عطية: في زمن عز فيه الرجال.. تأتينا رياح الرجولة الحقة من الكويت الزبن يعود مصابي انفجار اسطوانة الغاز بالخالدية (صور) كناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تجارة الدخان المهرب بين الثَّبات و التعنُّت ،الحكومة مثالاً الاردن يشارك في مشاورات «التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط» شخص يطلق النار على والدته ومن ثم على نفسه في البادية الوسطى الطراونة والقبيسي يوقعان مذكرة تفاهم بين مجلس النواب و "الوطني الاتحادي" الإماراتي الأمن: هذا الشخص وراء حريق سوبرماركت بخالدية المفرق إصابة (17) شخص إثر حريق سوبر ماركت في محافظة المفرق وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-01-18 | 10:10 am

"الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً

"الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً

جفرا نيوز - انحسر أمس المنخفض الجوي والجبهة الهوائية الباردة التي رافقته وأثرا على المملكة منذ أول من أمس الاربعاء، حيث تساقطت الثلوج بكثافة فوق المرتفعات بعمان والوسط والشمال والجنوب، فيما هطلت الأمطار والبرد بغزارة، وشهدت المملكة اجواء عاصفة ورياحا شديدة وانخفاضا شديدا لدرجات الحرارة.

اليوم الجمعة، يكون الطقس باردا بشكل عام، مع بقاء درجات الحرارة نهارا دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام ما بين 2-3 درجات مئوية.

وحسب نشرة موقع "طقس العرب” يكون الطقس اليوم غائما جزئيا إلى غائم أحياناً بسحب منخفضة. وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة تكون الرياح شمالية خفيفة الى مُعتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

في الليل، يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة بوجهٍ عام في مُختلف المناطق. ويُتوقع تشكُل الصقيع في أجزاء مُختلفة من المملكة، تشمل المرتفعات الجبلية والبادية والسهول الشرقية. بينما تكون الرياح مُتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة.

ونصح الموقع بالانتباه من تشكل الصقيع في أجزاء عديدة من المملكة.

درجات الحراة العظمى والصغرى اليوم الجمعة تكون كالآتي: شرق عمان: من11الى3، غرب عمان: من9 الى3، إربد: من 11 الى6، جرش: من9الى5، السلط: من 12الى7، عجلون : من10 الى6، الزرقاء: من 9 الى5، المفرق: من 10الى4، مادبا: من9 الى4، الكرك: من 7 الى1، الطفيلة: من9 الى5، معان: من7الى2، العقبة: من18 الى9 والبحر الميت: من15 الى9 .

اما يوم غد السبت، فمن المتوقع أن يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة نهارا لتصبح حول مُعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام في أغلب المناطق مع ظهور السُحب العالية في اجزاء مختلفة من المملكة. وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة مع هبات نشطة تزيد من الإحساس بالبرودة.