عطية: في زمن عز فيه الرجال.. تأتينا رياح الرجولة الحقة من الكويت الزبن يعود مصابي انفجار اسطوانة الغاز بالخالدية (صور) كناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تجارة الدخان المهرب بين الثَّبات و التعنُّت ،الحكومة مثالاً الاردن يشارك في مشاورات «التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط» شخص يطلق النار على والدته ومن ثم على نفسه في البادية الوسطى الطراونة والقبيسي يوقعان مذكرة تفاهم بين مجلس النواب و "الوطني الاتحادي" الإماراتي الأمن: هذا الشخص وراء حريق سوبرماركت بخالدية المفرق إصابة (17) شخص إثر حريق سوبر ماركت في محافظة المفرق وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2019-02-02 | 05:18 pm

جامعة عمان الاهلية تشارك في جلسة حوار لمشروع HOPES تحت عنوان :التعليم العالي والأزمة السورية

جامعة عمان الاهلية تشارك في جلسة حوار لمشروع HOPES تحت عنوان :التعليم العالي والأزمة السورية

شاركت جامعة عمان الاهلية يوم الاربعاء 30-1-2019 في جلسة حوار على المستوى المحلي تحت عنوان "التعليم العالي والأزمة السورية: مشاريع مبتكرة ضمن إطار منحة برنامج HOPES" بفندق جراسا عمان في الأردن.

حيث نظّم جلسة الحوار مشروع HOPES المموّل من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية "صندوق مدد"، والذي تقوم بتنفيذه الھیئة الألمانية للتبادل العلميّ DAAD بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني British Council وكامبوس فرانس Campus France والھیئة الھولندیة للتعاون الدولي في مجال التعلیم العالي Nuffic.

وتضمّن الحوار كلمات افتتاحية من السيدة ماريا روزا فيتوريتو ممثلةً بعثة الإتحاد الأوروبي لدى المملكة الأردنية الهاشمية و "صندوق مدد" و الدكتور كارستن والبينر مدير مشروع HOPES. كما وتخلّل الحوار حلقات نقاش وعرض المشاريع لكل من جامعة عمان الأهلية, جامعة اليرموك, مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية, الجامعة العربية المفتوحة, الهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين, مؤسسة صفا وكلية لومينوس الجامعية التقنية.

وقد سمح هذا الحوار بمناقشة المشاريع ضمن إطار منحة برنامج HOPES كما واقتراح المزيد من التوصيات والمقاربات التي يمكن إعتمادها على المستوى الوطني بهدف مساعدة الطلاب اللاجئين ومن المجتمعات المضيفة والمؤسسات على حد سواء.

ويعتبر هذا اللقاء جزءاً من سلسلة حوارات الشركاء التي ينظّمها المشروع على المستوى الوطني والتي تجمع ممثلين من الوزارات ومؤسسات التعليم العالي والمؤسسات المهتمة بقطاع التعليم العالي المتعلق بالأزمة السوريّة لمناقشة هذه المشاريع ، وإنجازاتهم والتحديات التي يواجهونها وذلك لاستكشاف مقاربات لتأمين أكبر قدر ممكن من التأثير والاستدامة.

ويهدف هذا المشروع إلى توفير فرص تعليميّة في مجال التعليم العالي للاجئين من سوريا والشباب في المجتمعات المضيفة والتي تأثرت من تدفق اللاجئين في مصر، العراق، الأردن، لبنان، وتركيا، حيث يقوم مشروع HOPES على تقديم منح دراسيّة مموّلة بالكامل، وخدمات الإرشاد الجامعي، ودورات اللغة الإنجليزية، كما ويقدم تمويل لمبادرات مبتكرة ومشاريع تعليميّة قصيرة.