اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار بالأسماء .. مدعوون لعقد الامتحان التنافسي 8 آلاف شكوى بقضايا إلكترونية الوزير السابق بحكومة الملقي "العناني" : احلم ان اكون رئيساً للوزراء اسرائيل تسيطر على مياه البحر الميت و المياه الجوفية .. تفاصيل "السيارات العمومية" يعتصمون اليوم امام مجلس النواب لتنفيذ (9) مطالب بدء الاقتراع بانتخابات نقابة المعلمين سیاسیون: الأردن یملك أوراقا للضغط علی إسرائیل بقضیة باب الرحمة طقس ربيعي ومشمس الثلاثاء مطالبة بامتحان لغة عربية للوظائف العليا شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة (فيديو) المصفاة تعترف شحنة بنزين 90 غير مطابقة لشروط التوريد إصابة 6 سياح وأردني بتدهور حافلة سياحية في البترا الرزاز: سنزرع ونصنع ونشيّد بأنفسنا الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود 23حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي التنمية : حملات مكافحة التسول في الزرقاء مستمرة الى اشعار اخر الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2019-01-12 | 07:19 pm

خدعة بصرية تكشف مدى الشعور بالتوتر!

خدعة بصرية تكشف مدى الشعور بالتوتر!

 - تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع صورة خدعة بصرية، يُعتقد أنها تساعد على تحديد مدى شعور الناظر إليها بالإجهاد والتوتر.
ويقول المروجون لهذه الصورة، إن الإنسان الهادىء يرى الصورة ثابتة، بينما يراها المرهق متحركة، أما من يراها تدور في حلقة فمرهق للغاية.
وتناقل مستخدمو الإنترنت أن الخدعة البصرية من تصميم طبيب الأعصاب الياباني ياماموتو هشيما، ليتبين في وقت لاحق أن هذه الإشاعة لا أساس لها من الصحة، وأن الصورة من ابتكار المصمم الأوكراني يوري بيريباديا.
وخدعت الحيلة العديد من مستخدمي الإنترنت، ونشر بعضهم انطباعاتهم حولها، ووفقاً لموقع سنوبس، أنشئت الصورة في 2016، واستوحاها يوري من أعمال أستاذ علم النفس الياباني أكيوشي كيتاوكا، المختص في الإدراك البصرية والأوهام البصرية.
ونفى الموقع أن يكون للخدعة البصرية أي تأثير أو قدرة على تحديد الإجهاد، نافياً وجود شخص باسم ياماموتو هشيما، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.