عطية: في زمن عز فيه الرجال.. تأتينا رياح الرجولة الحقة من الكويت الزبن يعود مصابي انفجار اسطوانة الغاز بالخالدية (صور) كناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تجارة الدخان المهرب بين الثَّبات و التعنُّت ،الحكومة مثالاً الاردن يشارك في مشاورات «التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط» شخص يطلق النار على والدته ومن ثم على نفسه في البادية الوسطى الطراونة والقبيسي يوقعان مذكرة تفاهم بين مجلس النواب و "الوطني الاتحادي" الإماراتي الأمن: هذا الشخص وراء حريق سوبرماركت بخالدية المفرق إصابة (17) شخص إثر حريق سوبر ماركت في محافظة المفرق وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2019-02-06 | 04:24 pm

روسيا تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع الولايات المتحدة خلال 6 أشهر

روسيا تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع الولايات المتحدة خلال 6 أشهر

جفرا نيوز - أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن بلاده سترد بالمثل على الولايات المتحدة الأميركية ، وستنسحب من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى خلال ستة شهور. وقال لافروف في موجز صحفي اليوم الاربعاء في عشق آباد عاصمة تركمانستان حسب إنترفاكس الروسية " ان الرئيس فلاديمير بوتين حدد موقفنا ومفاده أننا سنرد بشكل مماثل تماما فالاميركان علقوا التزامهم بالمعاهدة، وفعلنا نفس الشيء، وعند انتهاء مهلة الأشهر الستة المنصوص عليها في المعاهدة، ونتيجة للمذكرة الرسمية الأميركية بانسحاب واشنطن من المعاهدة سننهي سريانها من جهتنا".

وردا على دعوة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لعقد معاهدة جديدة حول الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، قال لافروف، إن المبادرات الروسية في مراقبة التسلح كثيرة وليس فيها أي نقص .

وأضاف ان الرئيس بوتين حدد موقفنا بوضوح وعرضنا على الشركاء في الناتو والأمريكان بشكل خاص الأخذ بمبادراتنا وعدم المماطلة، وخاصة في ما يتعلق باحتمال تمديد معاهدة الأسلحة الاستراتيجية التي تنتهي في 2021.