العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني سمو ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات 149 الفا و289 اسطوانة غاز استهلكها الاردنيون في المنخفض رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2019-01-10 | 11:40 am

تعاون مشترك بين إدارة الأزمات ووكالة الإمارات للفضاء

تعاون مشترك بين إدارة الأزمات ووكالة الإمارات للفضاء

جفرا نيوز - اتفق نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الدكتور عدنان العبادي ومدير عام وكالة الإمارات للفضاء الدكتور المهندس محمد ناصر الاحبابي، على فتح باب التعاون المشترك بين الجانبين لا سيما في مجال مواجهة المخاطر التي قد يؤديها سقوط أجسام من الفضاء . وجرى خلال اللقاء الذي انعقد اليوم الخميس في المركز، تحديد جوانب العمل المشترك وتعزيزه وسبل الاستفادة من خبرات الطرفين والتشبيك وتبادل البرامج والتنسيق واستفادة المركز من الأقمار الصناعية الإماراتية في مجال التصوير الفضائي في الأزمات وفي حال وقوع مخاطر تطال شبكات الاتصالات الأرضية والخوادم.
وقال الدكتور العبادي أن مواجهة الأزمات في العصر الحديث لم تعد شأناً محلياً بل باتت شأناً دولياً يتم فيه تسخير الجهود الإقليمية أو الدولية وتبادل الخبرات المتنوعة للحيلولة دون وقوع أضرار كبيرة قد تطال المواطنين أو الطبيعة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الأردن ودولة الإمارات الشقيقة وتبادل الخبرات والإفادة من وكالة الإمارات للفضاء في مجال مواجهة الأزمات .
من جانبه، أكد الدكتور الاحبابي أن الفضاء اليوم أضحى مزدحماً بالأجسام سواء المصنعة أو الطبيعية والتي تشكّل خطراً إذا ما اخترقت الغلاف الجوي وسقطت على الأرض، الشيء الذي يتطلب الوقوف عند هذا الخطر ومواجهة أضراره وتحديد كيفية التعامل معه والمؤسسات التي تُعنى به في حال وقوعه.
واستمع الاحبابي لإيجازٍ تناول آليات عمل المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والخطط والاستراتيجيات التي يتم تنفيذها وبحسب الأزمة، واطلع على ما يتوفر بالمركز من إمكانيات وتقنيات متخصصة في مواجهة الكوارث.
وفي نهاية اللقاء سلّم العبادي درعاً تكريمياً للاحبابي .