حكومة الرزاز تخالف التوجيهات الملكية و تفرض (6) الاف دينار ضرائب على ذوي الاحتياجات الخاصة إراداة ملكية بتعيين مستشارين لـ الملك وقبول استقالة الشوبكي ملك المغرب سيزور الاردن قريباً.. فما هو سبب الزيارة ؟ العثور على خزائن سرية ضخمة تحتوي على مئات الملايين في منزل البشير .. تفاصيل احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية في المطار القبض على مطلوب خطير بقضايا السلب والسرقة وتشكيل عصابة أشرار في البادية الشمالية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين الرزاز يستعد للتعديل الوزاري الثالث على حكومته وسيناريو يتحدث عن مغادرة (11) وزيراً أمن لحماية الكوادر الطبية الحكومية وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2019-02-03 | 11:49 am

رغد صدام حسين تنشر رسالة نادرة من والدها لها اثناء احتجازه على يد القوات الامريكية

رغد صدام حسين تنشر رسالة نادرة من والدها لها اثناء احتجازه على يد القوات الامريكية

جفرا نيوز - كشفت رغد، الابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل صدام حسين جزءا من رسالة أرسلها والدها إليها خلال فترة احتجازه على يد القوات الأمريكية في العراق.

ونشرت رغد عبر حساب منسوب لها، على "تويتر"، صورة لجزء من رسالة والدها وأرفقتها بالقول: "جزء من رسالة الشهيد الرئيس صدام حسين في أسره، لابنته رغد".

وتعود الكلمات التي قالها الرئيس الراحل صدام حسين إلى تاريخ كاون الأول 2003، حيث قال: "ترسّخت القناعة لديّ بأنّهم ماضون في خطّة الموت، إلا لو أراد الله عكس ما أرادوا، وهو القادر وعلى كل شيء قدير".

كما كشف الرئيس الراحل في الرسالة تفاصيل طلب قدمه له أحد جنرالات الغرب لدعوة الشعب العراقي إلى عدم المقاومة وإلقاء السلاح وقال: "يوم قدّم لي أحد جنرالاتهم ورقة، قال لي المترجم، وهو يترجم كلام ذاك الجنرال بأنها تتضمن دعوة منك، يا صدام حسين لشعب العراق ومقاومته المسلحة الباسلة، إلى إلقاء السلاح وعدم المقاومة، وكان ذلك في الشهر الثاني عشر من عام 2003".

وهذه ليست المرة الأولى تكشف فيها رغد صدام حسين عن رسالة من والدها، حيث سبق ونشرت عبر حسابها المذكور، قصيدة كتبت بخط يد صدام وقبلها رسالة من صدام إلى عائلته.

وفي آذار 2003، دخلت القوات الأمريكية العراق تحت مزاعم تحريره من صدام، بحجّة وجود أسلحة دمار شامل. وفي 13 كانون الأول من العام نفسه، اعتقل صدام، وحكم عليه يوم 23 تموز 2006 بالإعدام، ونفّذ يوم 30 كانون الأول من العام ذاته، الذي وافق فجر أول أيام عيد الأضحى.