الرزاز: لم يكن الأردن ليتخلى عن شبر واحد من أراضيه ضبط زيت زيتون مغشوش في إربد لفتة إنسانية من أطباء و كوادر مركز الحسين للسرطان- فيديو إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد إرادتان ملكيتان بتعيين الخصاونة مفتيا عاما للمملكة والربطة قاضيا للقضاة الحكومة توافق على مشروع "الاسوارة الالكترونية" بعد وصول تكلفة السجين الواحد الى (750) دينار شهريا رغم الموزانة الضخمة .. "المملكة" في ذيل قائمة القنوات التي يشاهدها الأردنيون احتفالات شعبية بعودة الباقورة والغمر..المواطنون يزورونها.. ورئيس هيئة الاركان يتفقد المنطقة 15 بالمئة زيادة على رواتب العاملين في بلدية السلط الكبرى "التنمية" تضبط 191 متسولا في عمان خلال تشرين الأول "امن الدولة" تقرر حبس عصابة لصوص سلبوا محلات صرافة ومحطات محروقات 12 سنة الملك وولي العهد زارا الباقورة وصليا فيها اليوم - فيديو وصور الأردن يرفض مقترحا اسرائيليا للاحتفال بـ "وادي عربة" حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية غزيرة الاربعاء الرزاز يتسلم تقرير هيئة مكافحة الفساد لعام 2018 الجيش العربي يبدأ بإدخال المواطنين الى منطقة الغمر توقيف أصحاب (3) صهاريج تلقي ( زيبار الزيتون) في مصادر المياه "الامن" يحبط محاولة ثلاثة اشخاص الاحتيال على مواطن بمبلغ مليون دينار الخارجية الفلسطينية تهنئ الاردن باستعادة الباقورة والغمر مجهول يضرم النار بمركبة مدير عمل جرش..والوزارة تستنكر الحادثة
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
السبت-2019-01-19 | 09:35 am

انخفاض اسعار الذهب محليا 20 قرشا

انخفاض اسعار الذهب محليا 20 قرشا

جفرا نيوز - انخفضت اسعار بيع الذهب محليا ، صباح اليوم السبت، 20 قرشا عن تسعيرة بداية الشهر الحالي. 

وقال نقيب اصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات اسامة امسيح أن أسعار الذهب عالميا تتأرجح ضمن نطاقها الطبيعي .

وأشار امسيح الى أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية اليوم السبت بلغت:

عيار 24 بلغ 31:40 دينارا 
عيار 21 بلغ 26.40 دينارا 
عيار 18 بلغ 23.40 دينارا 

وعالميا هبطت أسعار الذهب يوم الجمعة إلى أدنى مستوى لها في أكثر من أسبوع وسجلت أول خسارة أسبوعية في خمسة أسابيع مع حصول أسواق الأسهم والدولار الأمريكي على دفعة من تزايد شهية المستثمرين للمخاطرة وسط تنامي الآمال في حل للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1282.16 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي بعد أن سجل أدنى مستوى منذ التاسع من يناير كانون الثاني عند 1280.85 دولار.

وانخفضت العقود الأمريكية للذهب 0.8 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1282.60 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 1376.50 دولار للأوقية بعد أن سجل في جلسة الخميس أعلى مستوى على الإطلاق عند 1434.50 دولار. ورغم هذا فإن المعدن، الذي يستخدم في أجهزة تنقية العادم بالسيارات، سجل أسبوعه الرابع على التوالي من المكاسب.

والبلاديوم مرتفع بأكثر من 60 في المئة عن مستواه المنخفض الذي سجله في منتصف أغسطس آب، بعد أن تخطى الذهب للمرة الأولى في 16 عاما في أوائل ديسمبر كانون الأول.

وانخفض البلاتين 1.1 بالمئة إلى 796.50 دولار للأوقية، بينما تراجعت الفضة 1.2 في المئة إلى 15.36 دولار للأوقية بعد أن هبطت في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى منذ الثاني من يناير كانون الثاني.