الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة السابعة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل التربية: لا تغيير على مواعيد امتحان التوجيهي غدا الخميس جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-01-12 | 04:02 pm

كتل ومرشحي "تجارة عمان" ينتقدون سوء تنظيم الانتخابات - تفاصيل

كتل ومرشحي "تجارة عمان" ينتقدون سوء تنظيم الانتخابات - تفاصيل

جفرا نيوز - انتقد كتل ومرشحي غرفة تجارة عمان اليوم السبت، سوء تنظيم الانتخابات التي تشرف عليها الهيئة المستقلة للانتخاب.
وقالت الكتل في بيان لها اليوم، عقب عدة ملاحظات عن عدم تنظيم المشهد الانتخابي، وحالة الاكتظاظ في مراكز الاقتراع، إن هناك "نهج بائس اتضح مع بدايات عملية الاقتراع بإدارة الهيئة المستقلة للانتخابات".
وأضاف البيان: "اجراءات معقدة مفاجأة تحتاج لوقت طويل واختام وموافقات تسبق عملية التصويت وخاصة في عمان بخلاف باقي المناطق كان لها دور انشاء ازدحام شديد وهمي ومغادرة عدد كبير دون تصويت، وكل ذلك في غرفة واحدة لا تتجاوز مساحتها 40 متر مطلوب منها ان تستوعب 19 الف ناخب".
وأكد البيان أن "نسبة التصويت العامة لم تصل حتى الساعة الثانية ظهرا الى 10 بالمئة وفي بعض الصناديق اقل من ذلك".
وأشارت الكتل انه كان "غياب تام لاعتماد الجانب الالكتروني واتباع الاسلوب الورقي، وهذه الاجراءات رافقها غياب تام للتنسيق والتنظيم وتوزيع الناخبين حسب القطاعات وتوفير متطلبات انجاح العملية الانتخابية".
واستغرب الكتل والمرشحين "هذه الاجراءات التي اثارت استياء الناخبين وأثرت على سير العملية الانتخابية، كما اننا نستغرب هذا التصرف تجاه ثلة دأبت على العمل من أجل الوطن والمواطن لرفعة الاْردن وشموخه، وفي يوم عرسها الديمقراطي خذلت وامتهنت وأذلت".