حقك تعرف": (أي-فواتيركم) لا يملكها حيتان توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%) الرزاز يصل إلى الكويت تصريح العمل وبصمة العين والفيزا لضبط نصف مليون وافد مخالف العثور على جثتين مصابتين بالرصاص لمواطن ووالدته في البادية الوسطى نزيل في مركز إصلاح و تأهيل "ام اللولو" يضرب عن الطعام للمطالبة بإنصافه فيديو .. ضبط ساقي باصين عمومي اثناء قيادتهما بشكل متهور في عمان هيومن رايتس: تعديلات "الجرائم الالكترونية" في الاردن تقيد حرية التعبير
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2019-02-07 | 08:31 pm

محظوظ تلقى شحنة ذهب بالخطأ

محظوظ تلقى شحنة ذهب بالخطأ

- شاب فرنسي في السابعة والعشرين من العمر استلم شحنة من السبائك والعملات الذهبية تزيد قيمتها على 20 ألف يورو بالخطأ، لكنه تصرف بطريقة رائعة.
ودفعت الأمانة الشاب الفرنسي جوليان، من مدينة فان في شمال غربي مقاطعة بريتاني، إلى أن يعيد الشحنة التي تم توصيلها إلى بيته بالخطأ، وليس هذا فحسب بل بذل جهدا في إعادته.

ولم تذهب أمانته سدى، فقد منحته الشركة التي أرسلت الشحنة إلى بيته بالخطأ سبيكة ذهبية كمكافأة على أمانته.

بدأت الحكاية عندما تسلم جوليان شحنة غير متوقعة السبت الماضي، كان يعتقد أنها رداء السباحة الذي اشتراه لزوجته، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبعد أن فتح الشحنة، وجد جوليان أنها تحتوي على عدة قطع نقدية ذهبية وعددا من السبائك الذهبية يتراوح وزنها بين 20 و50 غراما، تقدر القيمة الإجمالية لها بحوالي 20 ألف يورو أو ما يعادل 18 جنيه إسترليني.

وعلى الرغم من الشحنة المفاجئة والثمينة بصورة غير متوقعة، قرر جوليان أن يعيدها على وجه السرعة ومن دون تفكير.

وقال إنه حاول أن يعيدها إلى العنوان الأصلي في الشحنة، وكان لمنزل شخص قريب من منزله، لكنه لم يجد أحدا في المنزل.

ولما لم يتمكن من تسليم الشحنة إلى أصحابها الأصليين، قرر أن يتوجه إلى مركز الشرطة في مدينة فان، وهنأ مسؤول المركز جوليان على الأمانة، والتقط صورة للمحتويات وله.

وبعد فترة تم تعقب المشتري الغامض للشحنة، وتسليم المحتويات له.

وبعد فترة قصيرة، كافأت نقابة الذهب الفرنسية الوطنية، التي أرسلت الشحنة، جوليان ومنحته سبيكة ذهب نظير أمانته.