الملك: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية ..ولا واسطة بتطبيق القانون الأمن: اشد الاجراءات بحق مطلقي النار وحاملي السلاح وفاة منفذ جريمة "المستشفى الإيطالي" في الكرك "الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة" القبض على مطلقي عيارات نارية بمشاجرة في شفا بدران الحرارة في عمّان أعلى من عواصم خليجية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-01-10 | 04:54 pm

امين عام الخارجية يلتقي السفير الايراني مطالبا باخلاء سبيل المحتجزين الأردنيين الثلاثة لدى طهران

امين عام الخارجية يلتقي السفير الايراني مطالبا باخلاء سبيل المحتجزين الأردنيين الثلاثة لدى طهران

جفرا نيوز ـ تواصل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين مساعيها المستهدفة الإفراج الفوري عن ثلاثة مواطنين أردنيين مقيمين في الإمارات  احتجزتهم السلطات الإيرانية بعد دخولهم المياه الإقليمية الإيرانية بشكل خاطئ خلال رحلة  صيد في الثامن والعشرين من كانون الاول ٢٠١٨. 

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ماجد القطارنة إن  أمين عام الوزارة السفير زيد اللوزي التقى اليوم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عمان في اجتماع أكد على طلب المملكة السابق  اخلاء سبيل المحتجزين الأردنيين الثلاثة فوريا. 

وطمأن السفير الإيراني السفير اللوزي على صحة المحتجزين الأردنيين وأكد بأن السلطات في بلاده تعمل على تسريع الاجراءات القانونية وعملية تكفيلهم وإطلاق سراحهم وأن حكومة بلاده ستسهل زيارة القائم بالأعمال الأردني في طهران للمواطنين الثلاثة للإطمئنان على أوضاعهم ومتابعة قضيتهم. 

وقال القطارنة إن الوزارة  تتابع قضية المواطنين الأردنيين منذ بدء الحادثة وتتتابع مع الحكومة الإيرانية سبل إخلاء سبيلهم بأسرع وقت وضمان تقديم الرعاية اللازمة لهم. 

وشدد على أهمية إغلاق ملف هذه القضية الانسانية  بأسرع وقت ممكن.