استجابةً للمبادرة الملكية زين تقدّم ٥٠ ألف دينار لحملة دعم الغارمات مجلس الاعيان يتبرع بعشرة الاف دينار لمساعدة الغارمات دفن شهداء الأردن في نيوزيلندا بالعلم الطراونة ونداء الواجب ولي العهد وأم الشهيد الملك: سأكون أول الداعمين لبناتنا وأخواتنا الغارمات ترحيل 267 وافدا لإصابتهم بأمراض خطرة ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 -4 %للشهر المقبل وتثبيت الكاز والغاز ”الأعیان“ یرفض قرار ”النواب“ بإعفاء ”أبناء غزة“ من الحصول علی تصریح عمل رئيس وزراء العراق يزور الأردن الأسبوع القادم انخفاض على الحرارة وطقس ربيعي الجمعة بالفيديو .. صرخة "أُم" لاحد شهداء قلعة الكرك تنشد لقاء ولي العهد الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة العناية الإلهية تنقذ اطفال مدرسة من كارثة - صور إحالة (5) من موظفي "قاضي القضاة" للنائب العام انتهاء تنقيبات اثرية بطبقة فحل اسحاقات ترعى احتفالات عيد الكرامة ويوم العمل الإجتماعي وعيد الأم النزاهة : قضية فساد في اسهم مصنع اسمدة تابع للفوسفات قبل سنوات وتوقيف أربعة متهمين بقضايا اخرى بالجويدة (15) يوماً - تفاصيل "قاضي القضاة" تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2019-01-10 | 09:25 am

كتلة الشباب تؤكد اهمية تعزيز و زيادة التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين

كتلة الشباب تؤكد اهمية تعزيز و زيادة التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين

جفرا نيوز - اكدت كتلة الشباب اهمية تعزيز التجارة البينية مع فلسطين وزيادة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.
وقالت الكتلة في لقاء انتخابي استضافه ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني ان الاردن هي بوابة فلسطين وعمقها الاستراتيجي، مما يدلل على ضرورة ايجاد آليات لتعزيز العلاقات التجارية بما يعود بالنفع عاى الاقتصادين الاردني والفلسطيني.
واستعرضت كتلة الشباب برنامجها الانتخابي امام الهيئة العامة لملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني، مبينة ان العمل من اجل دعم الاقتصاد الفلسطيني واجب ستسعى الكتلة لتحقيقه عبر تعزيز دور الغرفة في هذا الاطار.
وفي هذا السياق اكدت الكتلة دعمها لأنشطة الجمعيات الاقتصادية التي تسعى لزيادة التبادل التجاري مع فلسطين واعادتها الى عمقها العربي
وتضم "كتلة الشباب” التي اتخذت شعار (نحو اقتصاد أقوى)، ويرأسها مروان عزمي غيث كلا من: امجد السويلميين/ ابو سويلم و نادية عادل الدجاني وشوقي فكتور القبطي وتيسير موفق الخضري.
وثمنت الكتلة الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس الاعمال لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية وتوطيد التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في كلا البلدين.

ويرتكز برنامج كتلة الشباب على العديد من المحاور منها، وضع رؤية شاملة تتوافق مع مصالح الاقتصاد الوطني لتنشيط الحركة التجارية اضافة الى تعزيز الشراكة مع مختلف المؤسسات الرسمية بما ينعكس على اعمال القطاع التجاري وتيسير اعماله.
كما يتضمن تعزيز علاقات الاردن التجارية مع محيطه العربي وبخاصة العراق وسوريا وفلسطين وتفعيل دور غرفة تجارة عمان في التشريعات والقوانين الاقتصادية وتفعيل دور الهيئة العامة للغرفة ومد جسور التواصل، والتنسيق معها عند اتخاذ قرارات تمس القطاع التجاري.