مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة عطية: في زمن عز فيه الرجال.. تأتينا رياح الرجولة الحقة من الكويت الزبن يعود مصابي انفجار اسطوانة الغاز بالخالدية (صور) كناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تجارة الدخان المهرب بين الثَّبات و التعنُّت ،الحكومة مثالاً الاردن يشارك في مشاورات «التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط» شخص يطلق النار على والدته ومن ثم على نفسه في البادية الوسطى الطراونة والقبيسي يوقعان مذكرة تفاهم بين مجلس النواب و "الوطني الاتحادي" الإماراتي الأمن: هذا الشخص وراء حريق سوبرماركت بخالدية المفرق إصابة (17) شخص إثر حريق سوبر ماركت في محافظة المفرق وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2019-02-06 | 03:17 pm

المعشر "ورّط" الرزاز ويهدد بالاستقالة حال تجميد التعيينات .. والرئيس "الواسطة جزء من ثقافتنا" !

المعشر "ورّط" الرزاز ويهدد بالاستقالة حال تجميد التعيينات .. والرئيس "الواسطة جزء من ثقافتنا" !

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

حمل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بشكل غير مباشر نائبه رجائي المعشر مسؤوليات التعيينات الاخيره لاربعه من اشقاء النواب ، فكشف خلال جلسه النواب الرقابيه اليوم الاربعاء ان الاختيارات لاولئك الموظفين تمت من خلال اللجنه الوزاريه لتعيينات الفئه العليا والمواقع القياديه التي يتراسها نائبه وتضم بعضويتها خمسه من الوزراء.

 الرزاز كان اشار في تصريحاته تلك الى مسؤوليه اللجنه الوزارية ورئيسها المعشر عن التعيينات رغم عدم هروبه من تحمل المسؤوليه حيث قال انه يتحمل كرئيس للوزراء تلك القرارات وتبعاتها.

وفي ذات السياق كشفت مصادر مطلعه لجفرا نيوز ان المعشر هو صاحب تلك القرارات وانه من قام بتوريط الرئيس فيها وهو من علق لاحقا وهدد انه في حال تم تجميد او الغاء تلك القرارات فانه سيتقدم باستقالته من الحكومه.

ومن جهة اخرى استمر غياب المعشر عن جلسات مجلس النواب حيث قام بالغياب عن جلستي اليوم الاربعاء والاحد الماضي بتاكيد لما كانت جفرا نيوز قد اشارت اليه سابقا عن وجود خلافات ما بين الرئيس ونائبه قد تجعل الوزير المعشر يعتكف عن حضور جلسات النواب ومجلس الوزراء .

هذا وبعد الجدل الكبير والامتعاض الشديد الذي ابداه الراي العام حول تعيينات اربعه من اشقاء النواب وحول قيام جلاله الملك بتوجيه الحكومه الى اعتماد مبدا الكفاءه والعدل والشفافيه بالتعيينات لا ان تكون على مبدا المحاصصات والمحسوبيه والواسطه، ما دفع رئيس الوزراء عمر الرزاز بالحديث اليوم خلال لجنه النواب الرقابيه بان جلاله الملك في زيارته يوم امس وتراسها لمجلس الوزراء في الجلسه المعده مسبقا انّبه شخصيا وكان جلالته ممتعضا من تلك التعيينات.

  الرئيس الرزاز كشف عن اتخاذه والايعاز بجمله من الاجراءات حول اليه التعيين مستقبلا على راسها اعاده تشكيل اللجنه الوزاريه المختصه بالتعيينات العليا والايعاز لديوان المحاسبه وهيئه النزاهه ومكافحه الفساد بالرقابه على تلك التعيينات اضافه لتسجيل كافه المقابلات الشخصيه على نظام الفيديو وغير ذلك من الاجراءات والقرارات التي سيتم اعتمادها مستقبلا .

وأشار الرئيس الرزاز الي ان الواسطه والمحسوبية باتت جزءا من الثقافه الاردنيه المعمول بها وانه يجب تعاون كافه الاطراف والجهات المعنيه بوقفها والانتهاء منها وان تكون العداله والشفافيه والكفاءه هي المعيار الحقيقي في التعيينات ، لافتا انه لا يعيب ان يكون الموظف الوزير او النائب وانما ما يعيب هو عدم الامتثال للعداله والشفافيه في هذه الامور