السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56% التربية تدرس الغاء الكتب المدرسية للطلاب واستبدالها بأجهزة لوحية وبناء قاعات امتحانات الكترونية بالصور .. مواطن وابناءه يغلقون طريق عام بالإطارات المُشتعلة في الزرقاء لسبب غريب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز امطار متوقعة اليوم و تغيرات على الحالة الجوية غداً .. تفاصيل بعد إقالتها من السياحة...عنّاب سفيرة للأردن في اليابان «الداخلية» توافق على تشغيل المنطقة الحرة السورية - الأردنية إعادة النظر بضرائب المركبات سيرفع إيرادات الخزينة النواب يؤكدون الدعم المطلق للانتصار الملكي للقدس وفيات 26-3-2019 الأردن يتسلم رئاسة الأوراق المالية العربية الضمان يشتري 6.3 مليون سهم للحريري بالعربي فصل الكهرباء عن مناطق بإربد وعجلون الجمعة الحكومة: الحادثة ليست في الطفيلة بالصور... انفجار أسطوانة غاز يخلف إصابات في حي معصوم- الزرقاء حقيقة البرغي في سقف حلق طفل كركي الرزاز إلى الرياض الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-01-11 | 07:19 pm

مضللو السوشال ميديا يفشلون في تضليل قصة الشوملي

مضللو السوشال ميديا يفشلون في تضليل قصة الشوملي

جفرانيوز- قامت قناة الكأس الرياضية القطرية بتصوير تقرير تلفزيوني اليوم لمحاكاة قصة عامل الوطن الذي وقف خلف زجاج مقهى في منطقة الجبيهة، لمتابعة مباراة الأردن واستراليا، والذي استضافه جلالة الملك عبدالله الثاني لاحقا لمتابعة مباراة الأردن وسورية في بطولة امم اسيا 2019 .

بعض اصوات النشاز قامت بتحويل القصة الى مجرى اخر، فيها تشكيك وتخوين وخلط للاوراق من اجل التضليل، بعض الفوارق كانت ظاهرة وواضحة للجميع حيث ان تصوير قناة الكاس القطرية اليوم في نفس المنقطة وحول المقهي والجو مشمس وعادي .

ولكن فالصورة الاولى العفوية والحقيقية كانت يوم الاحد الماضي اثناء مباراة الأردن واستراليا وحالة الطقس غائمة، فأن لم تسعف الذاكرة البعض فالنشرة الجوية هي الفيصل، والصورة من داخل المقهى وليست من الخارج، والعامل كان يغطي رأسه من المطر والبرد، بالاضافة الى وجود مركبة تابعة لمحل تجاري لاعادة تكرير المياه. 

 والملاحظة، ان الصورة العفوية التقطها احد المواطنين ونشرها عبر صفحته على فيسبوك، وعن حسن نية، لتكون ردة الفعل الملكية باحضار عامل الوطن خالد الشوملي ليتابع المباراة التالية مع سورية، ليجلس مسرورا بين جلالة الملك وولي عهده الامين.

هذه الصورة شغلت بال وكالات الانباء العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي ، كمبادرة طيبة ونبيلة ونادرة، ان ينادي زعيم وطن، عامل وطن ليتابع المباراة، فهذا شكل صدمة لدى المغرضين وحاولوا التضليل، ولكن فاتهم ان هناك اذكياء وحبال الكذب قصيرة.