الامن يكشف هوية شخص ارتكب عدد من السرقات في الزرقاء ويداهم منزل مطلوب خطير في المفرق تعطيل دوام عدد من المدارس بسبب انفلونزا الخنازير جامعة الأميرة سمية تتأهل لدور الـ 16 بمناظرات الجامعات في قطر اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار بالأسماء .. مدعوون لعقد الامتحان التنافسي 8 آلاف شكوى بقضايا إلكترونية الوزير السابق بحكومة الملقي "العناني" : احلم ان اكون رئيساً للوزراء اسرائيل تسيطر على مياه البحر الميت و المياه الجوفية .. تفاصيل "السيارات العمومية" يعتصمون اليوم امام مجلس النواب لتنفيذ (9) مطالب بدء الاقتراع بانتخابات نقابة المعلمين سیاسیون: الأردن یملك أوراقا للضغط علی إسرائیل بقضیة باب الرحمة طقس ربيعي ومشمس الثلاثاء مطالبة بامتحان لغة عربية للوظائف العليا شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة (فيديو) المصفاة تعترف شحنة بنزين 90 غير مطابقة لشروط التوريد إصابة 6 سياح وأردني بتدهور حافلة سياحية في البترا الرزاز: سنزرع ونصنع ونشيّد بأنفسنا الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود 23حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2019-01-12 | 08:55 pm

رؤساء الكنائس في القدس يدينون الصور الاستفزازية في متحف حيفا للفنون

رؤساء الكنائس في القدس يدينون الصور الاستفزازية في متحف حيفا للفنون

 جفرا نيوز - دان البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس الصور الاستفزازية التي عرضت في متحف حيفا للفنون .
وقالوا في بيان صحفي وصل جفرا نيوز نسخه منه ان متحف حيفا  للفنون بمعرض يهدف إلى انتقاد "النزعة الاستهلاكية" داخل المجتمع الإسرائيلي
وتاليا تص البيان 

بيان صادر عن بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس
نحن، البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس، ندين بشدة الصور غير المسؤولة والاستفزازية التي عرضت في متحف حيفا للفنون تحت رعاية بلدية حيفا. لقد سمح متحف حيفا للفنون بمعرض يهدف إلى انتقاد "النزعة الاستهلاكية" داخل المجتمع الإسرائيلي. يتضمن محتوى هذا المعرض صورًا مهينة لأقدس رموز وشخصيات الديانة المسيحية. هذه التصرف غير مقبول ويجب التنديد به والتراجع عنه فورًا. يتوجب الحفاظ على احترام الرموز والشخصيات الدينية، سواء كانت يهودية أو مسيحية أو إسلامية، مهما كانت.

نحن ندرك أن إسرائيل تتمسك بحق حرية التعبير والنشر، إلا أن طبيعة الأرض المقدسة وحرمة الأديان الإبراهيمية الثلاثة يجب أن تحترم وتبجل في كل الأوقات. مثل هذا السلوك المهين لا يساعد الأديان الثلاثة في مهمتها على تعزيز التسامح والمودة والتعايش بين شعب الأرض المقدسة وخارجها.

ندعو بلدية حيفا، وإدارة متحف حيفا للفنون، لإزالة ودون أي تأخير كل الصور المهينة لإيماننا المسيحي وتقاليدنا. علاوة على ذلك، نتوقع اعتذارًا رسميًا من البلدية أو المسؤولين عن مثل هذا المعرض.

البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس


+ غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث – بطريركية الروم الأرثوذكس
+ غبطة البطريرك طوركوم الثاني مانوغيان – البطريركية الرسولية للأرمن الأرثوذكس
+ سيادة رئيس الأساقفة بيير باتيستا بيتسابالا – بطريركية اللاتين
+ قدس الأب الوقورفرنشيسكو باتون– حراسة الأراضي المقدسة
+ سيادة رئيس الأساقفة الانبا أنطونيوس – بطريركية الأقباط الأرثوذكس
+ سيادة رئيس الأساقفة عيسى غربز – بطريركية السريان الأرثوذكس
+ سيادة رئيس الأساقفة ياسر عياش – بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك 
+ سيادة رئيس الأساقفة أبونا امباكومب – بطريركية الأحباش الأرثوذكس
+ سيادة رئيس الأساقفة موسى الحاج – البطريركية المارونية
+ سيادة رئيس الأساقفة سهيل دواني – الكنيسة الأسقفية في القدس والشرق الأوسط
+ سيادة المطران ابراهيم سني عازر – الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة
+ سيادة المطران بيير مالكي – بطريركية السريان الكاثوليك
+ سيادة رئيس الأساقفة غريغور أوكوسدينوس كوسا– بطريركية الأرمن الكاثوليك