"قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة الأردن ..(%36) من مرضى السرطان تقل أعمارهم عن (50 عاما) ..تفاصيل درجات الحرارة ترتفع في المملكة اليوم وغدا ..والأرصاد تحذر الأردنيين ..تفاصيل توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل وفاة طفل واصابة سيدة بحادث دهس في البلقاء الرزاز وفريقه الاقتصادي في العقبة غدا الثلاثاء مغادرة الفوج الأول من الحجاج الأردنيين الجمعة وفيات الاثنين 22-7-2019 تعرف على موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك افعى "فلسطين" تداهم منزلا في الطفيلة الأرصاد تحذر من التعرض لشمس الاثنين كوشنر يزور الأردن نايف بخيت يا دوله الرئيس ... لا إنجازات العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-01-11 | 07:19 pm

مضللو السوشال ميديا يفشلون في تضليل قصة الشوملي

مضللو السوشال ميديا يفشلون في تضليل قصة الشوملي

جفرانيوز- قامت قناة الكأس الرياضية القطرية بتصوير تقرير تلفزيوني اليوم لمحاكاة قصة عامل الوطن الذي وقف خلف زجاج مقهى في منطقة الجبيهة، لمتابعة مباراة الأردن واستراليا، والذي استضافه جلالة الملك عبدالله الثاني لاحقا لمتابعة مباراة الأردن وسورية في بطولة امم اسيا 2019 .

بعض اصوات النشاز قامت بتحويل القصة الى مجرى اخر، فيها تشكيك وتخوين وخلط للاوراق من اجل التضليل، بعض الفوارق كانت ظاهرة وواضحة للجميع حيث ان تصوير قناة الكاس القطرية اليوم في نفس المنقطة وحول المقهي والجو مشمس وعادي .

ولكن فالصورة الاولى العفوية والحقيقية كانت يوم الاحد الماضي اثناء مباراة الأردن واستراليا وحالة الطقس غائمة، فأن لم تسعف الذاكرة البعض فالنشرة الجوية هي الفيصل، والصورة من داخل المقهى وليست من الخارج، والعامل كان يغطي رأسه من المطر والبرد، بالاضافة الى وجود مركبة تابعة لمحل تجاري لاعادة تكرير المياه. 

 والملاحظة، ان الصورة العفوية التقطها احد المواطنين ونشرها عبر صفحته على فيسبوك، وعن حسن نية، لتكون ردة الفعل الملكية باحضار عامل الوطن خالد الشوملي ليتابع المباراة التالية مع سورية، ليجلس مسرورا بين جلالة الملك وولي عهده الامين.

هذه الصورة شغلت بال وكالات الانباء العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي ، كمبادرة طيبة ونبيلة ونادرة، ان ينادي زعيم وطن، عامل وطن ليتابع المباراة، فهذا شكل صدمة لدى المغرضين وحاولوا التضليل، ولكن فاتهم ان هناك اذكياء وحبال الكذب قصيرة.
ويكي عرب