تحذير للأباء و الامهات الاردنيات .. قضاء اطفالكم ساعتين يوميا أمام الشاشات يهدد باضطرابات خطيرة تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب موظفو سلطة وادي الاردن : تجاهل المسؤولين لمطالبنا يخالف توجيهات الملك الأمانة عن تقسيط المسقفات 25% دفعة اولى وشيكات بنكية لمدة "عام" ولي العهد يطلق مبادرة "ض" ويؤكد لغتنا هويتنا ولغة القران الاسلاميون خسروا إنتخابات نقابة الاطباء ..العبوس نقيبا للمرة الثانية وتحالف القوميين مع اليسار وفتح يسيطر بدء امتحانات الشامل "السلامة العامة" تحذر من الاجسام القابلة للتطاير في عجلون بالاسماء .. نتائج انتخابات اعضاء هيئة مستثمري المناطق الحرة ضبط (800) الف حبة مخدرة في جمرك جابر صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان غدا الأحد الاردن يشارك في اجتماع رؤساء برلمانات جوار العراق البيئة تطلق حملة وطنية للنظافة العامة اليوم اجواء باردة واستمرار تساقط الامطار اليوم و غداً اتحاد المزارعين : امطار نيسان وانخفاض الحرارة يؤثران على الاشجار المثمرة و يزيدان من العبىء الاقتصادي على المواطن فرصة لأمطار شمال ووسط المملکة طبيب ينتخب بشار الأسد نقيباً للأطباء الأردنيين خطف طفل بالرمثا مثنى الغرايبة: سيارتي.. وإن كان هناك خطأ فأنا أتحمل مسؤوليته الإخوان خارج نقابة الاطباء .. والعبوس: أمامنا ملفات كبيرة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2019-02-07 |

وزارة الثقافة تقيم حفل تأبين للشاعر سليمان المشيني

وزارة الثقافة تقيم حفل تأبين للشاعر سليمان المشيني

جفرا نيوز - تقيم وزارة الثقافة يوم الأحد 10/2/2019 حفل تأبين لشاعر الأردن الراحل سليمان المشيني الذي توفي في كانون الأول من العام الماضي ويشتمل حفل التأبين الذي سيقام في المركز الثقافي الملكي على عرض فيلم وثائقي قصير عن الشاعر الراحل، وفقرة فنية لفرقة مركز تدريب الفنون التابع للوزارة، إضافة الى كلمات لوزارة الثقافة، ورئيس اتحاد الكتاب الأردنيين، وأهل الشاعر الراحل.

والشاعر المشيني الذي ولد في مدينة السلط عام 1928، عمل في الإذاعة الأردنية، وأصبح مديراً عاماً لها عام 1985، وله عدد من الإصدارات في الشعر، والرواية والقصة والمسرحية، والقصائد المغناة، و أشهرها "أنا الأردن" و "فدوى لعيونك يا أردن".

وهو حاصل على وسام الاستقلال من الدرجة الرابعة سنة 1956، ووسام الاستقلال من الدرجة الثالثة سنة 1974، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية سنة 1984، وعلى جائزة الدولة التقديرية والتشجيعية للعام2000، ووسام الحسين للعطاء المميَّز من الدرجة الأولى بمناسبة احتفالات المملكة بمرور ستين عاماً على الاستقلال.