بالصور..الأمن العام يحقق أمنية طفل ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم.. تفاصيل تنقلات وتعيينات مدعين عامين في الأمن العام - أسماء وفيات الخميس 27-6-2019 (التعليم العالي) تعلن جميع مواعيد إجراءات القبول الجامعي انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية خطأ طبي يدفع طالب في الثانوية العامة لاختراع "جراح آلي" سلطة العقبة تقرر وقف العمل وقت الظهيرة الملك لـ ابن زايد: كتفا لكتف تعيين الفئة الثالثة بالشركات المملوكة للحكومة عن طريق ديوان الخدمة (مسميات) القبض على مطلوب صدم رقيب سير في الزرقاء عطوة اعتراف بمقتل حدث البقعة محمد بن زايد: علاقتنا بالأردن متجذرة إصابة شاب وفتاة باعيرة نارية باربد والأمن يستنفر الملك يغادر أرض الوطن إلى الإمارات الضريبة : الاحد اخر موعد لاعفاء الغرامات الملك: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية ..ولا واسطة بتطبيق القانون الأمن: اشد الاجراءات بحق مطلقي النار وحاملي السلاح وفاة منفذ جريمة "المستشفى الإيطالي" في الكرك "الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2019-01-10 | 11:40 am

تعاون مشترك بين إدارة الأزمات ووكالة الإمارات للفضاء

تعاون مشترك بين إدارة الأزمات ووكالة الإمارات للفضاء

جفرا نيوز - اتفق نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الدكتور عدنان العبادي ومدير عام وكالة الإمارات للفضاء الدكتور المهندس محمد ناصر الاحبابي، على فتح باب التعاون المشترك بين الجانبين لا سيما في مجال مواجهة المخاطر التي قد يؤديها سقوط أجسام من الفضاء . وجرى خلال اللقاء الذي انعقد اليوم الخميس في المركز، تحديد جوانب العمل المشترك وتعزيزه وسبل الاستفادة من خبرات الطرفين والتشبيك وتبادل البرامج والتنسيق واستفادة المركز من الأقمار الصناعية الإماراتية في مجال التصوير الفضائي في الأزمات وفي حال وقوع مخاطر تطال شبكات الاتصالات الأرضية والخوادم.
وقال الدكتور العبادي أن مواجهة الأزمات في العصر الحديث لم تعد شأناً محلياً بل باتت شأناً دولياً يتم فيه تسخير الجهود الإقليمية أو الدولية وتبادل الخبرات المتنوعة للحيلولة دون وقوع أضرار كبيرة قد تطال المواطنين أو الطبيعة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الأردن ودولة الإمارات الشقيقة وتبادل الخبرات والإفادة من وكالة الإمارات للفضاء في مجال مواجهة الأزمات .
من جانبه، أكد الدكتور الاحبابي أن الفضاء اليوم أضحى مزدحماً بالأجسام سواء المصنعة أو الطبيعية والتي تشكّل خطراً إذا ما اخترقت الغلاف الجوي وسقطت على الأرض، الشيء الذي يتطلب الوقوف عند هذا الخطر ومواجهة أضراره وتحديد كيفية التعامل معه والمؤسسات التي تُعنى به في حال وقوعه.
واستمع الاحبابي لإيجازٍ تناول آليات عمل المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والخطط والاستراتيجيات التي يتم تنفيذها وبحسب الأزمة، واطلع على ما يتوفر بالمركز من إمكانيات وتقنيات متخصصة في مواجهة الكوارث.
وفي نهاية اللقاء سلّم العبادي درعاً تكريمياً للاحبابي .