(50) محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل (أسماء) ارتفاع عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز بحضور (24) وزير خارجية أوروبي.. الصفدي يشارك في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي زواتي: 12 الف اسرة ستستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال العام الحالي بالأسماء.. دعوة (509) مرشحين لإستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم اجواء معتدلة حتى الخميس تخفيض أسعار (130) صنفًا دوائيًا.. تفاصيل دعم ملكي وثقة بالشباب.. ترفعون الرأس وفيات الثلاثاء 18-6-2019 توجه لهيكلة (الضمان الاجتماعي) ارتفاع تصدير سيارات المناطق الحرة 50% 1.525 مليار دولار منح أميركية للأردن في 2020 استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة بيت عزاء لمرسي في عمّان أول توضيح من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة كيف نعى إسلاميو الاردن الرئيس المصري السابق محمد مرسي ’المحامين‘ تقاضي ’الصيادلة‘ بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها انخفاض عجز الموازنة إلى 303.7 مليون دينار في ثلث 2019 نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2019-01-12 | 07:19 pm

خدعة بصرية تكشف مدى الشعور بالتوتر!

خدعة بصرية تكشف مدى الشعور بالتوتر!

 - تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع صورة خدعة بصرية، يُعتقد أنها تساعد على تحديد مدى شعور الناظر إليها بالإجهاد والتوتر.
ويقول المروجون لهذه الصورة، إن الإنسان الهادىء يرى الصورة ثابتة، بينما يراها المرهق متحركة، أما من يراها تدور في حلقة فمرهق للغاية.
وتناقل مستخدمو الإنترنت أن الخدعة البصرية من تصميم طبيب الأعصاب الياباني ياماموتو هشيما، ليتبين في وقت لاحق أن هذه الإشاعة لا أساس لها من الصحة، وأن الصورة من ابتكار المصمم الأوكراني يوري بيريباديا.
وخدعت الحيلة العديد من مستخدمي الإنترنت، ونشر بعضهم انطباعاتهم حولها، ووفقاً لموقع سنوبس، أنشئت الصورة في 2016، واستوحاها يوري من أعمال أستاذ علم النفس الياباني أكيوشي كيتاوكا، المختص في الإدراك البصرية والأوهام البصرية.
ونفى الموقع أن يكون للخدعة البصرية أي تأثير أو قدرة على تحديد الإجهاد، نافياً وجود شخص باسم ياماموتو هشيما، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.