الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل التربية: لا تغيير على مواعيد امتحان التوجيهي غدا الخميس جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2019-01-12 | 11:59 am

الذهب يعتبر ملاذاً أمناً للمستثمرين وخصوصاً في فترة التقلبات الاقتصادية

الذهب يعتبر ملاذاً أمناً للمستثمرين وخصوصاً في فترة التقلبات الاقتصادية

جفرا نيوز - الذهب هو الملاذ الآمن الذي يحمي المستثمرين من أية كوارث محتملة في محفظتهم الاستثمارية. لهذا السبب قام العديد من المستثمرين بشراء الذهب خلال الأزمة المالية عام 2008، وواصلت أسعار الذهب ارتفاعها رداً على أزمة منطقة اليورو فقي ذلك الوقت. فيما سعى آخرون لحماية استثماراتهم ضد أي انهيار اقتصادي أمريكي محتمل نتيجة لعدم اليقين الاقتصادي الشديد. إلا أن أسعار الذهب ارتفعت أكثر من الضعف في ظل الأزمة المالية العالمية، حيث ارتفعت الأسعار من 869 دولار في عام 2008 إلى مستوى قياسي بلغ 1,895 دولار في شهر سبتمبر 2011.

في بداية تداولات العام الحالي 2019 ارتفعت أسعار الذهب ليستفيد من الانخفاض القوي في مؤشر الدولار الذي وصل إلى أدنى مستوى خلال شهرين. كما أن أسعار النفط الخام المرتفعة بشكل ثابت والتي يتم تداولها فوق مستوى 51.00 دولار للبرميل تدعم أيضاً الاهتمام بالشراء في المعادن النفيسة. حيث ارتفعت العقود الآجلة للذهب بمقدار 6.00 دولار في الأسبوع الثاني من شهر يناير الحالي إلى 1,295 دولار للأونصة.

المكانة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للذهب في العالم جعلته يمتلك سيولة عالية لا توجد في الأسواق الأخرى. ففي الوقت الذي يفضل فيه الكثيرون حول العالم اقتناء المعدن الأصفر على شكل سبائك أو مجوهرات، نرى آخرين يتجهون إلى التداول في الذهب من خلال العقود الآجلة والخيارات التي تقدم رافعات مالية عالية تحقق لهم الكثير من الأرباح واحتمالات مخاطر محسوبة وقليلة. واليوم يعتمد تداول الذهب على العقود مقابل الفروقات، حيث يمكنك فتح موقف مؤقت لشراء أو بيع كمية محددة من الذهب ويتم بعدها تحديد حساب الربح أو الخسارة تبعاً للتغير في قيمة الذهب خلال مدة العقد.

بيت الاستثمار الموثوق RCpro.comيقدم للمتداولين العرب آفاق استثمارية جديدة، مضمونة ومربحة، من خلال توصيات واستراتيجيات يومية في تداول الذهب. حقق المتداولون المحظوظون لدينا أرباحاً هائلة من تداول الذهب بعد أن أصبحوا قادرين على التنبؤ الصحيح باتجاه الأسعار من خلال تداولات صغيرة على الانترنت.

الذهب يعتبر ملاذاً أمناً للمستثمرين وخصوصاً في فترة التقلبات الاقتصادية لأنه من أهم السلع التي تحافظ على قيمتها. المتداولين حول العالم وحتى الشركات الكبرى يقومون بالتداول على هذا المعدن النفيس. وبالتالي نجد أن أسعار الذهب دائماً ما تكون مرتفعة ولها اتجاه صعودي ومن النادر جداً أن تتأثر سلباً بالأحداث الاقتصادية مثل باقي القطاعات المالية الأخرى، وهذا ما جعل الذهب من أهم السلع الرئيسية شعبيةً وأكثرها تداولاً في جميع الأسواق المحلية والعالمية.

تداول الذهب هو الاستثمار الأكثر شعبية بين المتداولين العرب للأسباب التالية.

الطلب على الذهب- يرتفع سعر الذهب بشكل تلقائي مع زيادة الطلب عليه، وكميات الذهب التي يتم شراؤها تضاعفت مرات عديدة خلال الأربعة عقود الماضية. والسبب الرئيسي في ذلك هو قيمة المعدن الأصفر المالية والاجتماعية في العالم، إضافةً إلى أنه يدخل في العديد من الصناعات مثل التكنولوجيا مثلاً.

العلاقة مع الدولار- هذه العلاقة عكسية في طبيعها فكلما انخفضت قيمة الدولار يتجه المستثمرون إلى شراء الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة، وهذا ما يساعد على ارتفاع أسعاره. وأيضاً انخفاض الدولار يؤدي إلى ارتفاع قيمة العملات الأخرى مما يساهم في زيادة الطلب على الذهب.

أسعار الفائدة- تعتبر أسعار الفائدة من أهم العوامل التي تؤثر على تحركات سعر الذهب، حيث أن العلاقة بين الذهب وأسعار الفائدة التي تضعها البنوك المركزية علاقة عكسية. فإذا قام المجلس الاحتياطي الفيدرالي مثلاً بتخفيض أسعار الفائدة فإن سعر الذهب سيرتفع.

الأزمات العالمية- بعد الأزمة المالية العالمية التي ضربت الأسواق في عام 2008 أصبح الذهب أداة استثمارية منتشرة حول العالم وملاذ آمن ذو شعبية بين أوساط المستثمرين. ذلك أن الذهب يحافظ على قيمته في فترات الشكوك وعدم اليقين الاقتصادي والتوترات السياسية.

إذا كنت مهتماً بتداول الذهب في الأسواق العالمية فإنRCpro.com يعتبر أسهل وأفضل الطرق التي تضمن لك تحقيق أهدافك في هذا المجال. حيث أن خبرتنا في عالم الأسواق المالية تساهم في تعزيز مهارات التداول لديك بدءً من فتح حساب التداول إلى أن تصبح قادراً على بناء استراتيجات التداول الخاصة بك في نداول الذهب.

العقود مقابل الفروقات تسمح للمستثمرين بتداول مجموعة كبيرة من السلع الرئيسية بما فيها الذهب، ولكن دون الحاجة إلى شرائها أو امتلاكها بشكل فعلي. حيث أن هذا النوع من التداول يعكس حركات الأسعار للسلع الرئيسية المتداولة والتي عادةً ما تكون أسعار مستقبلية، وتسمح للمستثمرين بذات الوقت استخدام أدوات التداول الرئيسية مثل التحليل الفني والتحليل الأساسي إضافةً إلى الاستراتيجيات الناجحة التي تقدمها الشركة في معرفة اتجاهات السوق المحتملة وتوقع تحركات الأسعار.

منصات التداول التي نقدمها مميزة ومتفردة لأنها توفر عناصر أساسية ضرورية في الاستثمار. لو كنت في بيتك وأنت جالس على حاسبك الشخصي ستكون قادراً على استخدام أحدى منصات التداول لدينا، والتي سقوم بعرض جميع البيانات التي تحتاجها على شاشة واحدة مما يوفر لك الراحة وإمكانية تنفيذ الصفقات بنقر واحدة. أما لو كنت تتنقل بشكل دائم ومن عشاق الهواتف والأجهزة الذكية فستحصل على أفضل منصة تداول على الهاتف الجوال والتي صُممت للمتداولين المحترفين والمبتدئين على حدٍ سواء. ستكون على اطلاع دائم بتحديثات الأسعار وتحركات السوق ويمكنك القيام بتنفيذ المعاملات بلمسة واحدة.