ناشطون يتداولون فيديو اطلاق نار على انه باحتجاجات الرمثا تعزيزات أمنية إلى الرمثا محتجون يحرقون آلية درك بـ المولوتوف في الرمثا (فيديو وصور) فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا اطلاق سراح اردني احتجز في سوريا منذ اسبوعين الحكومة : نتفهم ظروف الرمثا وواجبنا فرض القانون وماضون بمنع التهريب "بيان" شويكة: (52) ألف مواطن استفادة من مشروع السياحة الداخلية التنمية تباشر بإنشاء وشراء وصيانة 200 مسكن للأسر الفقيرة التربية: مليوني طالب بالمدارس مطلع ايلول و(30) الف انتقلوا من المدارس الخاصة للحكومية! التربية تفتح باب استقبال طلبات العمل على حساب الاضافي الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو .. الأمن يضبط سائقين قاما بمطاردة "متهورة" داخل أحد الأنفاق بعمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق بسد الملك طلال مجلس بلدي الرصيفة يقرر اللجوء للقضاء بوجه "حملة مسعورة" ضد البلدية معلمات يفقدن حقّهن في بدل إجازة الأمومة خلال " العطلة" - تفاصيل مخلد المناصير نائباً لأمين عمان جميعة الادلاء توضح لـ"جفرا" تفاصيل اطلاق النار على حافلتهم والامن يفتح تحقيقا بالحادث 660 ألف لاجىء سوري في المملكة و 146 ألف فقط حصلوا على تصاريح عمل - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2019-02-10 | 05:36 pm

المجالية غاضبون ويجتمعون في الياروت

المجالية غاضبون ويجتمعون في الياروت

جفرا نيوز – خاص

علمت جفرا نيوز أن اجتماعا موسعا اليوم عقد لشباب عشيرة المجالية في قرية الياروت , ضمن المبادرة التي يقودها الدكتور رضوان أحمد المجالي والتي طرحت مؤخرا عنوانا مهما , وهو : سبب تهميش الدولة لشباب العشيرة وإقصائهم من مؤسساتها , بحسب تصريح مؤسس المبادرة لجفرا نيوز .

جفرا وكما علمت من مصادرها فإن , هذه المبادرة تضم ما يقارب ال (500) شاب وشخصية ذات وزن ثقيل من العائلة , مثل الدكتور عبدالسلام المجالي والباشا حسين المجالي , وعامر عبدالوهاب المجالي , والباشا عبدالهادي ..وتحظى بدعم من رموز العائلة .

الدكتور رضوان أحمد المجالي مؤسس المبادرة قال لجفرا نيوز وعبر اتصال هاتفي : أن اجتماع الربة والياروت سيعقبه , اجتماع موسع يضم كافة شباب العشيرة , وسنتخذ عبره مجموعة من الإجراءات السلمية , الكفيلة بإيصال صوتنا للدولة , وهي ملزمة بالإجابة علينا حول سياسة التهميش والإقصاء التي تمارسها على شبابنا في كافة المواقع والمراكز .

وأضاف الدكتور المجالي قائلا : نحن لانبحث عن محاصصة ولا نؤمن بها ..ولكن ما يحدث الان من قبل هذه الحكومة وبعض سابقاتها , هو أشبه بالإعتداء على التاريخ وإقصاء مشروعيتنا ووجودنا فالليبرالية ليست بديلا عن العشائرية والخبز وسياسات التجويع لن تمنعنا , من الحفاظ على أرثنا ووجودنا .

وتابع الدكتور المجالي قائلا : إن ما تفعله هذه الحكومة بالتعاون مع بعض سابقاتها , هو اعتداء سافر ومبرمج على تاريخنا وهويتنا ونظن أن مرحلة الحياد والمراقبة والقبول قد انتهت وولت والقادم وإن كان صعبا علينا , حتما سنخوضه .

وفي نهاية حديثه أكد الدكتور المجالي قائلا : نحن مع النظام السياسي وسنحمي شرعيته ووجوده , كما فعل أجدادنا من قبل وهذا التزام أخلاقي وديني ووطني علينا ولكننا ضد الحكومات وبعض ملحقاتها , ضد شعوبيتها المقيتة , وضد سياسات الخفاء التي تمارسها في شطب هويتنا ووجودنا والصمت في هذه المرحلة , هو خطيئة ..,نحن لم نكن يوما من أصحاب الخطايا .

يذكر أن اجتماع اليوم في الياروت ضم حشدا هائلا , وهو الإجتماع الثاني بعد اجتماع الربة , وقد تبلور عنه تأسيس لجنة تحضيرية , للمتابعة وعقد الإجتماع الموسع في الأسابيع القادمة , والذي يضمن حضور مالايقل عن (5000) فرد من عائلة المجالي .
 
ويكي عرب