تحذير للأباء و الامهات الاردنيات .. قضاء اطفالكم ساعتين يوميا أمام الشاشات يهدد باضطرابات خطيرة تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب موظفو سلطة وادي الاردن : تجاهل المسؤولين لمطالبنا يخالف توجيهات الملك الأمانة عن تقسيط المسقفات 25% دفعة اولى وشيكات بنكية لمدة "عام" ولي العهد يطلق مبادرة "ض" ويؤكد لغتنا هويتنا ولغة القران الاسلاميون خسروا إنتخابات نقابة الاطباء ..العبوس نقيبا للمرة الثانية وتحالف القوميين مع اليسار وفتح يسيطر بدء امتحانات الشامل "السلامة العامة" تحذر من الاجسام القابلة للتطاير في عجلون بالاسماء .. نتائج انتخابات اعضاء هيئة مستثمري المناطق الحرة ضبط (800) الف حبة مخدرة في جمرك جابر صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان غدا الأحد الاردن يشارك في اجتماع رؤساء برلمانات جوار العراق البيئة تطلق حملة وطنية للنظافة العامة اليوم اجواء باردة واستمرار تساقط الامطار اليوم و غداً اتحاد المزارعين : امطار نيسان وانخفاض الحرارة يؤثران على الاشجار المثمرة و يزيدان من العبىء الاقتصادي على المواطن فرصة لأمطار شمال ووسط المملکة طبيب ينتخب بشار الأسد نقيباً للأطباء الأردنيين خطف طفل بالرمثا مثنى الغرايبة: سيارتي.. وإن كان هناك خطأ فأنا أتحمل مسؤوليته الإخوان خارج نقابة الاطباء .. والعبوس: أمامنا ملفات كبيرة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2019-02-02 | 05:18 pm

جامعة عمان الاهلية تشارك في جلسة حوار لمشروع HOPES تحت عنوان :التعليم العالي والأزمة السورية

جامعة عمان الاهلية تشارك في جلسة حوار لمشروع HOPES تحت عنوان :التعليم العالي والأزمة السورية

شاركت جامعة عمان الاهلية يوم الاربعاء 30-1-2019 في جلسة حوار على المستوى المحلي تحت عنوان "التعليم العالي والأزمة السورية: مشاريع مبتكرة ضمن إطار منحة برنامج HOPES" بفندق جراسا عمان في الأردن.

حيث نظّم جلسة الحوار مشروع HOPES المموّل من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية "صندوق مدد"، والذي تقوم بتنفيذه الھیئة الألمانية للتبادل العلميّ DAAD بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني British Council وكامبوس فرانس Campus France والھیئة الھولندیة للتعاون الدولي في مجال التعلیم العالي Nuffic.

وتضمّن الحوار كلمات افتتاحية من السيدة ماريا روزا فيتوريتو ممثلةً بعثة الإتحاد الأوروبي لدى المملكة الأردنية الهاشمية و "صندوق مدد" و الدكتور كارستن والبينر مدير مشروع HOPES. كما وتخلّل الحوار حلقات نقاش وعرض المشاريع لكل من جامعة عمان الأهلية, جامعة اليرموك, مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية, الجامعة العربية المفتوحة, الهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين, مؤسسة صفا وكلية لومينوس الجامعية التقنية.

وقد سمح هذا الحوار بمناقشة المشاريع ضمن إطار منحة برنامج HOPES كما واقتراح المزيد من التوصيات والمقاربات التي يمكن إعتمادها على المستوى الوطني بهدف مساعدة الطلاب اللاجئين ومن المجتمعات المضيفة والمؤسسات على حد سواء.

ويعتبر هذا اللقاء جزءاً من سلسلة حوارات الشركاء التي ينظّمها المشروع على المستوى الوطني والتي تجمع ممثلين من الوزارات ومؤسسات التعليم العالي والمؤسسات المهتمة بقطاع التعليم العالي المتعلق بالأزمة السوريّة لمناقشة هذه المشاريع ، وإنجازاتهم والتحديات التي يواجهونها وذلك لاستكشاف مقاربات لتأمين أكبر قدر ممكن من التأثير والاستدامة.

ويهدف هذا المشروع إلى توفير فرص تعليميّة في مجال التعليم العالي للاجئين من سوريا والشباب في المجتمعات المضيفة والتي تأثرت من تدفق اللاجئين في مصر، العراق، الأردن، لبنان، وتركيا، حيث يقوم مشروع HOPES على تقديم منح دراسيّة مموّلة بالكامل، وخدمات الإرشاد الجامعي، ودورات اللغة الإنجليزية، كما ويقدم تمويل لمبادرات مبتكرة ومشاريع تعليميّة قصيرة.