الأردن والعراق يتفقان على مواصلة الجهود إزاء خط انبوب النفط الاستراتيجي “المركبات”: التحفيز يتطلب استقرار التشريع أجواء باردة والحرارة ليلا تلامس الصفر المئوي إدارية النواب تدعو لإجراء مسح لرواتب موظفي الفئة الثالثة بـ “التربية” و “الزراعة” الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات الإسرائيلية بتوجيهات ملكية .. العيسوي يزور جرش والمفرق والزرقاء مواطن: طبيب غائب وفني ينتحل شخصيته .. والصحة: سنحقق ضبط مطلقي النار على دورية جمارك إصابة اثنين من مرتبات الجمارك بعيارات نارية من قبل مهربين في الكرك تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير وصول السائحة رقم مليون إلى البترا - صور "الغذاء والدواء" تحول 3 اشخاص للقضاء وتتلف كميات من زيت الزيتون المغشوش ضبط سائق يدخن الأرجيلة اثناء القيادة الرزاز يطلع على خطط واستراتيجيات وزارة التربية والتعليم تخفيضات على 116 سلعة في أسواق الاستهلاكية المدنية عمالة الأطفال: ضبط 403 حالات وتوجيه 271 إنذارا و245 مخالفة تشكيل المجلس الوطني للتشغيل (أسماء) "الخدمة المدنية" ينفي المعلومات المتداولة عن برنامج إعادة هيكلة الرواتب العضايلة: لا توجه حكومي لتعديل قانون الانتخابات لغاية الآن "الصحة" تسمح ببيع "الشيبس" في المقاصف المدرسية ليومين بالاسبوع وتمنع عدة سلع اخرى
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2019-02-01 | 08:33 pm

تراجع أسعار النفط عالميا لليوم الثاني على التوالي

تراجع أسعار النفط عالميا لليوم الثاني على التوالي

جفرا نيوز - تراجعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأمريكية والعالمية الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار الخام الأمريكي بالنزول من أعلى مستوى في شهرين بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،وتحت ضغط تجدد المخاوف حيال التباطؤ الاقتصادي في الصين والتي تعتبر ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 53.65 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 54.03 دولار، وسجل أعلى مستوى 54.17 دولار، وأدنى مستوى 53.56 دولار. وانخفض خام برنت إلى مستوى 60.80 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 60.99 دولار، وسجل أعلى مستوى 61.30 دولار، وأدنى مستوى 60.70 دولار.
وفقد الخام الأمريكي عند تسوية الخميس نسبة 0.4% ، في أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في شهرين 55.35 دولار للبرميل ، وانخفضت عقود برنت بنسبة 0.8%.
وفي الصين أظهرت بيانات أن نشاط المصانع الصينية تراجع لأدنى مستوى في ثلاث سنوات تقريبا في كانون الثاني، في علامة سلبية جديدة تؤكد على تباطؤ الاقتصاد الصيني ، والذي نما في 2018 بأقل وتيرة خلال ثلاث عقود تقريبا.
ومن ناحية أخرى أشارت تقارير إلى أن تأثير العقوبات الأمريكية على قطاع النفط في فنزويلا سوف يأتي سريعا ويقلص من صادرات النفط في شباط الجاري.