رئيسة نيوزلندا تجري اتصالاً هاتفياً مع الملك بالصور .. اهالي منطقة الجبل الابيض في الزرقاء : المحافظ والبلدية مقصرون مواطنون يحطمون مكتب مدير عمل "الطفيلة" بعد وعود وهمية بإيجاد وظائف للمتعطلين عن العمل ما هي اسباب عدم امتلاء سدود شمال المملكة .. ؟ "حماية الصحفيين" يطالب الحكومة بإجلاء مصير الصحفي فرحانة إحباط تهريب 1534 سيجارة وارجيلة الكترونية بقيمة 50 ألف دينار "النقل البري" تحذر المواطنين من استخدام تطبيقات النقل الذكية "غير المرخصة" الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ماذا قال "الخصاونة" بعد تعيينه مستشاراً للملك لشؤون الاتصال والتنسيق تعديل تعرفة "التكسي العمومي" في العقبة "الضمان": ايقاف رواتب (100) متقاعد مبكر من ذوي الرواتب المرتفعة وفيات الاربعاء 24-4-2019 غنيمات مجدداً : لا نعرف شيء عن صفقة القرن عطلة رسمية للدوائر الحكومية و الرسمية المومني: سأتنحى في حال لم نستطع خدمة ابناء الزرقاء من هي "السلطية" التي درست وزير التربية التعليم الماليزي على نفقتها؟ الزراعة تؤكد على سلامة البطيخ في الاسواق المركزية الملك يزور المفرق اليوم ارتفاع الحرارة وطقس ربيعي بامتياز خبير نفطي: النفط متواجد بالأردن
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2019-01-21 | 01:34 am

الملك: الأردن‬⁩ يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية

الملك: الأردن‬⁩ يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية

جفرا نيوز- أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن الأردن يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية، ويجب استثمارها من خلال ضمان جودة الخدمات والتنسيق بين القطاعين العام والخاص.

وشدد جلالته، خلال ترؤسه اليوم الأحد اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج تطوير السياحة العلاجية، على أهمية تضافر الجهود للنهوض بخدمات السياحة العلاجية في المملكة، الذي يمثل أحد أهم محركات الاقتصاد الوطني.

ولفت جلالة الملك، خلال الاجتماع الذي عقد في قصر الحسينية، إلى أهمية أن يبادر القطاع الخاص لابتكار حلول تكنولوجية لجذب السياح وتشجيع الإقبال على الأردن، مع ضرورة أن يقوم القطاع العام بتوفير التسهيلات لدعم جهوده.

وأكد جلالته أنه وفي ضوء إنجاز قانون المسؤولية الطبية والصحية، وبوادر تحسن الظروف الإقليمية، وارتفاع المنافسة العالمية، فإنه من المهم الإسراع في استعادة القدرة التنافسية للسياحة العلاجية في الأردن.

وفي الإطار ذاته، أكد جلالته أهمية الاستفادة من هذه الفرصة، فالخدمات الصحية في الأردن قدمت نموذجا متميزا في المنطقة، ويجب استمرار تطوير خدمات السياحة العلاجية لتظل قادرة على المنافسة.

وقدم نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر، خلال اللقاء، شرحا عن الخطوات والإجراءات التي التزمت بها الحكومة خلال الخلوة الحكومية التي عقدت في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، لتطوير القطاع ورفع قدرته التنافسية.

وتتضمن الإجراءات إنشاء هيئة السياحة العلاجية الأردنية، واستحداث تصنيف تأشيرة مبسّط للسياحة العلاجية، وإنشاء حزم متكاملة لخدمات السياحة العلاجية (خدمة الباب إلى الباب)، وإطلاق حملات ترويجية للأردن كوجهة إقليمية للسياحة العلاجية.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ومستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية، ووزراء الداخلية، والسياحة والآثار بالوكالة، والصحة، ومدير عام الخدمات الطبية الملكية.