حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة الأردن ..(%36) من مرضى السرطان تقل أعمارهم عن (50 عاما) ..تفاصيل درجات الحرارة ترتفع في المملكة اليوم وغدا ..والأرصاد تحذر الأردنيين ..تفاصيل توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل وفاة طفل واصابة سيدة بحادث دهس في البلقاء الرزاز وفريقه الاقتصادي في العقبة غدا الثلاثاء مغادرة الفوج الأول من الحجاج الأردنيين الجمعة وفيات الاثنين 22-7-2019 تعرف على موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك افعى "فلسطين" تداهم منزلا في الطفيلة الأرصاد تحذر من التعرض لشمس الاثنين كوشنر يزور الأردن نايف بخيت يا دوله الرئيس ... لا إنجازات العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019 قتل والدته الخمسينية خنقا والامن يكشف التفاصيل ويقبض على الفاعل تشكيلات إدارية بصفوف الحكام الاداريين في وزارة الداخلية - (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-01-12 | 04:02 pm

كتل ومرشحي "تجارة عمان" ينتقدون سوء تنظيم الانتخابات - تفاصيل

كتل ومرشحي "تجارة عمان" ينتقدون سوء تنظيم الانتخابات - تفاصيل

جفرا نيوز - انتقد كتل ومرشحي غرفة تجارة عمان اليوم السبت، سوء تنظيم الانتخابات التي تشرف عليها الهيئة المستقلة للانتخاب.
وقالت الكتل في بيان لها اليوم، عقب عدة ملاحظات عن عدم تنظيم المشهد الانتخابي، وحالة الاكتظاظ في مراكز الاقتراع، إن هناك "نهج بائس اتضح مع بدايات عملية الاقتراع بإدارة الهيئة المستقلة للانتخابات".
وأضاف البيان: "اجراءات معقدة مفاجأة تحتاج لوقت طويل واختام وموافقات تسبق عملية التصويت وخاصة في عمان بخلاف باقي المناطق كان لها دور انشاء ازدحام شديد وهمي ومغادرة عدد كبير دون تصويت، وكل ذلك في غرفة واحدة لا تتجاوز مساحتها 40 متر مطلوب منها ان تستوعب 19 الف ناخب".
وأكد البيان أن "نسبة التصويت العامة لم تصل حتى الساعة الثانية ظهرا الى 10 بالمئة وفي بعض الصناديق اقل من ذلك".
وأشارت الكتل انه كان "غياب تام لاعتماد الجانب الالكتروني واتباع الاسلوب الورقي، وهذه الاجراءات رافقها غياب تام للتنسيق والتنظيم وتوزيع الناخبين حسب القطاعات وتوفير متطلبات انجاح العملية الانتخابية".
واستغرب الكتل والمرشحين "هذه الاجراءات التي اثارت استياء الناخبين وأثرت على سير العملية الانتخابية، كما اننا نستغرب هذا التصرف تجاه ثلة دأبت على العمل من أجل الوطن والمواطن لرفعة الاْردن وشموخه، وفي يوم عرسها الديمقراطي خذلت وامتهنت وأذلت".
ويكي عرب