التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4 ) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم رواتب القطاع العام ومتقاعدي الضمـان غـدًا أجواء صيفية الأربعاء وارتفاع الحرارة الخميس والجمعة ..تفاصيل الأميرة دينا عبدالحميد والدة الأميرة عالية بنت الحسين في ذمة الله وفيات الاربعاء 21-8-2019 أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف (64) قضية قتل من اصل (65) قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2019-02-09 | 05:58 pm

منح 875 كيلوغراماً من الذهب للعرائس في ولاية هندية

منح 875 كيلوغراماً من الذهب للعرائس في ولاية هندية

اعتمد حزب سياسي كبير في الهند على تقديم الذهب والأموال كالهدايا ومنح للمواطنين، في خطوة لاستمالة أصواتهم شهورا قليلة قبل اجراء الانتخابات.

وأعلنت ولاية هندية أنها ستمنح ذهبا تقارب قيمته 530 دولارا لكل عروس من أسرة فقيرة، وذلك في أحدث هبات من المال العام قبل انتخابات عامة يتعين إجراؤها بحلول مايو المقبل.

ويدير ولاية اسام بشمال شرق الهند حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي، الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي. ويواجه الحزب معركة انتخابية للبقاء لفترة جديدة في السلطة بسبب تدني مداخيل الزراعة ونقص الوظائف مما صرف عن الحزب بعضا ممن أيدوه في الانتخابات السابقة عام 2014.

وأعلنت الحكومة الاتحادية تقديم هبات نقدية للمزارعين وخفض الضرائب للتخفيف عن الشريحة الدنيا من الطبقة المتوسطة الأسبوع الماضي.

وخفض البنك المركزي يوم الخميس أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 2017 بما يتفق مع مطلب الحكومة بينما تحاول تحفيز الاقتصاد.

ويعفي حزب المؤتمر المعارض أيضا المزارعين من القروض المستحقة عليهم، وأعلن أنه سيقدم منحا مالية للعاطلين عن العمل في بعض الولايات التي يسيطر عليها.

لكن منح الذهب للعرائس تطور جديد، فقد خصص هيمانتا بيسوا سارما، وزير مالية الولاية المنتجة للشاي، ثلاثة مليارات روبية (42 مليون دولار) لبرنامج الذهب في العام المالي المقبل الذي يبدأ في أول أبريل.

وبهذا المبلغ يمكن شراء 875 كيلوجراما من الذهب تكفي لنحو 80 ألف عروس.

وقال سارما في خطابه بشأن الميزانية الأربعاء "من الطقوس المعتادة التي باتت جزءا من المجتمع الاسامي منذ قرون تقديم هدية عبارة عن مجموعة من الحلي الذهبية للابنة على سبيل المباركة وهي تغادر منزل والدها لبدء حياة جديدة".

وأضاف أنه من المفترض أن يمنع البرنامج الأسر من الاستدانة لدفع مهور بناتها.

ومضى يقول "أشعر أن مسؤوليتي الرسمية هي الوقوف مع هؤلاء الآباء الذين لا يستطيعون شراء هدية الحلي الذهبية".

وسيقتصر البرنامج على عروسين من كل أسرة يقل دخلها عن 500 ألف روبية (سبعة آلاف دولار) سنويا. وستحصل كل عروس على ما وزنه 11.66 جرام من الذهب، وفق ما نقلته "يويونيوز".

وينص القانون الهندي على ضرورة توقف منح الهدايا بمجرد تحديد موعد الانتخابات.

ويكي عرب