الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل التربية: لا تغيير على مواعيد امتحان التوجيهي غدا الخميس جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-01-13 | 01:44 am

أجواء مغبرة نهارا وباردة وأمطار مع ساعات اللیل

أجواء مغبرة نهارا وباردة وأمطار مع ساعات اللیل

جفرا نيوز- 
تُشير مُخرجات النماذج العددية المُعالجة لدى كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب الى استمرار تأثر المملكة خلال الأسبوع الحالي بأجواء باردة مع تجدد الهطولات المطرية في بداية ونهاية الأسبوع نتيجة لتأثر المملكة بكُتل هوائية باردة تترافق مع رياح نشطة تُثير الغبار والأتربة في أجزاء مختلفة من المملكة.

ومع بداية الأسبوع وبالتحديد خلال يوم الأحد يقترب من المملكة كُتلة هوائية باردة مصدرها جنوب أوروبا ينتج عنها تمركز لمنخفض جوي بالقرب من جزيرة قبرص لذلك يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية. ويكون الطقس بارداً، ومُشمساً عُموماً، يتحول تدريجياً إلى مغبر بشكل متفاوت مع ساعات العصر و المساء إثر اشتداد في سرعة الرياح الجنوبية الغربية وتتهيأ الفرصة مع منتصف الليل لهطول زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة تستمر حتى ساعات المساء الاولى من يوم الأثنين تترافق مع حدوث الرعد و تساقط البَرَد.

وتستقر الأحوال الجوية اعتباراً من مساء يوم الاثنين حتى الثلاثاء بحيث تبقى الأجواء باردة مع ظهور بعض الغيوم المُتفرقة كما ترتفع احتمالية تشكل اصقيع مع ساعات فجر الأثنين / الثلاثاء في المُرتفعات الجبلية، السهول الشرقية و البادية. وتتزايد سرعة الرياح اعتباراً من ساعات مساء يوم الثلاثاء لتصبح نشطة في عموم المناطق وبخاصة الجبلية.