%0.5 من الغذاء المستورد مخالف للمواصفات في 2018 الاردنيون يحصلون على (1094) جنسية اوروبية في (2017)..تصدرتها الالمانية - تفاصيل دون أن يتم توديعهم إلى المحاكم .. "العدل" تطلق مشروع المحاکمة عن بعد - تفاصيل إعلان نتائج "التوجيهي" غدا بحضور الطلبة الأوائل ..تفاصيل مساعدات نقدیة اميركية للأردن بقيمة (750) ملیون دولار - تفاصيل اجواء صيفية عادية اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة غدا - تفاصيل لا تـوجــه حـكـومـيًــا لإجــراء تعديـلات دسـتوريـة وفيات الاربعاء 24-7-2019 التعليم العالي توضح آلية الاستفادة من المكرمات الملكية الأجواء الحارة مستمرة الجامعة الأردنية تتقدم لفئة 5 نجوم العثور على جثة في شارع بالكرك لقاء هام بين الملك وعباس الاربعاء وزير الأشغال: ندرس إنشاء طريق بديل يربط العاصمة بجرش الرزاز يتفقد "الصحراوي" امن الدولة : أحكام مشددة بحق (33) متهما في قضايا إرهابية - تفاصيل هيئة النقل تنفي صدور موافقات لتشغيل مركبات جديدة ضمن التطبيقات الذكية استقالة جماعية لاعضاء اللامركزية في محافظة الكرك !! تفعيل موقع إعلان نتائج التوجيهي..وتحديد موعد نشرها الكترونياً الأردن ..كل شخص يعمل يعيل (3) آخرين ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
Friday-2019-01-11 | 11:28 pm

السفير الكويتي ... ونعم السفير

السفير الكويتي ... ونعم السفير

جفرا نيوز- كتب:  فوزي بدير  " الحوت" 
 
حينما نقرأ المراسلات الرسمية ما بين الدول نجد معظمها مبتدأً بالدولة الفلانية الصديقة...
ونجد أيضاً دولاً مكتوبٌ في مراسلاتها شقيقة وكلمة شقيقة كلمةٌ كبيرة وتحمل معاني عميقة..
فدولةٌ كدولة الكويت حينما نقول بأنها شقيقة فالكلمة لم تأتِ من فراغ فالأردنيون كشعب يعتبرون الكويتيون أخوةٌ وأشقاء والعكس صحيح..
ناهيك عن العلاقات الدبلوماسية الطيبة التي تجمع بين قيادات البلدين.
ما لفت نظري كمواطن عادي هو ما يتمتع به سعادة السفير الإنسان 
سفير دولة الكويت عزيز الديحاني فهو شخصٌ طيب دمث الأخلاق يتمتع بنشاطٍ منقطع النظير فما من مناسبةٍ إلا ويكون من أول المشاركين فيها مع أشقاءه الأردنيين.
كصاحب مناسبةٍ لا كضيف..
جرت العادة في جميع الدول أن يكون السفير من النوع الجامد الذي لا يتمتع بالعلاقات الإجتماعية مع كافة أفراد شعب الدولة التي يكون فيها ممثلاً لبلاده كسفير.
ومع ذلك نجد سعادة عزيز الديحاني يتمتع بعلاقاتً طيبة مع الجميع وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على كرم أخلاقه وتواضعه الجم..
ونحن في الوقت من العام تفصلنا أيامٌ قليلة عن الأعياد الوطنية لدولة الكويت الشقيقة نهنيء أنفسنا كأردنيين قبل أن نهنيء إخوتنا الكويتيين..
فكل عامٍ ونحن وإخواننا الكويتيين بألف خير 
ويكي عرب