البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات حقك تعرف": (أي-فواتيركم) لا يملكها حيتان توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%) الرزاز يصل إلى الكويت تصريح العمل وبصمة العين والفيزا لضبط نصف مليون وافد مخالف العثور على جثتين مصابتين بالرصاص لمواطن ووالدته في البادية الوسطى نزيل في مركز إصلاح و تأهيل "ام اللولو" يضرب عن الطعام للمطالبة بإنصافه
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2019-01-18 | 03:09 pm

بورصة قطر تكسب 2.4 مليار دولار

بورصة قطر تكسب 2.4 مليار دولار

جفرا نيوز - سجلت تداولات الأسهم في بورصة قطر خلال الأسبوع الماضي انخفاضا محدودا إلى 1.45 مليار ريال، في حين ارتفعت المؤشرات إلى مستويات جديدة. كما ارتفعت الرسملة الكلية، وارتفع مكرر الربح إلى مستويات جديدة.
وقال تقرير تداولات الأسهم الأسبوعي الذي تعده بورصة قطر والصادر اليوم الجمعة إن المحافظ غير القطرية واصلت تصدرها لعمليات الشراء الصافي للأسهم بقيمة 309.7 مليون ريال، وانضمت إليها المحافظ القطرية بصافي 22.3 مليون ريال، فيما باع الأفراد القطريون صافي اسهم بقيمة 321.6 مليون ريال، وباع الأفراد غير القطريين صافي اسهم بقيمة 10.4 مليون ريال.
واشار التقرير الى ارتفاع الرسملة الكلية لأسهم بورصة قطر بنحو 5.4 مليار ريال (1.47 مليار دولار) لتصل إلى مستوى 616.9 مليار ريال. وارتفع مكرر الربح أو متوسط السعر إلى العائد إلى مستوى 15.35 مرة مقارنة بـ 15.30 مرة في الأسبوع قبل الماضي.
وأوضح التقرير أن المؤشر العام للأسهم قد ارتفع بنحو 129.5 نقطة وبنسبة 1.22 بالمائة إلى مستوى 10787.8 نقطة، بينما ارتفع مؤشر الريان الاسلامي بنسبة 1.55 بالمائة. واستقر إجمالي حجم التداول عند مستوى 1452.3 مليون ريال بانخفاض بنسبة 1.3 بالمائة، وانخفض المتوسط اليومي للتداول بالتالي إلى 290.5 مليون ريال.