طقس حار نسبيا الثلاثاء القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي الصبيحي: إحالة من أتم 25 من الذكور و20 من الاناث للتقاعد غير صحيح الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2019-02-06 | 04:24 pm

روسيا تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع الولايات المتحدة خلال 6 أشهر

روسيا تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع الولايات المتحدة خلال 6 أشهر

جفرا نيوز - أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن بلاده سترد بالمثل على الولايات المتحدة الأميركية ، وستنسحب من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى خلال ستة شهور. وقال لافروف في موجز صحفي اليوم الاربعاء في عشق آباد عاصمة تركمانستان حسب إنترفاكس الروسية " ان الرئيس فلاديمير بوتين حدد موقفنا ومفاده أننا سنرد بشكل مماثل تماما فالاميركان علقوا التزامهم بالمعاهدة، وفعلنا نفس الشيء، وعند انتهاء مهلة الأشهر الستة المنصوص عليها في المعاهدة، ونتيجة للمذكرة الرسمية الأميركية بانسحاب واشنطن من المعاهدة سننهي سريانها من جهتنا".

وردا على دعوة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لعقد معاهدة جديدة حول الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، قال لافروف، إن المبادرات الروسية في مراقبة التسلح كثيرة وليس فيها أي نقص .

وأضاف ان الرئيس بوتين حدد موقفنا بوضوح وعرضنا على الشركاء في الناتو والأمريكان بشكل خاص الأخذ بمبادراتنا وعدم المماطلة، وخاصة في ما يتعلق باحتمال تمديد معاهدة الأسلحة الاستراتيجية التي تنتهي في 2021.
ويكي عرب