إراداة ملكية بتعيين مستشارين لـ الملك وقبول استقالة الشوبكي ملك المغرب سيزور الاردن قريباً.. فما هو سبب الزيارة ؟ العثور على خزائن سرية ضخمة تحتوي على مئات الملايين في منزل البشير .. تفاصيل احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية في المطار القبض على مطلوب خطير بقضايا السلب والسرقة وتشكيل عصابة أشرار في البادية الشمالية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين الرزاز يستعد للتعديل الوزاري الثالث على حكومته وسيناريو يتحدث عن مغادرة (11) وزيراً أمن لحماية الكوادر الطبية الحكومية وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا لا ترخيص مركبات للعمل على التطبيقات
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2019-01-18 | 10:19 am

تراجع أسعار النفط عالميا

تراجع أسعار النفط عالميا

جفرا نيوز - وسعت أسعار النفط العالمية من تراجعها مع افتتاح السوق الأمريكية امس الخميس، مع ارتفاع المخاوف مرة أخرى حيال المعروض العالمي، خاصة بعد ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة لمستوى قياسي جديد، لتوسع فارق إجمالي الإنتاج مع روسيا والمملكة العربية السعودية ثاني وثالث أكبر منتجي النفط بالعالم.
وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 51.30 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 52.29 دولار، وسجل أعلى مستوى 52.32 دولار، وأدنى مستوى 51.03 دولار . ونزل خام برنت إلى مستوى 60.35 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 61.01 دولار، وسجل أعلى مستوى 61.11 دولار ،وأدنى مستوى 60.02 دولار .
وأعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس انخفاض المخزونات التجارية في البلاد بحوالي 2.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 11 كانون الثاني، في ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي، لتتجاوز توقعات الخبراء إلى انخفاض بحوالي 1.4 مليون برميل.
أما بالنسبة لمستويات الإنتاج الأمريكي، فقد ارتفعت الأسبوع الماضي بحوالي 200 ألف برميل إلى إجمالي 11.9 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى على الإطلاق للإنتاج في الولايات المتحدة.
وبهذه القفزة القياسية الجديدة وسعت الولايات المتحدة فارق إجمالي الإنتاج مع روسيا والمملكة العربية السعودية ثاني وثالث أكبر منتجي النفط بالعالم.