جرذ يهاجم رضيعاًً أثناء نومه بالمقابلين- صور 100 ألف دينار خسائر بلدية الرمثا في يومين جراء أحداث الشغب “التربية” تعلن موعد نتائج “تكميلية التوجيهي” غدا الحكومة تعتزم إطلاق 104 خدمات إلكترونية خاصة بالمستثمرين سوق تجاري في مطار الملكة علياء العمل تحول 13 قضية فساد إلى "هيئة النزاهة" وفاة بحادث تدهور في إربد إغلاق مطعمين ومحطتين مياه في جرش د. الخشمان : (صرصور) جهاز التنفس في مستشفى الزرقاء (كيدي ومتعمد) وسنقاضي العابثين السبت عطلة رأس السنة الهجريّة الرزاز يضع حجر الأساس للمعرض الدائم لمنتجات البادية والريف الكباريتي يهاجم الحكومة وفريز الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي حمّاد : لن نتهاون بتطبيق القانون وهناك من يصطاد بالماء العكر ومعروفة اهدافهم وفاة عشريني غرقاً في وادي الريان - تفاصيل الجمارك: اكثر من 3000 مصرح زاروا المنصة الإلكترونية نائب أمين عمان ينفي ارتباطه بأي حزب أو تيار سياسي ويؤكد: "بخدمة الوطن بقيادة جلالة الملك" مع بدء العودة للمدارس وانتهاء عيد الاضحى شهر "آب" يمرُ ثقيلًا وحارَّا على جيوب الأردنيين الرزاز : ننتظر نهاية العام لنرى حصاد ضريبة الدخل..والتجار يدعون لوقف غرامات نظام الابنية والتحويلات تسمم 24 شخص في جرش من المياه .. الوزارة تنفي و المستشفى يستقبل الحالات
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2019-02-01 | 08:33 pm

تراجع أسعار النفط عالميا لليوم الثاني على التوالي

تراجع أسعار النفط عالميا لليوم الثاني على التوالي

جفرا نيوز - تراجعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأمريكية والعالمية الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار الخام الأمريكي بالنزول من أعلى مستوى في شهرين بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،وتحت ضغط تجدد المخاوف حيال التباطؤ الاقتصادي في الصين والتي تعتبر ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 53.65 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 54.03 دولار، وسجل أعلى مستوى 54.17 دولار، وأدنى مستوى 53.56 دولار. وانخفض خام برنت إلى مستوى 60.80 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 60.99 دولار، وسجل أعلى مستوى 61.30 دولار، وأدنى مستوى 60.70 دولار.
وفقد الخام الأمريكي عند تسوية الخميس نسبة 0.4% ، في أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في شهرين 55.35 دولار للبرميل ، وانخفضت عقود برنت بنسبة 0.8%.
وفي الصين أظهرت بيانات أن نشاط المصانع الصينية تراجع لأدنى مستوى في ثلاث سنوات تقريبا في كانون الثاني، في علامة سلبية جديدة تؤكد على تباطؤ الاقتصاد الصيني ، والذي نما في 2018 بأقل وتيرة خلال ثلاث عقود تقريبا.
ومن ناحية أخرى أشارت تقارير إلى أن تأثير العقوبات الأمريكية على قطاع النفط في فنزويلا سوف يأتي سريعا ويقلص من صادرات النفط في شباط الجاري.
ويكي عرب