عطية: في زمن عز فيه الرجال.. تأتينا رياح الرجولة الحقة من الكويت الزبن يعود مصابي انفجار اسطوانة الغاز بالخالدية (صور) كناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تجارة الدخان المهرب بين الثَّبات و التعنُّت ،الحكومة مثالاً الاردن يشارك في مشاورات «التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط» شخص يطلق النار على والدته ومن ثم على نفسه في البادية الوسطى الطراونة والقبيسي يوقعان مذكرة تفاهم بين مجلس النواب و "الوطني الاتحادي" الإماراتي الأمن: هذا الشخص وراء حريق سوبرماركت بخالدية المفرق إصابة (17) شخص إثر حريق سوبر ماركت في محافظة المفرق وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2019-02-07 |

وزارة الثقافة تقيم حفل تأبين للشاعر سليمان المشيني

وزارة الثقافة تقيم حفل تأبين للشاعر سليمان المشيني

جفرا نيوز - تقيم وزارة الثقافة يوم الأحد 10/2/2019 حفل تأبين لشاعر الأردن الراحل سليمان المشيني الذي توفي في كانون الأول من العام الماضي ويشتمل حفل التأبين الذي سيقام في المركز الثقافي الملكي على عرض فيلم وثائقي قصير عن الشاعر الراحل، وفقرة فنية لفرقة مركز تدريب الفنون التابع للوزارة، إضافة الى كلمات لوزارة الثقافة، ورئيس اتحاد الكتاب الأردنيين، وأهل الشاعر الراحل.

والشاعر المشيني الذي ولد في مدينة السلط عام 1928، عمل في الإذاعة الأردنية، وأصبح مديراً عاماً لها عام 1985، وله عدد من الإصدارات في الشعر، والرواية والقصة والمسرحية، والقصائد المغناة، و أشهرها "أنا الأردن" و "فدوى لعيونك يا أردن".

وهو حاصل على وسام الاستقلال من الدرجة الرابعة سنة 1956، ووسام الاستقلال من الدرجة الثالثة سنة 1974، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية سنة 1984، وعلى جائزة الدولة التقديرية والتشجيعية للعام2000، ووسام الحسين للعطاء المميَّز من الدرجة الأولى بمناسبة احتفالات المملكة بمرور ستين عاماً على الاستقلال.