الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ضبط (95) مروجا واسلحة وعملات مزيفة بحملة امنية (صور) التعليم العالي تعلن الحد الادنى للمعدلات شامـان ... احتـرق منزلـه بالكامـل ويعيـش اوضاعا مأساوية صعبة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2019-02-07 |

وزارة الثقافة تقيم حفل تأبين للشاعر سليمان المشيني

وزارة الثقافة تقيم حفل تأبين للشاعر سليمان المشيني

جفرا نيوز - تقيم وزارة الثقافة يوم الأحد 10/2/2019 حفل تأبين لشاعر الأردن الراحل سليمان المشيني الذي توفي في كانون الأول من العام الماضي ويشتمل حفل التأبين الذي سيقام في المركز الثقافي الملكي على عرض فيلم وثائقي قصير عن الشاعر الراحل، وفقرة فنية لفرقة مركز تدريب الفنون التابع للوزارة، إضافة الى كلمات لوزارة الثقافة، ورئيس اتحاد الكتاب الأردنيين، وأهل الشاعر الراحل.

والشاعر المشيني الذي ولد في مدينة السلط عام 1928، عمل في الإذاعة الأردنية، وأصبح مديراً عاماً لها عام 1985، وله عدد من الإصدارات في الشعر، والرواية والقصة والمسرحية، والقصائد المغناة، و أشهرها "أنا الأردن" و "فدوى لعيونك يا أردن".

وهو حاصل على وسام الاستقلال من الدرجة الرابعة سنة 1956، ووسام الاستقلال من الدرجة الثالثة سنة 1974، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية سنة 1984، وعلى جائزة الدولة التقديرية والتشجيعية للعام2000، ووسام الحسين للعطاء المميَّز من الدرجة الأولى بمناسبة احتفالات المملكة بمرور ستين عاماً على الاستقلال.
ويكي عرب