الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات حقك تعرف": (أي-فواتيركم) لا يملكها حيتان توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%) الرزاز يصل إلى الكويت تصريح العمل وبصمة العين والفيزا لضبط نصف مليون وافد مخالف العثور على جثتين مصابتين بالرصاص لمواطن ووالدته في البادية الوسطى
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2019-02-03 | 11:49 am

رغد صدام حسين تنشر رسالة نادرة من والدها لها اثناء احتجازه على يد القوات الامريكية

رغد صدام حسين تنشر رسالة نادرة من والدها لها اثناء احتجازه على يد القوات الامريكية

جفرا نيوز - كشفت رغد، الابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل صدام حسين جزءا من رسالة أرسلها والدها إليها خلال فترة احتجازه على يد القوات الأمريكية في العراق.

ونشرت رغد عبر حساب منسوب لها، على "تويتر"، صورة لجزء من رسالة والدها وأرفقتها بالقول: "جزء من رسالة الشهيد الرئيس صدام حسين في أسره، لابنته رغد".

وتعود الكلمات التي قالها الرئيس الراحل صدام حسين إلى تاريخ كاون الأول 2003، حيث قال: "ترسّخت القناعة لديّ بأنّهم ماضون في خطّة الموت، إلا لو أراد الله عكس ما أرادوا، وهو القادر وعلى كل شيء قدير".

كما كشف الرئيس الراحل في الرسالة تفاصيل طلب قدمه له أحد جنرالات الغرب لدعوة الشعب العراقي إلى عدم المقاومة وإلقاء السلاح وقال: "يوم قدّم لي أحد جنرالاتهم ورقة، قال لي المترجم، وهو يترجم كلام ذاك الجنرال بأنها تتضمن دعوة منك، يا صدام حسين لشعب العراق ومقاومته المسلحة الباسلة، إلى إلقاء السلاح وعدم المقاومة، وكان ذلك في الشهر الثاني عشر من عام 2003".

وهذه ليست المرة الأولى تكشف فيها رغد صدام حسين عن رسالة من والدها، حيث سبق ونشرت عبر حسابها المذكور، قصيدة كتبت بخط يد صدام وقبلها رسالة من صدام إلى عائلته.

وفي آذار 2003، دخلت القوات الأمريكية العراق تحت مزاعم تحريره من صدام، بحجّة وجود أسلحة دمار شامل. وفي 13 كانون الأول من العام نفسه، اعتقل صدام، وحكم عليه يوم 23 تموز 2006 بالإعدام، ونفّذ يوم 30 كانون الأول من العام ذاته، الذي وافق فجر أول أيام عيد الأضحى.