الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2019-02-02 | 05:18 pm

جامعة عمان الاهلية تشارك في جلسة حوار لمشروع HOPES تحت عنوان :التعليم العالي والأزمة السورية

جامعة عمان الاهلية تشارك في جلسة حوار لمشروع HOPES تحت عنوان :التعليم العالي والأزمة السورية

شاركت جامعة عمان الاهلية يوم الاربعاء 30-1-2019 في جلسة حوار على المستوى المحلي تحت عنوان "التعليم العالي والأزمة السورية: مشاريع مبتكرة ضمن إطار منحة برنامج HOPES" بفندق جراسا عمان في الأردن.

حيث نظّم جلسة الحوار مشروع HOPES المموّل من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية "صندوق مدد"، والذي تقوم بتنفيذه الھیئة الألمانية للتبادل العلميّ DAAD بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني British Council وكامبوس فرانس Campus France والھیئة الھولندیة للتعاون الدولي في مجال التعلیم العالي Nuffic.

وتضمّن الحوار كلمات افتتاحية من السيدة ماريا روزا فيتوريتو ممثلةً بعثة الإتحاد الأوروبي لدى المملكة الأردنية الهاشمية و "صندوق مدد" و الدكتور كارستن والبينر مدير مشروع HOPES. كما وتخلّل الحوار حلقات نقاش وعرض المشاريع لكل من جامعة عمان الأهلية, جامعة اليرموك, مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية, الجامعة العربية المفتوحة, الهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين, مؤسسة صفا وكلية لومينوس الجامعية التقنية.

وقد سمح هذا الحوار بمناقشة المشاريع ضمن إطار منحة برنامج HOPES كما واقتراح المزيد من التوصيات والمقاربات التي يمكن إعتمادها على المستوى الوطني بهدف مساعدة الطلاب اللاجئين ومن المجتمعات المضيفة والمؤسسات على حد سواء.

ويعتبر هذا اللقاء جزءاً من سلسلة حوارات الشركاء التي ينظّمها المشروع على المستوى الوطني والتي تجمع ممثلين من الوزارات ومؤسسات التعليم العالي والمؤسسات المهتمة بقطاع التعليم العالي المتعلق بالأزمة السوريّة لمناقشة هذه المشاريع ، وإنجازاتهم والتحديات التي يواجهونها وذلك لاستكشاف مقاربات لتأمين أكبر قدر ممكن من التأثير والاستدامة.

ويهدف هذا المشروع إلى توفير فرص تعليميّة في مجال التعليم العالي للاجئين من سوريا والشباب في المجتمعات المضيفة والتي تأثرت من تدفق اللاجئين في مصر، العراق، الأردن، لبنان، وتركيا، حيث يقوم مشروع HOPES على تقديم منح دراسيّة مموّلة بالكامل، وخدمات الإرشاد الجامعي، ودورات اللغة الإنجليزية، كما ويقدم تمويل لمبادرات مبتكرة ومشاريع تعليميّة قصيرة.

ويكي عرب