عطية: في زمن عز فيه الرجال.. تأتينا رياح الرجولة الحقة من الكويت الزبن يعود مصابي انفجار اسطوانة الغاز بالخالدية (صور) كناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تجارة الدخان المهرب بين الثَّبات و التعنُّت ،الحكومة مثالاً الاردن يشارك في مشاورات «التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط» شخص يطلق النار على والدته ومن ثم على نفسه في البادية الوسطى الطراونة والقبيسي يوقعان مذكرة تفاهم بين مجلس النواب و "الوطني الاتحادي" الإماراتي الأمن: هذا الشخص وراء حريق سوبرماركت بخالدية المفرق إصابة (17) شخص إثر حريق سوبر ماركت في محافظة المفرق وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2019-02-07 | 02:01 pm

من الحسين الى الحسين .. في زيارة البحرين

من الحسين الى الحسين .. في زيارة البحرين

جفرا نيوز - نضال الفراعنة

ما اعذب المقادير حين تتكرر المروءات ، فاجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة حفظه الله ورعاه، يستقبل ولي عهدنا المحبوب سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني.

فينزل الحفيد ، في ذات القصر الذي اعتاد الجد العظيم المغفور له باْذن الله تعالى الحسين (قصر الصافرية) ، وللعلم فقط فان الحسين رحمه الله ، كان يختار المنامة في كل جولة خليجية له ليقضي ليلة او ليلتين في ضيافة المغفور له المرحوم الشيخ الامير عيسى بن سلمان ال خليفة .

وتستمر الحكاية وهاهو سمو ولي العهد أميرنا المحبوب يصل في اول زيارة لمملكة البحرين في ذكرى البيعة والوفاء ، وللعلم فان اخر نشاط اداه سمو المرحوم الشيخ عيسى بن سلمان كان المشاركة في تشييع جنازة الراحل العظيم الحسين طيب الله ثراهما ، وبين الكبيرين في اخلاء الساحة لأغلى واعز ملكين عبد الله وحمد ادام الله عزهما.

الحسين الامير الراقي حظي باحر وأدفئ استقبال في ضيافة عميد ال خليفة جلالة الملك ابو سلمان واستقبله ايضا ولي عهده حفظه الله ، وأولم جلالته لسموه بأبهى مائدة ملكية جمع اليها أبهى الحكمة من الرعيل الخليفي الاول الذين جايلو (الأبوين عيسى والحسين) ، وبمعيتهما شباب البحرين وقياداتها الفذة .

كان مرافقا رئيس بعثة الشرف والمشرف على البرنامج وزير الاقتصاد الوطني والمالية معالي الشيخ سلمان خليفة ال خليفة، والشيخ "حبيب الاْردن" عبدالله بن عيسى السكرتير الخاص لسمو ولي العهد ، كما واصطحب سمو الامير العقيد الفارس الركن ناصر بن حمد ال خليفه سمو ولي العهد الى مناورة خاصة بالرماية الحية للحرس الملكي البحريني .

 رامي صالح العدوان نجم الوفد الاردني بلا منازع الذي اكرم الجالية الاردنية بلقاء خاص لافراد الجالية في بيت السفارة مركزا على قصص نجاح الشباب الاردني في مملكة البحرين .

كانت التقاليد الرائعة التي حظي بها سمو ولي العهد مصدر فخر لكل اردني وبوابة تحسر على انحدار الأداء الحكومي المتمثل في سحب الحراسات عن رجال الاْردن الذين ساروا خلف الحسين وعبدالله لصناعة أبهى وطن ، فاحد الرجال الاردنيين القدامى قال ان السلالة الهاشمية في واد وهذه الحكومة ورئيسها الذي ينطبق عليه المثل الشعبي (الّي مو كاره يا ناره) في واد اخر !

سمو الحسين وجلالة ابيه مقبلين دوما، رافعين رؤوس الأمة كلها عربيا وخارجيا وحين ياتي اداء الحكومات في الداخل نتلهى في أمور لا تليق بحق وطن شارف حكمه الهاشمي على قرن من الزمان ؟؟!

سؤال اثارته الزيارة الكريمة الكبيرة للكبير ابن الكبير حفيد الكبير لمملكة البحرين الشقيقة !