عطية: في زمن عز فيه الرجال.. تأتينا رياح الرجولة الحقة من الكويت الزبن يعود مصابي انفجار اسطوانة الغاز بالخالدية (صور) كناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تجارة الدخان المهرب بين الثَّبات و التعنُّت ،الحكومة مثالاً الاردن يشارك في مشاورات «التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط» شخص يطلق النار على والدته ومن ثم على نفسه في البادية الوسطى الطراونة والقبيسي يوقعان مذكرة تفاهم بين مجلس النواب و "الوطني الاتحادي" الإماراتي الأمن: هذا الشخص وراء حريق سوبرماركت بخالدية المفرق إصابة (17) شخص إثر حريق سوبر ماركت في محافظة المفرق وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-01-18 | 02:06 pm

لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن

لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن

جفرا نيوز - اختتمت اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين اجتماعاتها في العاصمة عمان الجمعة، بمشاركة ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي ’ بالإضافة إلى مكتب المبعوث الخاص واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال مكتب المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث إن اللجنة بحثت على مدار يومين الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن لتطبيق الاتفاق، وتوافقت على خطوات مُزمنة للاستمرار في تحقيق تقدم وفقا لنصوص الاتفاق.

وأشار الى ان الاجتماعات شهدت نقاشات ايجابية وبناءة وصريحة حول تطبيق الاتفاق الذي أبرم بين الطرفين قبيل مشاورات السويد، وأتخذ الطرفان الخطوة الأولى نحو تطبيقه باتمام تبادل قوائم الأسرى والمعتقلين خلال مشاورات السويد.

ونوه الى أن اتفاق تبادل الأسرى هو أول الاتفاقات التي تم توقيعها بين الطرفين منذ اندلاع الحرب في اليمن. وسيمثل البدء في تبادل الأسرى والمعتقلين بشكل فعلي بارقة أمل لآلاف العائلات اليمنية التي تتطلع لمعرفة مصير أحبائها وذويها الذين انقطعت أخبارهم طوال سنوات الحرب.

وعبر مكتب المبعوث الخاص عن امله أن يؤدي الانخراط الايجابي من الطرفين إلي الإسراع في تطبيق هذا الاتفاق، الامر الذي سيسهم في بناء الثقة بين الطرفين في الملفات الأخرى.