السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56% التربية تدرس الغاء الكتب المدرسية للطلاب واستبدالها بأجهزة لوحية وبناء قاعات امتحانات الكترونية بالصور .. مواطن وابناءه يغلقون طريق عام بالإطارات المُشتعلة في الزرقاء لسبب غريب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز امطار متوقعة اليوم و تغيرات على الحالة الجوية غداً .. تفاصيل بعد إقالتها من السياحة...عنّاب سفيرة للأردن في اليابان «الداخلية» توافق على تشغيل المنطقة الحرة السورية - الأردنية إعادة النظر بضرائب المركبات سيرفع إيرادات الخزينة النواب يؤكدون الدعم المطلق للانتصار الملكي للقدس وفيات 26-3-2019 الأردن يتسلم رئاسة الأوراق المالية العربية الضمان يشتري 6.3 مليون سهم للحريري بالعربي فصل الكهرباء عن مناطق بإربد وعجلون الجمعة الحكومة: الحادثة ليست في الطفيلة بالصور... انفجار أسطوانة غاز يخلف إصابات في حي معصوم- الزرقاء حقيقة البرغي في سقف حلق طفل كركي الرزاز إلى الرياض الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-01-12 | 04:02 pm

كتل ومرشحي "تجارة عمان" ينتقدون سوء تنظيم الانتخابات - تفاصيل

كتل ومرشحي "تجارة عمان" ينتقدون سوء تنظيم الانتخابات - تفاصيل

جفرا نيوز - انتقد كتل ومرشحي غرفة تجارة عمان اليوم السبت، سوء تنظيم الانتخابات التي تشرف عليها الهيئة المستقلة للانتخاب.
وقالت الكتل في بيان لها اليوم، عقب عدة ملاحظات عن عدم تنظيم المشهد الانتخابي، وحالة الاكتظاظ في مراكز الاقتراع، إن هناك "نهج بائس اتضح مع بدايات عملية الاقتراع بإدارة الهيئة المستقلة للانتخابات".
وأضاف البيان: "اجراءات معقدة مفاجأة تحتاج لوقت طويل واختام وموافقات تسبق عملية التصويت وخاصة في عمان بخلاف باقي المناطق كان لها دور انشاء ازدحام شديد وهمي ومغادرة عدد كبير دون تصويت، وكل ذلك في غرفة واحدة لا تتجاوز مساحتها 40 متر مطلوب منها ان تستوعب 19 الف ناخب".
وأكد البيان أن "نسبة التصويت العامة لم تصل حتى الساعة الثانية ظهرا الى 10 بالمئة وفي بعض الصناديق اقل من ذلك".
وأشارت الكتل انه كان "غياب تام لاعتماد الجانب الالكتروني واتباع الاسلوب الورقي، وهذه الاجراءات رافقها غياب تام للتنسيق والتنظيم وتوزيع الناخبين حسب القطاعات وتوفير متطلبات انجاح العملية الانتخابية".
واستغرب الكتل والمرشحين "هذه الاجراءات التي اثارت استياء الناخبين وأثرت على سير العملية الانتخابية، كما اننا نستغرب هذا التصرف تجاه ثلة دأبت على العمل من أجل الوطن والمواطن لرفعة الاْردن وشموخه، وفي يوم عرسها الديمقراطي خذلت وامتهنت وأذلت".