السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56% التربية تدرس الغاء الكتب المدرسية للطلاب واستبدالها بأجهزة لوحية وبناء قاعات امتحانات الكترونية بالصور .. مواطن وابناءه يغلقون طريق عام بالإطارات المُشتعلة في الزرقاء لسبب غريب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز امطار متوقعة اليوم و تغيرات على الحالة الجوية غداً .. تفاصيل بعد إقالتها من السياحة...عنّاب سفيرة للأردن في اليابان «الداخلية» توافق على تشغيل المنطقة الحرة السورية - الأردنية إعادة النظر بضرائب المركبات سيرفع إيرادات الخزينة النواب يؤكدون الدعم المطلق للانتصار الملكي للقدس وفيات 26-3-2019 الأردن يتسلم رئاسة الأوراق المالية العربية الضمان يشتري 6.3 مليون سهم للحريري بالعربي فصل الكهرباء عن مناطق بإربد وعجلون الجمعة الحكومة: الحادثة ليست في الطفيلة بالصور... انفجار أسطوانة غاز يخلف إصابات في حي معصوم- الزرقاء حقيقة البرغي في سقف حلق طفل كركي الرزاز إلى الرياض الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-01-13 | 01:44 am

أجواء مغبرة نهارا وباردة وأمطار مع ساعات اللیل

أجواء مغبرة نهارا وباردة وأمطار مع ساعات اللیل

جفرا نيوز- 
تُشير مُخرجات النماذج العددية المُعالجة لدى كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب الى استمرار تأثر المملكة خلال الأسبوع الحالي بأجواء باردة مع تجدد الهطولات المطرية في بداية ونهاية الأسبوع نتيجة لتأثر المملكة بكُتل هوائية باردة تترافق مع رياح نشطة تُثير الغبار والأتربة في أجزاء مختلفة من المملكة.

ومع بداية الأسبوع وبالتحديد خلال يوم الأحد يقترب من المملكة كُتلة هوائية باردة مصدرها جنوب أوروبا ينتج عنها تمركز لمنخفض جوي بالقرب من جزيرة قبرص لذلك يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية. ويكون الطقس بارداً، ومُشمساً عُموماً، يتحول تدريجياً إلى مغبر بشكل متفاوت مع ساعات العصر و المساء إثر اشتداد في سرعة الرياح الجنوبية الغربية وتتهيأ الفرصة مع منتصف الليل لهطول زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة تستمر حتى ساعات المساء الاولى من يوم الأثنين تترافق مع حدوث الرعد و تساقط البَرَد.

وتستقر الأحوال الجوية اعتباراً من مساء يوم الاثنين حتى الثلاثاء بحيث تبقى الأجواء باردة مع ظهور بعض الغيوم المُتفرقة كما ترتفع احتمالية تشكل اصقيع مع ساعات فجر الأثنين / الثلاثاء في المُرتفعات الجبلية، السهول الشرقية و البادية. وتتزايد سرعة الرياح اعتباراً من ساعات مساء يوم الثلاثاء لتصبح نشطة في عموم المناطق وبخاصة الجبلية.