تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل التربية: لا تغيير على مواعيد امتحان التوجيهي غدا الخميس جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2019-01-12 | 08:55 pm

رؤساء الكنائس في القدس يدينون الصور الاستفزازية في متحف حيفا للفنون

رؤساء الكنائس في القدس يدينون الصور الاستفزازية في متحف حيفا للفنون

 جفرا نيوز - دان البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس الصور الاستفزازية التي عرضت في متحف حيفا للفنون .
وقالوا في بيان صحفي وصل جفرا نيوز نسخه منه ان متحف حيفا  للفنون بمعرض يهدف إلى انتقاد "النزعة الاستهلاكية" داخل المجتمع الإسرائيلي
وتاليا تص البيان 

بيان صادر عن بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس
نحن، البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس، ندين بشدة الصور غير المسؤولة والاستفزازية التي عرضت في متحف حيفا للفنون تحت رعاية بلدية حيفا. لقد سمح متحف حيفا للفنون بمعرض يهدف إلى انتقاد "النزعة الاستهلاكية" داخل المجتمع الإسرائيلي. يتضمن محتوى هذا المعرض صورًا مهينة لأقدس رموز وشخصيات الديانة المسيحية. هذه التصرف غير مقبول ويجب التنديد به والتراجع عنه فورًا. يتوجب الحفاظ على احترام الرموز والشخصيات الدينية، سواء كانت يهودية أو مسيحية أو إسلامية، مهما كانت.

نحن ندرك أن إسرائيل تتمسك بحق حرية التعبير والنشر، إلا أن طبيعة الأرض المقدسة وحرمة الأديان الإبراهيمية الثلاثة يجب أن تحترم وتبجل في كل الأوقات. مثل هذا السلوك المهين لا يساعد الأديان الثلاثة في مهمتها على تعزيز التسامح والمودة والتعايش بين شعب الأرض المقدسة وخارجها.

ندعو بلدية حيفا، وإدارة متحف حيفا للفنون، لإزالة ودون أي تأخير كل الصور المهينة لإيماننا المسيحي وتقاليدنا. علاوة على ذلك، نتوقع اعتذارًا رسميًا من البلدية أو المسؤولين عن مثل هذا المعرض.

البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس


+ غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث – بطريركية الروم الأرثوذكس
+ غبطة البطريرك طوركوم الثاني مانوغيان – البطريركية الرسولية للأرمن الأرثوذكس
+ سيادة رئيس الأساقفة بيير باتيستا بيتسابالا – بطريركية اللاتين
+ قدس الأب الوقورفرنشيسكو باتون– حراسة الأراضي المقدسة
+ سيادة رئيس الأساقفة الانبا أنطونيوس – بطريركية الأقباط الأرثوذكس
+ سيادة رئيس الأساقفة عيسى غربز – بطريركية السريان الأرثوذكس
+ سيادة رئيس الأساقفة ياسر عياش – بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك 
+ سيادة رئيس الأساقفة أبونا امباكومب – بطريركية الأحباش الأرثوذكس
+ سيادة رئيس الأساقفة موسى الحاج – البطريركية المارونية
+ سيادة رئيس الأساقفة سهيل دواني – الكنيسة الأسقفية في القدس والشرق الأوسط
+ سيادة المطران ابراهيم سني عازر – الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة
+ سيادة المطران بيير مالكي – بطريركية السريان الكاثوليك
+ سيادة رئيس الأساقفة غريغور أوكوسدينوس كوسا– بطريركية الأرمن الكاثوليك