البطاينة: اجراءات تعيين (300) سائق في أمانة عمان ستستكمل خلال يومين بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لغايات التعيين في هيئة الطاقة الحمود: مديرية الامن العام تعمل باستراتيجية امنية شاملة الاردنيون على موعد مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في رمضان ! اغلاقات وتحويلات من شارع اليرموك "النشا" باتجاه وسط البلد - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ البنك المركزي: رفع اسعار الفائدة جاء لحماية الاقتصاد الوطني في المملكة زواتي: لا ترخيص لمحطات محروقات دون شواحن كهرباء ! شخص يقتل آخر رمياً بالرصاص في عمّان.. ويدعي أنها بـ "الخطأ" ويسلم نفسه للأمن وفيات الاثنين 22-4-2019 "المؤسسة المدنیة" تخفض أسعار 50 سلعة بنسب تصل إلی 25 % الأسبوع الحالي الحکومة تطفو علی موج إشاعات التغییر والتعدیل رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-01-18 | 02:06 am

تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن

تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن

جفرا نيوز- أعرب وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية، وعضو وفد الحكومة الشرعية في مباحثات عمان، ماجد فضايل، عن أمله بصحة الإفادات التي قدمها وفد الميليشيات الحوثية خلال الاجتماع بشأن الأسرى.

وقال فضايل: "كانت هنالك مغالطات في إفادات الحوثيين حول الأسرى، حيث أنكروا أي معلومات حول 232 أسيراً للشرعية، وقدموا بيانات خاطئة حول البقية".

وأضاف: "الوفدان قدما إفاداتهم حول الأسرى، لكن نتمنى أن يكون الحوثيون قد عالجوا الاختلالات السابقة".

وأشار إلى أن الوفدين اتفقا على تقديم الملاحظات حول الإفادات خلال ثلاثة أيام، على أن يتم الرد عليها وتقديم الأدلة خلال فترة لا تتجاوز عشرة أيام، ليتم بعد ذلك التوقيع على الكشوف النهائية وتنفيذ عملية التبادل.

وكشف فضايل أن الاجتماعات ستختتم في عمان مساء الجمعة.

وفي وقت سابق من الخميس، كشفت مصادر في الحكومة اليمنية الشرعية أن ممثلي ميليشيا الحوثي الانقلابية يحاولون إخفاء بعض أوراقهم في ملف الأسرى، من خلال إنكار أسماء الشخصيات السياسية البارزة من قوائمهم لاستخدامها للضغط في ملفات ومفاوضات محتملة في المستقبل.

وأشار المصدر، إلى أن الاجتماعات انطلقت بشكل رسمي بين وفدي الحكومة والانقلابيين، بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة، والصليب الأحمر الدولي، وغيرها من الجهات، بعد أن كانت اجتماعات مساء الأربعاء، بين الأمم المتحدة وطرفي الاجتماع بشكل منفصل.

وتعلقت المباحثات بكيفية تنفيذ تبادل للأسرى ومن أجل لم شمل آلاف الأسر، ضمن جهود السلام التي تقودها المنظمة الدولية.

وفي إطار هذه الجهود، تبادل الجانبان قوائم تضم نحو 15 ألفاً من الأسرى للتبادل، عبر مطاري صنعاء الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي، في شمال اليمن، ومطار سيؤون الواقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية جنوب البلاد.