تحذير للأباء و الامهات الاردنيات .. قضاء اطفالكم ساعتين يوميا أمام الشاشات يهدد باضطرابات خطيرة تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب موظفو سلطة وادي الاردن : تجاهل المسؤولين لمطالبنا يخالف توجيهات الملك الأمانة عن تقسيط المسقفات 25% دفعة اولى وشيكات بنكية لمدة "عام" ولي العهد يطلق مبادرة "ض" ويؤكد لغتنا هويتنا ولغة القران الاسلاميون خسروا إنتخابات نقابة الاطباء ..العبوس نقيبا للمرة الثانية وتحالف القوميين مع اليسار وفتح يسيطر بدء امتحانات الشامل "السلامة العامة" تحذر من الاجسام القابلة للتطاير في عجلون بالاسماء .. نتائج انتخابات اعضاء هيئة مستثمري المناطق الحرة ضبط (800) الف حبة مخدرة في جمرك جابر صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان غدا الأحد الاردن يشارك في اجتماع رؤساء برلمانات جوار العراق البيئة تطلق حملة وطنية للنظافة العامة اليوم اجواء باردة واستمرار تساقط الامطار اليوم و غداً اتحاد المزارعين : امطار نيسان وانخفاض الحرارة يؤثران على الاشجار المثمرة و يزيدان من العبىء الاقتصادي على المواطن فرصة لأمطار شمال ووسط المملکة طبيب ينتخب بشار الأسد نقيباً للأطباء الأردنيين خطف طفل بالرمثا مثنى الغرايبة: سيارتي.. وإن كان هناك خطأ فأنا أتحمل مسؤوليته الإخوان خارج نقابة الاطباء .. والعبوس: أمامنا ملفات كبيرة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2019-02-09 | 09:36 am

الحكم على قاتل المصلين بمسجد كيبيك بالسجن 40 عاما

الحكم على قاتل المصلين بمسجد كيبيك بالسجن 40 عاما

جفرا نيوز - صدر القاضي بمحكمة كيبيك العليا فرانسوا هووت حكما بالسجن لمدة 40 عاما دون إمكانية الإفراج المشروط على ألكسندر بيسونيت الذي قتل بالرصاص ستة مصلين في أحد مساجد مقاطعة كيبيك الكندية العام الماضي .

وكان بيسونيتي 29 عاما أقر في آذار الماضي بأنه مذنب في ست تهم بالقتل من الدرجة الأولى وست محاولات قتل بعد دخوله المسجد في المركز الإسلامي بمدينة كيبيك خلال صلاة العشاء يوم 29 كانون الثاني 2017 وفتح النار على المصلين .

وقال القاضي إن يوم جريمة القتل سوف يكتب إلى الأبد بدماء في تاريخ هذه المدينة وهذه المقاطعة وهذا البلد مضيفا أنه حكم على بيسونيت بالعنصرية والكراهية مبينا أنه في السنوات التي سبقت إطلاق النار كان بيسونيت يشرب الكحول على نحو متزايد ويعاني من القلق والاكتئاب والأفكار الانتحارية كما شهد الشهود بأنه تعرض للتخويف الشديد في المدرسة ولديه تاريخ موثق في مشاكل تتعلق بالصحة العقلية .

وكان النائب العام بمقاطعة كيبيك قد طالب بالحكم على بيسونيت بالسجن مدى الحياة والذي من شأنه أن يمنعه من الحصول على الإفراج المشروط لمدة 150 عاما وضمان أنه سوف ينهي حياته وراء القضبان فيما قال محاميه أن مدة 150 عاما ستعادل عقوبة الإعدام وستتعارض مع مبادئ إصدار الأحكام بموجب القانون الكندي ووصف المتهم بأنه رجل قلق وهش وأعرب عن أسفه بشده على أفعاله .