آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل التربية: لا تغيير على مواعيد امتحان التوجيهي غدا الخميس جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل "
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2019-01-12 | 07:19 pm

خدعة بصرية تكشف مدى الشعور بالتوتر!

خدعة بصرية تكشف مدى الشعور بالتوتر!

 - تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع صورة خدعة بصرية، يُعتقد أنها تساعد على تحديد مدى شعور الناظر إليها بالإجهاد والتوتر.
ويقول المروجون لهذه الصورة، إن الإنسان الهادىء يرى الصورة ثابتة، بينما يراها المرهق متحركة، أما من يراها تدور في حلقة فمرهق للغاية.
وتناقل مستخدمو الإنترنت أن الخدعة البصرية من تصميم طبيب الأعصاب الياباني ياماموتو هشيما، ليتبين في وقت لاحق أن هذه الإشاعة لا أساس لها من الصحة، وأن الصورة من ابتكار المصمم الأوكراني يوري بيريباديا.
وخدعت الحيلة العديد من مستخدمي الإنترنت، ونشر بعضهم انطباعاتهم حولها، ووفقاً لموقع سنوبس، أنشئت الصورة في 2016، واستوحاها يوري من أعمال أستاذ علم النفس الياباني أكيوشي كيتاوكا، المختص في الإدراك البصرية والأوهام البصرية.
ونفى الموقع أن يكون للخدعة البصرية أي تأثير أو قدرة على تحديد الإجهاد، نافياً وجود شخص باسم ياماموتو هشيما، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.