إراداة ملكية بتعيين مستشارين لـ الملك وقبول استقالة الشوبكي ملك المغرب سيزور الاردن قريباً.. فما هو سبب الزيارة ؟ العثور على خزائن سرية ضخمة تحتوي على مئات الملايين في منزل البشير .. تفاصيل احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية في المطار القبض على مطلوب خطير بقضايا السلب والسرقة وتشكيل عصابة أشرار في البادية الشمالية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين الرزاز يستعد للتعديل الوزاري الثالث على حكومته وسيناريو يتحدث عن مغادرة (11) وزيراً أمن لحماية الكوادر الطبية الحكومية وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا لا ترخيص مركبات للعمل على التطبيقات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2019-02-07 | 08:32 pm

عادات يومية تضر بالعمود الفقري

عادات يومية تضر بالعمود الفقري

- تتسبب الكثير من العادت اليومية، التي لا ينتبه لها أغلب الناس، في أضرار بالعمود الفقري، الذي يعد المفصل الأكثر تعقيدا وأهمية في الجسم.
وكشف موقع "ويب طب" عددا من العادات اليومية، التي ينصح بالابتعاد عنها، لتجنب أضرار العمود الفقري وآلام الظهر.

1- التخلي عن العناصر الغذائية الأساسية: يعتبر الكالسيوم من أهم العناصر الغذائية اللازمة لصحة العظام، والتخلي عنه يؤثر على كافة عظام ومفاصل الجسم، بما فيها العمود الفقري. كما أن افتقار الجسم لـ"فيتامين د" يتسبب في عدم امتصاص الكالسيوم بالطريقة الصحيحة.

2-ممارسة بعض أنواع الرياضة: تساعد الرياضة بشكل عام على مرونة الجسم وصحته، وتبقي العمود الفقري أكثر قوة، إلا أن هناك بعض التمارين التي قد تعود بالسلب على الجسم، مثل حمل الأوزان الثقيلة، حيث ينصح بإجراء هذه الرياضة تحت إشراف مدرب محترف.

كما أن رياضة ركوب الدراجات قد تؤثر أحيانا على العمود الفقري، لأن تصميم بعض أنواع الدراجات يضطرك للبقاء منحنيا إلى الأمام، مما يؤدي إلى ظهور مشاكل في الظهر والرقبة.

3-التدخين: لن يختلف اثنان حول مخاطر التدخين والمشاكل الصحية المرتبطة به، من بينها التأثير على العظام، وخصوصا العمود الفقري. ويمنع التدخين أقراص الظهر من امتصاص العناصر الغذائية التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة.

4- الانحناء المتكرر: تدفعنا الأجهزة الذكية والحواسيب الإلكترونية إلى الجلوس في وضعيات خاطئة لفترات طويلة، لذا يجب الحرص على إبقاء وضعية الظهر مستقيمة، كما يتوجب أخذ فترات من الراحة للسماح بتحريك عضلات ومفاصل الجسم.

5- تنظيف المنزل: أعمال تنظيف المنزل سواء اليدوية أو الآلية تؤثر على صحة الظهر بصفة عامة، من خلال الانحناء الكلي إلى الأمام وحمل الأشياء الثقيلة. لذلك يفضل تنظيف المنزل على فترات متقطعة واستخدام الأجهزة الحديثة، التي تبقي وضعية ظهرك مستقيمة.

6- تناول الكافيين: قد يتساءل البعض عن علاقة الكافيين بصحة العمود الفقري، والإجابة تكمن في الكالسيوم، إذ أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين تعيق امتصاص الجسم للكالسيوم، وبالتالي فإن الإكثار منها سيعرض جسمك لمشاكل فقرات الظهر.

7- حمل الأطفال: ينصح الخبراء بضرورة الحذر من طريقة حمل الأطفال الصغار، التي تؤدي إلى ظهور مشاكل في الظهر، ومن المهم أن يعتاد الطفل على عدم حمله بشكل دائم.

8- الكعب العالي: يتسبب ارتداء الأحذية ذات "الكعب العالي" في انحناء المرأة إلى الأمام بسبب وضعية قدمها المائلة. ويؤثر هذا الأمر على العمود الفقري والقدمين والساقين والرقبة. والحل هو ارتداء هذه الأحذية لفترة قصيرة وخلال الأوقات التي تتطلب ارتداءها فقط.