"قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة الأردن ..(%36) من مرضى السرطان تقل أعمارهم عن (50 عاما) ..تفاصيل درجات الحرارة ترتفع في المملكة اليوم وغدا ..والأرصاد تحذر الأردنيين ..تفاصيل توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل وفاة طفل واصابة سيدة بحادث دهس في البلقاء الرزاز وفريقه الاقتصادي في العقبة غدا الثلاثاء مغادرة الفوج الأول من الحجاج الأردنيين الجمعة وفيات الاثنين 22-7-2019 تعرف على موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك افعى "فلسطين" تداهم منزلا في الطفيلة الأرصاد تحذر من التعرض لشمس الاثنين كوشنر يزور الأردن نايف بخيت يا دوله الرئيس ... لا إنجازات العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-01-13 | 01:44 am

أجواء مغبرة نهارا وباردة وأمطار مع ساعات اللیل

أجواء مغبرة نهارا وباردة وأمطار مع ساعات اللیل

جفرا نيوز- 
تُشير مُخرجات النماذج العددية المُعالجة لدى كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب الى استمرار تأثر المملكة خلال الأسبوع الحالي بأجواء باردة مع تجدد الهطولات المطرية في بداية ونهاية الأسبوع نتيجة لتأثر المملكة بكُتل هوائية باردة تترافق مع رياح نشطة تُثير الغبار والأتربة في أجزاء مختلفة من المملكة.

ومع بداية الأسبوع وبالتحديد خلال يوم الأحد يقترب من المملكة كُتلة هوائية باردة مصدرها جنوب أوروبا ينتج عنها تمركز لمنخفض جوي بالقرب من جزيرة قبرص لذلك يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية. ويكون الطقس بارداً، ومُشمساً عُموماً، يتحول تدريجياً إلى مغبر بشكل متفاوت مع ساعات العصر و المساء إثر اشتداد في سرعة الرياح الجنوبية الغربية وتتهيأ الفرصة مع منتصف الليل لهطول زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة تستمر حتى ساعات المساء الاولى من يوم الأثنين تترافق مع حدوث الرعد و تساقط البَرَد.

وتستقر الأحوال الجوية اعتباراً من مساء يوم الاثنين حتى الثلاثاء بحيث تبقى الأجواء باردة مع ظهور بعض الغيوم المُتفرقة كما ترتفع احتمالية تشكل اصقيع مع ساعات فجر الأثنين / الثلاثاء في المُرتفعات الجبلية، السهول الشرقية و البادية. وتتزايد سرعة الرياح اعتباراً من ساعات مساء يوم الثلاثاء لتصبح نشطة في عموم المناطق وبخاصة الجبلية.

ويكي عرب