إراداة ملكية بتعيين مستشارين لـ الملك وقبول استقالة الشوبكي ملك المغرب سيزور الاردن قريباً.. فما هو سبب الزيارة ؟ العثور على خزائن سرية ضخمة تحتوي على مئات الملايين في منزل البشير .. تفاصيل احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية في المطار القبض على مطلوب خطير بقضايا السلب والسرقة وتشكيل عصابة أشرار في البادية الشمالية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين الرزاز يستعد للتعديل الوزاري الثالث على حكومته وسيناريو يتحدث عن مغادرة (11) وزيراً أمن لحماية الكوادر الطبية الحكومية وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا لا ترخيص مركبات للعمل على التطبيقات
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
السبت-2019-01-26 | 10:13 am

ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا 40 قرشا

ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا 40 قرشا

جفرا نيوز - ارتفعت اسعار بيع الذهب محليا ، صباح اليوم السبت، 40 قرشا عن تسعيرة بداية الاسبوع الماضي.

وقال نقيب اصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات اسامة امسيح  أن أسعار الذهب عالميا تتأرجح ضمن نطاقها الطبيعي .

وأشار امسيح الى أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية اليوم السبت بلغت:

عيار 24 بلغ 31:80 دينارا
عيار 21 بلغ 26.90 دينارا
عيار 18 بلغ 23.80 دينارا


وكانت اسعار الذهب عالميا قد قفزت أكثر من واحد بالمئة ليتجاوز ذروة سبعة أشهر يوم الجمعة ويخترق لفترة وجيزة 1300 دولار مع هبوط الدولار قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع القادم حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي أسعار الفائدة دون تغيير.

وفي الساعة 1900 بتوقيت جرينتش كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 1.3 بالمئة إلى 1297.26 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس في وقت سابق ذروة 1300.30 دولار ليسجل أعلى مستوياته منذ 15 يونيو حزيران. وكان المعدن بصدد أفضل أداء أسبوعي له في أربعة أسابيع.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 1.4 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 1298.10 دولار للأوقية.

وقال فؤاد رزاق زاده المحلل في فوركس.كوم ”العامل الرئيسي الداعم للذهب هو تراجع الدولار، وسط توقعات بأن يتوقف مجلس الاحتياطي مجددا في دورة رفع أسعار الفائدة الأسبوع القادم."

وزاد البلاديوم ثلاثة بالمئة إلى 1360.50 دولار للأوقية لكنه ظل بصدد أول انخفاض أسبوعي له في خمسة أسابيع بخسائر واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع. كان المعدن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 1434.50 دولار للأوقية الأسبوع الماضي بفعل انخفاض المخزونات وتنامي الطلب.

وارتفعت الفضة 2.3 بالمئة إلى 15.66 دولار للأوقية في حين تقدم البلاتين 1.5 بالمئة مسجلا 813 دولارا ومتجها صوب أول صعود أسبوعي في ثلاثة أسابيع.