طقس حار نسبيا الثلاثاء القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي الصبيحي: إحالة من أتم 25 من الذكور و20 من الاناث للتقاعد غير صحيح الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2019-02-09 | 09:36 am

الحكم على قاتل المصلين بمسجد كيبيك بالسجن 40 عاما

الحكم على قاتل المصلين بمسجد كيبيك بالسجن 40 عاما

جفرا نيوز - صدر القاضي بمحكمة كيبيك العليا فرانسوا هووت حكما بالسجن لمدة 40 عاما دون إمكانية الإفراج المشروط على ألكسندر بيسونيت الذي قتل بالرصاص ستة مصلين في أحد مساجد مقاطعة كيبيك الكندية العام الماضي .

وكان بيسونيتي 29 عاما أقر في آذار الماضي بأنه مذنب في ست تهم بالقتل من الدرجة الأولى وست محاولات قتل بعد دخوله المسجد في المركز الإسلامي بمدينة كيبيك خلال صلاة العشاء يوم 29 كانون الثاني 2017 وفتح النار على المصلين .

وقال القاضي إن يوم جريمة القتل سوف يكتب إلى الأبد بدماء في تاريخ هذه المدينة وهذه المقاطعة وهذا البلد مضيفا أنه حكم على بيسونيت بالعنصرية والكراهية مبينا أنه في السنوات التي سبقت إطلاق النار كان بيسونيت يشرب الكحول على نحو متزايد ويعاني من القلق والاكتئاب والأفكار الانتحارية كما شهد الشهود بأنه تعرض للتخويف الشديد في المدرسة ولديه تاريخ موثق في مشاكل تتعلق بالصحة العقلية .

وكان النائب العام بمقاطعة كيبيك قد طالب بالحكم على بيسونيت بالسجن مدى الحياة والذي من شأنه أن يمنعه من الحصول على الإفراج المشروط لمدة 150 عاما وضمان أنه سوف ينهي حياته وراء القضبان فيما قال محاميه أن مدة 150 عاما ستعادل عقوبة الإعدام وستتعارض مع مبادئ إصدار الأحكام بموجب القانون الكندي ووصف المتهم بأنه رجل قلق وهش وأعرب عن أسفه بشده على أفعاله .
ويكي عرب