الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم رواتب القطاع العام ومتقاعدي الضمـان غـدًا أجواء صيفية الأربعاء وارتفاع الحرارة الخميس والجمعة ..تفاصيل الأميرة دينا عبدالحميد والدة الأميرة عالية بنت الحسين في ذمة الله وفيات الاربعاء 21-8-2019 أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف (64) قضية قتل من اصل (65) قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2019-02-03 | 11:49 am

رغد صدام حسين تنشر رسالة نادرة من والدها لها اثناء احتجازه على يد القوات الامريكية

رغد صدام حسين تنشر رسالة نادرة من والدها لها اثناء احتجازه على يد القوات الامريكية

جفرا نيوز - كشفت رغد، الابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل صدام حسين جزءا من رسالة أرسلها والدها إليها خلال فترة احتجازه على يد القوات الأمريكية في العراق.

ونشرت رغد عبر حساب منسوب لها، على "تويتر"، صورة لجزء من رسالة والدها وأرفقتها بالقول: "جزء من رسالة الشهيد الرئيس صدام حسين في أسره، لابنته رغد".

وتعود الكلمات التي قالها الرئيس الراحل صدام حسين إلى تاريخ كاون الأول 2003، حيث قال: "ترسّخت القناعة لديّ بأنّهم ماضون في خطّة الموت، إلا لو أراد الله عكس ما أرادوا، وهو القادر وعلى كل شيء قدير".

كما كشف الرئيس الراحل في الرسالة تفاصيل طلب قدمه له أحد جنرالات الغرب لدعوة الشعب العراقي إلى عدم المقاومة وإلقاء السلاح وقال: "يوم قدّم لي أحد جنرالاتهم ورقة، قال لي المترجم، وهو يترجم كلام ذاك الجنرال بأنها تتضمن دعوة منك، يا صدام حسين لشعب العراق ومقاومته المسلحة الباسلة، إلى إلقاء السلاح وعدم المقاومة، وكان ذلك في الشهر الثاني عشر من عام 2003".

وهذه ليست المرة الأولى تكشف فيها رغد صدام حسين عن رسالة من والدها، حيث سبق ونشرت عبر حسابها المذكور، قصيدة كتبت بخط يد صدام وقبلها رسالة من صدام إلى عائلته.

وفي آذار 2003، دخلت القوات الأمريكية العراق تحت مزاعم تحريره من صدام، بحجّة وجود أسلحة دمار شامل. وفي 13 كانون الأول من العام نفسه، اعتقل صدام، وحكم عليه يوم 23 تموز 2006 بالإعدام، ونفّذ يوم 30 كانون الأول من العام ذاته، الذي وافق فجر أول أيام عيد الأضحى.
 
ويكي عرب