العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات إسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني سمو ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات 149 الفا و289 اسطوانة غاز استهلكها الاردنيون في المنخفض رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2019-01-10 | 11:39 pm

- نتائج استطلاع يديعوت احرونوت تكشِف: قائمة العربية للتغيير برئاسة الطيبي تتفوّق على المشتركة بمركباتها الثلاث*

- نتائج استطلاع يديعوت احرونوت تكشِف: قائمة العربية للتغيير برئاسة الطيبي تتفوّق على المشتركة بمركباتها الثلاث*



- قائمة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي ٤٣٪؜ ( ٧ مقاعد) 
- القائمة المشتركة (الجبهة والتجمع والاسلامية الجنوبية) برئاسة أيمن عودة ٣٨٪؜
( ٦ مقاعد).

جفرانيوز- في اعقاب انفصال العربية للتغيير عن القائمة المشتركة، والتي تم تسجيلها باسم: كتلة القائمة المشتركة (الجبهة والاسلامية والتجمع)، برئاسة ايمن عودة. وتسجيل العربية للتغيير ككتلة مستقلة باسم: الحركة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي، نُشر استطلاع مهني خاص بالمجتمع العربي من قِبَل  صحيفة يديعوت احرونوت، اجراه معهد مدغام بادارة مينا تسيمح لنقل صورة الوضع السياسي بعد الهزة الكبيرة التي حصلت في الشارع العربية بعد اعلان الطيبي انفصال العربية للتغيير عن القائمة المشتركة. 
 
هذا وأظهرت النتائج أن قائمة العربية للتغيير برئاسة احمد الطيبي تحصل على  ٤٣٪؜ من اصوات الجمهور العربي
وتتفوق على القائمة المشتركة (الجبهة والتجمع والاسلامية) برئاسة ايمن عودة  ٣٨٪؜  من أصوات الجمهور العربي. وفي حساب المقاعد:  ٧ مقاعد للعربية للتغيير مقابل ٦ مقاعد للاحزاب الثلاث ( المشتركة).

وحول سؤال من تريد ان يترأس القائمة المشتركة في حال كانت مكونة من الأربعة أحزاب، اجاب ٤٧٪؜ من المُستَطلَعين -  النائب الطيبي،  و٢٠٪؜ فقط اختاروا النائب ايمن عودة و٤٪؜ فقط اختاروا منصور عباس (رئيس قائمةالحركة الاسلامية الجنوبية) بينما ٣٪؜ اختاروا مندوبا عن حزب التجمع.

هذا وعبر ٤٦٪؜ من المُستطلَعين عن عدم رضاهم عن اداء القائمة المشتركة مقابل ٤٢٪؜ قالوا انهم راضين.

وحول سؤال لمن ستصوت قبل الانفصال قال ٦٧٪؜ انهم سيصوتون للمشتركة ( ١٢ مقعد) بينما قال ٥٪؜ لميرتس ٤٪؜ ليكود و٣٪؜ حزب العمل .
اي ان قائمتين ستحصلان على ١٣ مقعدا معًا ، مقابل ١٢ مقعد لقائمة مشتركة واحدة ويبدو ان ذلك يعود لارتفاع  نسبة المصوتين في حال تنافست قائمتان على الصوت العربي.