انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم.. تفاصيل تنقلات وتعيينات مدعين عامين في الأمن العام - أسماء وفيات الخميس 27-6-2019 (التعليم العالي) تعلن جميع مواعيد إجراءات القبول الجامعي انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية خطأ طبي يدفع طالب في الثانوية العامة لاختراع "جراح آلي" سلطة العقبة تقرر وقف العمل وقت الظهيرة الملك لـ ابن زايد: كتفا لكتف تعيين الفئة الثالثة بالشركات المملوكة للحكومة عن طريق ديوان الخدمة (مسميات) القبض على مطلوب صدم رقيب سير في الزرقاء عطوة اعتراف بمقتل حدث البقعة محمد بن زايد: علاقتنا بالأردن متجذرة إصابة شاب وفتاة باعيرة نارية باربد والأمن يستنفر الملك يغادر أرض الوطن إلى الإمارات الضريبة : الاحد اخر موعد لاعفاء الغرامات الملك: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية ..ولا واسطة بتطبيق القانون الأمن: اشد الاجراءات بحق مطلقي النار وحاملي السلاح وفاة منفذ جريمة "المستشفى الإيطالي" في الكرك "الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2019-01-10 | 09:25 am

كتلة الشباب تؤكد اهمية تعزيز و زيادة التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين

كتلة الشباب تؤكد اهمية تعزيز و زيادة التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين

جفرا نيوز - اكدت كتلة الشباب اهمية تعزيز التجارة البينية مع فلسطين وزيادة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.
وقالت الكتلة في لقاء انتخابي استضافه ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني ان الاردن هي بوابة فلسطين وعمقها الاستراتيجي، مما يدلل على ضرورة ايجاد آليات لتعزيز العلاقات التجارية بما يعود بالنفع عاى الاقتصادين الاردني والفلسطيني.
واستعرضت كتلة الشباب برنامجها الانتخابي امام الهيئة العامة لملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني، مبينة ان العمل من اجل دعم الاقتصاد الفلسطيني واجب ستسعى الكتلة لتحقيقه عبر تعزيز دور الغرفة في هذا الاطار.
وفي هذا السياق اكدت الكتلة دعمها لأنشطة الجمعيات الاقتصادية التي تسعى لزيادة التبادل التجاري مع فلسطين واعادتها الى عمقها العربي
وتضم "كتلة الشباب” التي اتخذت شعار (نحو اقتصاد أقوى)، ويرأسها مروان عزمي غيث كلا من: امجد السويلميين/ ابو سويلم و نادية عادل الدجاني وشوقي فكتور القبطي وتيسير موفق الخضري.
وثمنت الكتلة الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس الاعمال لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية وتوطيد التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في كلا البلدين.

ويرتكز برنامج كتلة الشباب على العديد من المحاور منها، وضع رؤية شاملة تتوافق مع مصالح الاقتصاد الوطني لتنشيط الحركة التجارية اضافة الى تعزيز الشراكة مع مختلف المؤسسات الرسمية بما ينعكس على اعمال القطاع التجاري وتيسير اعماله.
كما يتضمن تعزيز علاقات الاردن التجارية مع محيطه العربي وبخاصة العراق وسوريا وفلسطين وتفعيل دور غرفة تجارة عمان في التشريعات والقوانين الاقتصادية وتفعيل دور الهيئة العامة للغرفة ومد جسور التواصل، والتنسيق معها عند اتخاذ قرارات تمس القطاع التجاري.