقافة العمل والبحث عنه.