العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني سمو ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات 149 الفا و289 اسطوانة غاز استهلكها الاردنيون في المنخفض رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2019-01-10 | 09:25 am

كتلة الشباب تؤكد اهمية تعزيز و زيادة التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين

كتلة الشباب تؤكد اهمية تعزيز و زيادة التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين

جفرا نيوز - اكدت كتلة الشباب اهمية تعزيز التجارة البينية مع فلسطين وزيادة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.
وقالت الكتلة في لقاء انتخابي استضافه ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني ان الاردن هي بوابة فلسطين وعمقها الاستراتيجي، مما يدلل على ضرورة ايجاد آليات لتعزيز العلاقات التجارية بما يعود بالنفع عاى الاقتصادين الاردني والفلسطيني.
واستعرضت كتلة الشباب برنامجها الانتخابي امام الهيئة العامة لملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني، مبينة ان العمل من اجل دعم الاقتصاد الفلسطيني واجب ستسعى الكتلة لتحقيقه عبر تعزيز دور الغرفة في هذا الاطار.
وفي هذا السياق اكدت الكتلة دعمها لأنشطة الجمعيات الاقتصادية التي تسعى لزيادة التبادل التجاري مع فلسطين واعادتها الى عمقها العربي
وتضم "كتلة الشباب” التي اتخذت شعار (نحو اقتصاد أقوى)، ويرأسها مروان عزمي غيث كلا من: امجد السويلميين/ ابو سويلم و نادية عادل الدجاني وشوقي فكتور القبطي وتيسير موفق الخضري.
وثمنت الكتلة الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس الاعمال لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية وتوطيد التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في كلا البلدين.

ويرتكز برنامج كتلة الشباب على العديد من المحاور منها، وضع رؤية شاملة تتوافق مع مصالح الاقتصاد الوطني لتنشيط الحركة التجارية اضافة الى تعزيز الشراكة مع مختلف المؤسسات الرسمية بما ينعكس على اعمال القطاع التجاري وتيسير اعماله.
كما يتضمن تعزيز علاقات الاردن التجارية مع محيطه العربي وبخاصة العراق وسوريا وفلسطين وتفعيل دور غرفة تجارة عمان في التشريعات والقوانين الاقتصادية وتفعيل دور الهيئة العامة للغرفة ومد جسور التواصل، والتنسيق معها عند اتخاذ قرارات تمس القطاع التجاري.