التنمية تمنح صلاحيات تراخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية للتربية والتعليم وفاة سبعينية اثر صعقة كهربائية بدير علا تعرض متهم بقضية الدخان لـ "نوبة قلبية" واستئناف الجلسة ..تفاصيل (50) محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل (أسماء) ارتفاع عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز بحضور (24) وزير خارجية أوروبي.. الصفدي يشارك في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي زواتي: 12 الف اسرة ستستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال العام الحالي بالأسماء.. دعوة (509) مرشحين لإستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم اجواء معتدلة حتى الخميس تخفيض أسعار (130) صنفًا دوائيًا.. تفاصيل دعم ملكي وثقة بالشباب.. ترفعون الرأس وفيات الثلاثاء 18-6-2019 توجه لهيكلة (الضمان الاجتماعي) ارتفاع تصدير سيارات المناطق الحرة 50% 1.525 مليار دولار منح أميركية للأردن في 2020 استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة بيت عزاء لمرسي في عمّان أول توضيح من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة كيف نعى إسلاميو الاردن الرئيس المصري السابق محمد مرسي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2019-01-12 | 08:55 pm

رؤساء الكنائس في القدس يدينون الصور الاستفزازية في متحف حيفا للفنون

رؤساء الكنائس في القدس يدينون الصور الاستفزازية في متحف حيفا للفنون

 جفرا نيوز - دان البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس الصور الاستفزازية التي عرضت في متحف حيفا للفنون .
وقالوا في بيان صحفي وصل جفرا نيوز نسخه منه ان متحف حيفا  للفنون بمعرض يهدف إلى انتقاد "النزعة الاستهلاكية" داخل المجتمع الإسرائيلي
وتاليا تص البيان 

بيان صادر عن بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس
نحن، البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس، ندين بشدة الصور غير المسؤولة والاستفزازية التي عرضت في متحف حيفا للفنون تحت رعاية بلدية حيفا. لقد سمح متحف حيفا للفنون بمعرض يهدف إلى انتقاد "النزعة الاستهلاكية" داخل المجتمع الإسرائيلي. يتضمن محتوى هذا المعرض صورًا مهينة لأقدس رموز وشخصيات الديانة المسيحية. هذه التصرف غير مقبول ويجب التنديد به والتراجع عنه فورًا. يتوجب الحفاظ على احترام الرموز والشخصيات الدينية، سواء كانت يهودية أو مسيحية أو إسلامية، مهما كانت.

نحن ندرك أن إسرائيل تتمسك بحق حرية التعبير والنشر، إلا أن طبيعة الأرض المقدسة وحرمة الأديان الإبراهيمية الثلاثة يجب أن تحترم وتبجل في كل الأوقات. مثل هذا السلوك المهين لا يساعد الأديان الثلاثة في مهمتها على تعزيز التسامح والمودة والتعايش بين شعب الأرض المقدسة وخارجها.

ندعو بلدية حيفا، وإدارة متحف حيفا للفنون، لإزالة ودون أي تأخير كل الصور المهينة لإيماننا المسيحي وتقاليدنا. علاوة على ذلك، نتوقع اعتذارًا رسميًا من البلدية أو المسؤولين عن مثل هذا المعرض.

البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس


+ غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث – بطريركية الروم الأرثوذكس
+ غبطة البطريرك طوركوم الثاني مانوغيان – البطريركية الرسولية للأرمن الأرثوذكس
+ سيادة رئيس الأساقفة بيير باتيستا بيتسابالا – بطريركية اللاتين
+ قدس الأب الوقورفرنشيسكو باتون– حراسة الأراضي المقدسة
+ سيادة رئيس الأساقفة الانبا أنطونيوس – بطريركية الأقباط الأرثوذكس
+ سيادة رئيس الأساقفة عيسى غربز – بطريركية السريان الأرثوذكس
+ سيادة رئيس الأساقفة ياسر عياش – بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك 
+ سيادة رئيس الأساقفة أبونا امباكومب – بطريركية الأحباش الأرثوذكس
+ سيادة رئيس الأساقفة موسى الحاج – البطريركية المارونية
+ سيادة رئيس الأساقفة سهيل دواني – الكنيسة الأسقفية في القدس والشرق الأوسط
+ سيادة المطران ابراهيم سني عازر – الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة
+ سيادة المطران بيير مالكي – بطريركية السريان الكاثوليك
+ سيادة رئيس الأساقفة غريغور أوكوسدينوس كوسا– بطريركية الأرمن الكاثوليك