آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل التربية: لا تغيير على مواعيد امتحان التوجيهي غدا الخميس جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل "
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
Friday-2019-01-11 | 11:28 pm

السفير الكويتي ... ونعم السفير

السفير الكويتي ... ونعم السفير

جفرا نيوز- كتب:  فوزي بدير  " الحوت" 
 
حينما نقرأ المراسلات الرسمية ما بين الدول نجد معظمها مبتدأً بالدولة الفلانية الصديقة...
ونجد أيضاً دولاً مكتوبٌ في مراسلاتها شقيقة وكلمة شقيقة كلمةٌ كبيرة وتحمل معاني عميقة..
فدولةٌ كدولة الكويت حينما نقول بأنها شقيقة فالكلمة لم تأتِ من فراغ فالأردنيون كشعب يعتبرون الكويتيون أخوةٌ وأشقاء والعكس صحيح..
ناهيك عن العلاقات الدبلوماسية الطيبة التي تجمع بين قيادات البلدين.
ما لفت نظري كمواطن عادي هو ما يتمتع به سعادة السفير الإنسان 
سفير دولة الكويت عزيز الديحاني فهو شخصٌ طيب دمث الأخلاق يتمتع بنشاطٍ منقطع النظير فما من مناسبةٍ إلا ويكون من أول المشاركين فيها مع أشقاءه الأردنيين.
كصاحب مناسبةٍ لا كضيف..
جرت العادة في جميع الدول أن يكون السفير من النوع الجامد الذي لا يتمتع بالعلاقات الإجتماعية مع كافة أفراد شعب الدولة التي يكون فيها ممثلاً لبلاده كسفير.
ومع ذلك نجد سعادة عزيز الديحاني يتمتع بعلاقاتً طيبة مع الجميع وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على كرم أخلاقه وتواضعه الجم..
ونحن في الوقت من العام تفصلنا أيامٌ قليلة عن الأعياد الوطنية لدولة الكويت الشقيقة نهنيء أنفسنا كأردنيين قبل أن نهنيء إخوتنا الكويتيين..
فكل عامٍ ونحن وإخواننا الكويتيين بألف خير