عطية: في زمن عز فيه الرجال.. تأتينا رياح الرجولة الحقة من الكويت الزبن يعود مصابي انفجار اسطوانة الغاز بالخالدية (صور) كناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تجارة الدخان المهرب بين الثَّبات و التعنُّت ،الحكومة مثالاً الاردن يشارك في مشاورات «التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط» شخص يطلق النار على والدته ومن ثم على نفسه في البادية الوسطى الطراونة والقبيسي يوقعان مذكرة تفاهم بين مجلس النواب و "الوطني الاتحادي" الإماراتي الأمن: هذا الشخص وراء حريق سوبرماركت بخالدية المفرق إصابة (17) شخص إثر حريق سوبر ماركت في محافظة المفرق وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2019-02-09 | 09:36 am

الحكم على قاتل المصلين بمسجد كيبيك بالسجن 40 عاما

الحكم على قاتل المصلين بمسجد كيبيك بالسجن 40 عاما

جفرا نيوز - صدر القاضي بمحكمة كيبيك العليا فرانسوا هووت حكما بالسجن لمدة 40 عاما دون إمكانية الإفراج المشروط على ألكسندر بيسونيت الذي قتل بالرصاص ستة مصلين في أحد مساجد مقاطعة كيبيك الكندية العام الماضي .

وكان بيسونيتي 29 عاما أقر في آذار الماضي بأنه مذنب في ست تهم بالقتل من الدرجة الأولى وست محاولات قتل بعد دخوله المسجد في المركز الإسلامي بمدينة كيبيك خلال صلاة العشاء يوم 29 كانون الثاني 2017 وفتح النار على المصلين .

وقال القاضي إن يوم جريمة القتل سوف يكتب إلى الأبد بدماء في تاريخ هذه المدينة وهذه المقاطعة وهذا البلد مضيفا أنه حكم على بيسونيت بالعنصرية والكراهية مبينا أنه في السنوات التي سبقت إطلاق النار كان بيسونيت يشرب الكحول على نحو متزايد ويعاني من القلق والاكتئاب والأفكار الانتحارية كما شهد الشهود بأنه تعرض للتخويف الشديد في المدرسة ولديه تاريخ موثق في مشاكل تتعلق بالصحة العقلية .

وكان النائب العام بمقاطعة كيبيك قد طالب بالحكم على بيسونيت بالسجن مدى الحياة والذي من شأنه أن يمنعه من الحصول على الإفراج المشروط لمدة 150 عاما وضمان أنه سوف ينهي حياته وراء القضبان فيما قال محاميه أن مدة 150 عاما ستعادل عقوبة الإعدام وستتعارض مع مبادئ إصدار الأحكام بموجب القانون الكندي ووصف المتهم بأنه رجل قلق وهش وأعرب عن أسفه بشده على أفعاله .