الصفدي: ندرك أن الأوضاع خطرة والتحديات كبيرة ولكن مواقفنا صلبة- فيديو حريق بمستودع للأدوية في مستشفى الأمير حمزة الحكومة تعلق على احداث عمان الاخيرة قرارات مجلس الوزراء ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين اعادة تشكيل محكمة أمن الدولة برئاسة المبيضين.. أسماء اصابة فتى (14) عاما وطفل (6) أعوام بعد عبثهما بسلاح ناري بأحد المنازل في البلقاء الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2019-01-10 | 11:39 pm

- نتائج استطلاع يديعوت احرونوت تكشِف: قائمة العربية للتغيير برئاسة الطيبي تتفوّق على المشتركة بمركباتها الثلاث*

- نتائج استطلاع يديعوت احرونوت تكشِف: قائمة العربية للتغيير برئاسة الطيبي تتفوّق على المشتركة بمركباتها الثلاث*



- قائمة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي ٤٣٪؜ ( ٧ مقاعد) 
- القائمة المشتركة (الجبهة والتجمع والاسلامية الجنوبية) برئاسة أيمن عودة ٣٨٪؜
( ٦ مقاعد).

جفرانيوز- في اعقاب انفصال العربية للتغيير عن القائمة المشتركة، والتي تم تسجيلها باسم: كتلة القائمة المشتركة (الجبهة والاسلامية والتجمع)، برئاسة ايمن عودة. وتسجيل العربية للتغيير ككتلة مستقلة باسم: الحركة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي، نُشر استطلاع مهني خاص بالمجتمع العربي من قِبَل  صحيفة يديعوت احرونوت، اجراه معهد مدغام بادارة مينا تسيمح لنقل صورة الوضع السياسي بعد الهزة الكبيرة التي حصلت في الشارع العربية بعد اعلان الطيبي انفصال العربية للتغيير عن القائمة المشتركة. 
 
هذا وأظهرت النتائج أن قائمة العربية للتغيير برئاسة احمد الطيبي تحصل على  ٤٣٪؜ من اصوات الجمهور العربي
وتتفوق على القائمة المشتركة (الجبهة والتجمع والاسلامية) برئاسة ايمن عودة  ٣٨٪؜  من أصوات الجمهور العربي. وفي حساب المقاعد:  ٧ مقاعد للعربية للتغيير مقابل ٦ مقاعد للاحزاب الثلاث ( المشتركة).

وحول سؤال من تريد ان يترأس القائمة المشتركة في حال كانت مكونة من الأربعة أحزاب، اجاب ٤٧٪؜ من المُستَطلَعين -  النائب الطيبي،  و٢٠٪؜ فقط اختاروا النائب ايمن عودة و٤٪؜ فقط اختاروا منصور عباس (رئيس قائمةالحركة الاسلامية الجنوبية) بينما ٣٪؜ اختاروا مندوبا عن حزب التجمع.

هذا وعبر ٤٦٪؜ من المُستطلَعين عن عدم رضاهم عن اداء القائمة المشتركة مقابل ٤٢٪؜ قالوا انهم راضين.

وحول سؤال لمن ستصوت قبل الانفصال قال ٦٧٪؜ انهم سيصوتون للمشتركة ( ١٢ مقعد) بينما قال ٥٪؜ لميرتس ٤٪؜ ليكود و٣٪؜ حزب العمل .
اي ان قائمتين ستحصلان على ١٣ مقعدا معًا ، مقابل ١٢ مقعد لقائمة مشتركة واحدة ويبدو ان ذلك يعود لارتفاع  نسبة المصوتين في حال تنافست قائمتان على الصوت العربي.
ويكي عرب