ما هي أكثر صفة تزعج الملك بالانسان؟ عطية يسأل عن الغاء شرط الموافقة على التمويل الاجنبي تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟ فرض رسوم على مستخدمي الطاقة الشمسية - تفاصيل حجز (3) حفارات مخالفة تستخرج ’البازلت‘ في الزرقاء (صور)
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2019-01-31 | 09:20 am

موجة صقيع "قاتلة" تجتاح ولايات أمريكية

موجة صقيع "قاتلة" تجتاح ولايات أمريكية


جفرا نيوز - يعيش عشرات الملايين في ولايات أوهايو، وانديانا، إلينوي، وميشيغان، ويسكنسن الأمريكية أجواء طقس سيء للغاية.

وفاقت البرودة في وسط غرب الولايات المتحدة درجة حرارة القارة القطبية الجنوبية "أنتارتيكا"، ما أودى بحياة بحياة 9 أشخاص، على الأقل، بحسب ما جاء في تقرير لقناة CBS News الأمريكية.

الأقسى منذ عقود

ويستعد عشرات الملايين في الولايات المتحدة لموجة برودة قاسية قد تكون الأقسى منذ عقود، وهو ما أدى إلى إيقاف الخدمات البريدية في الولايات الخمس، وإلغاء أكثر من 2700 رحلة جوية.

وقد جرى الإبلاغ عن ما لا يقل عن 9 حالات وفاة مرتبطة بالطقس عبر الولايات المتحدة.

إذا لقي اثنان مصرعهما في حادث سيارة بولاية إنديانا، في حين نسبت 3 حالات وفاة أخرى في ولاية أيوا إلى العاصفة؛ وأصيب رجل بجروح قاتلة من الثلوج في ولاية إيلينوي.

وعثر على رجل آخر ميتا خارج منزله في مدينة ديترويت، في حين انهار رجل آخر وتوفي بعد أن جرفته الثلوج في مدينة ميلووكي.

ووفقا لموقع FlightAware ألغي مساء أمس الأربعاء أكثر من 3601 رحلة؛ في حين تأخرت نحو 3669 رحلة داخل وخارج الولايات المتحدة؛ وبلغ إجمالي الرحلات المتأخرة نحو 14867، ومن المتوقع استمرار الاضطرابات في حركة السفر.

شيكاغو تتجمد

وأعلنت حالة الطوارئ في ولايات وسكنسن وميتشغان وإلينوي، كما ضرب الطقس السيء ولايات أخرى غير معتادة على الأجواء الباردة، منها مسيسيبي وألاباما، التي تعاني من ظروف صعبة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن شيكاغو، وهي واحدة من أكثر المدن الأمريكية ازدحاما، يمكن أن تصبح أكثر برودة من القارة القطبية الجنوبية في الأيام المقبلة.

إذ انخفضت درجات الحرارة في الولاية إلى حوالي 23 درجة تحت الصفر، أي أعلى بقليل من أقل درجة حرارة سجلت منذ 1985. 

(سبوتنيك)

ويكي عرب