السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56% التربية تدرس الغاء الكتب المدرسية للطلاب واستبدالها بأجهزة لوحية وبناء قاعات امتحانات الكترونية بالصور .. مواطن وابناءه يغلقون طريق عام بالإطارات المُشتعلة في الزرقاء لسبب غريب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز امطار متوقعة اليوم و تغيرات على الحالة الجوية غداً .. تفاصيل بعد إقالتها من السياحة...عنّاب سفيرة للأردن في اليابان «الداخلية» توافق على تشغيل المنطقة الحرة السورية - الأردنية إعادة النظر بضرائب المركبات سيرفع إيرادات الخزينة النواب يؤكدون الدعم المطلق للانتصار الملكي للقدس وفيات 26-3-2019 الأردن يتسلم رئاسة الأوراق المالية العربية الضمان يشتري 6.3 مليون سهم للحريري بالعربي فصل الكهرباء عن مناطق بإربد وعجلون الجمعة الحكومة: الحادثة ليست في الطفيلة بالصور... انفجار أسطوانة غاز يخلف إصابات في حي معصوم- الزرقاء حقيقة البرغي في سقف حلق طفل كركي الرزاز إلى الرياض الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
Friday-2019-01-11 | 11:28 pm

السفير الكويتي ... ونعم السفير

السفير الكويتي ... ونعم السفير

جفرا نيوز- كتب:  فوزي بدير  " الحوت" 
 
حينما نقرأ المراسلات الرسمية ما بين الدول نجد معظمها مبتدأً بالدولة الفلانية الصديقة...
ونجد أيضاً دولاً مكتوبٌ في مراسلاتها شقيقة وكلمة شقيقة كلمةٌ كبيرة وتحمل معاني عميقة..
فدولةٌ كدولة الكويت حينما نقول بأنها شقيقة فالكلمة لم تأتِ من فراغ فالأردنيون كشعب يعتبرون الكويتيون أخوةٌ وأشقاء والعكس صحيح..
ناهيك عن العلاقات الدبلوماسية الطيبة التي تجمع بين قيادات البلدين.
ما لفت نظري كمواطن عادي هو ما يتمتع به سعادة السفير الإنسان 
سفير دولة الكويت عزيز الديحاني فهو شخصٌ طيب دمث الأخلاق يتمتع بنشاطٍ منقطع النظير فما من مناسبةٍ إلا ويكون من أول المشاركين فيها مع أشقاءه الأردنيين.
كصاحب مناسبةٍ لا كضيف..
جرت العادة في جميع الدول أن يكون السفير من النوع الجامد الذي لا يتمتع بالعلاقات الإجتماعية مع كافة أفراد شعب الدولة التي يكون فيها ممثلاً لبلاده كسفير.
ومع ذلك نجد سعادة عزيز الديحاني يتمتع بعلاقاتً طيبة مع الجميع وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على كرم أخلاقه وتواضعه الجم..
ونحن في الوقت من العام تفصلنا أيامٌ قليلة عن الأعياد الوطنية لدولة الكويت الشقيقة نهنيء أنفسنا كأردنيين قبل أن نهنيء إخوتنا الكويتيين..
فكل عامٍ ونحن وإخواننا الكويتيين بألف خير