”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا التلهوني: محاکمات لمتهمین عن بعد قریبا الأردن يتسلم رئاسة استشارية الأونروا بتموز الأجواء المعتدلة مستمرة مركبة تقتحم مطعما بخلدا العمل: لا صحة لما يتم تداوله بخصوص خلاف بين وزير العمل ورئيس جامعة اليرموك وفاة ستيني بضربة شمس في الكورة خطوة لاستعادة الأردن مسلة ميشع اسحاقات : منح ٥٠ ألف أسرة تأمينا صحيا و ١٩٠ الف أسرة ستستفيد من الدعم التكميلي وزير العمل ينسحب من تخريج طلبة طب اليرموك احتجاجا على إلغاء رعايته للحفل وزير الداخليه يجري تنقلات كلب ينهش جسد طفلة في الكرك الأردن يتسلم مواطنا احتجزه الاحتلال استكمال سماع شهود قضية الدخان الثلاثاء المعشر: يجب ضبط الإعفاءات الأعيان" يقدم دعما ماليا لمبادرة "سمع بلا حدود بالفيديو - الية تابعة لامانة عمان تهدم جدارا على احدى المركبات اثناء عملها الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين احتجاز اردني في اسرائيل بعد تسلله عبر الحدود .. والخارجية تتابع الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2019-01-10 | 11:39 pm

- نتائج استطلاع يديعوت احرونوت تكشِف: قائمة العربية للتغيير برئاسة الطيبي تتفوّق على المشتركة بمركباتها الثلاث*

- نتائج استطلاع يديعوت احرونوت تكشِف: قائمة العربية للتغيير برئاسة الطيبي تتفوّق على المشتركة بمركباتها الثلاث*



- قائمة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي ٤٣٪؜ ( ٧ مقاعد) 
- القائمة المشتركة (الجبهة والتجمع والاسلامية الجنوبية) برئاسة أيمن عودة ٣٨٪؜
( ٦ مقاعد).

جفرانيوز- في اعقاب انفصال العربية للتغيير عن القائمة المشتركة، والتي تم تسجيلها باسم: كتلة القائمة المشتركة (الجبهة والاسلامية والتجمع)، برئاسة ايمن عودة. وتسجيل العربية للتغيير ككتلة مستقلة باسم: الحركة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي، نُشر استطلاع مهني خاص بالمجتمع العربي من قِبَل  صحيفة يديعوت احرونوت، اجراه معهد مدغام بادارة مينا تسيمح لنقل صورة الوضع السياسي بعد الهزة الكبيرة التي حصلت في الشارع العربية بعد اعلان الطيبي انفصال العربية للتغيير عن القائمة المشتركة. 
 
هذا وأظهرت النتائج أن قائمة العربية للتغيير برئاسة احمد الطيبي تحصل على  ٤٣٪؜ من اصوات الجمهور العربي
وتتفوق على القائمة المشتركة (الجبهة والتجمع والاسلامية) برئاسة ايمن عودة  ٣٨٪؜  من أصوات الجمهور العربي. وفي حساب المقاعد:  ٧ مقاعد للعربية للتغيير مقابل ٦ مقاعد للاحزاب الثلاث ( المشتركة).

وحول سؤال من تريد ان يترأس القائمة المشتركة في حال كانت مكونة من الأربعة أحزاب، اجاب ٤٧٪؜ من المُستَطلَعين -  النائب الطيبي،  و٢٠٪؜ فقط اختاروا النائب ايمن عودة و٤٪؜ فقط اختاروا منصور عباس (رئيس قائمةالحركة الاسلامية الجنوبية) بينما ٣٪؜ اختاروا مندوبا عن حزب التجمع.

هذا وعبر ٤٦٪؜ من المُستطلَعين عن عدم رضاهم عن اداء القائمة المشتركة مقابل ٤٢٪؜ قالوا انهم راضين.

وحول سؤال لمن ستصوت قبل الانفصال قال ٦٧٪؜ انهم سيصوتون للمشتركة ( ١٢ مقعد) بينما قال ٥٪؜ لميرتس ٤٪؜ ليكود و٣٪؜ حزب العمل .
اي ان قائمتين ستحصلان على ١٣ مقعدا معًا ، مقابل ١٢ مقعد لقائمة مشتركة واحدة ويبدو ان ذلك يعود لارتفاع  نسبة المصوتين في حال تنافست قائمتان على الصوت العربي.