عطية: في زمن عز فيه الرجال.. تأتينا رياح الرجولة الحقة من الكويت الزبن يعود مصابي انفجار اسطوانة الغاز بالخالدية (صور) كناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تجارة الدخان المهرب بين الثَّبات و التعنُّت ،الحكومة مثالاً الاردن يشارك في مشاورات «التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط» شخص يطلق النار على والدته ومن ثم على نفسه في البادية الوسطى الطراونة والقبيسي يوقعان مذكرة تفاهم بين مجلس النواب و "الوطني الاتحادي" الإماراتي الأمن: هذا الشخص وراء حريق سوبرماركت بخالدية المفرق إصابة (17) شخص إثر حريق سوبر ماركت في محافظة المفرق وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2019-02-10 | 05:36 pm

المجالية غاضبون ويجتمعون في الياروت

المجالية غاضبون ويجتمعون في الياروت

جفرا نيوز – خاص

علمت جفرا نيوز أن اجتماعا موسعا اليوم عقد لشباب عشيرة المجالية في قرية الياروت , ضمن المبادرة التي يقودها الدكتور رضوان أحمد المجالي والتي طرحت مؤخرا عنوانا مهما , وهو : سبب تهميش الدولة لشباب العشيرة وإقصائهم من مؤسساتها , بحسب تصريح مؤسس المبادرة لجفرا نيوز .

جفرا وكما علمت من مصادرها فإن , هذه المبادرة تضم ما يقارب ال (500) شاب وشخصية ذات وزن ثقيل من العائلة , مثل الدكتور عبدالسلام المجالي والباشا حسين المجالي , وعامر عبدالوهاب المجالي , والباشا عبدالهادي ..وتحظى بدعم من رموز العائلة .

الدكتور رضوان أحمد المجالي مؤسس المبادرة قال لجفرا نيوز وعبر اتصال هاتفي : أن اجتماع الربة والياروت سيعقبه , اجتماع موسع يضم كافة شباب العشيرة , وسنتخذ عبره مجموعة من الإجراءات السلمية , الكفيلة بإيصال صوتنا للدولة , وهي ملزمة بالإجابة علينا حول سياسة التهميش والإقصاء التي تمارسها على شبابنا في كافة المواقع والمراكز .

وأضاف الدكتور المجالي قائلا : نحن لانبحث عن محاصصة ولا نؤمن بها ..ولكن ما يحدث الان من قبل هذه الحكومة وبعض سابقاتها , هو أشبه بالإعتداء على التاريخ وإقصاء مشروعيتنا ووجودنا فالليبرالية ليست بديلا عن العشائرية والخبز وسياسات التجويع لن تمنعنا , من الحفاظ على أرثنا ووجودنا .

وتابع الدكتور المجالي قائلا : إن ما تفعله هذه الحكومة بالتعاون مع بعض سابقاتها , هو اعتداء سافر ومبرمج على تاريخنا وهويتنا ونظن أن مرحلة الحياد والمراقبة والقبول قد انتهت وولت والقادم وإن كان صعبا علينا , حتما سنخوضه .

وفي نهاية حديثه أكد الدكتور المجالي قائلا : نحن مع النظام السياسي وسنحمي شرعيته ووجوده , كما فعل أجدادنا من قبل وهذا التزام أخلاقي وديني ووطني علينا ولكننا ضد الحكومات وبعض ملحقاتها , ضد شعوبيتها المقيتة , وضد سياسات الخفاء التي تمارسها في شطب هويتنا ووجودنا والصمت في هذه المرحلة , هو خطيئة ..,نحن لم نكن يوما من أصحاب الخطايا .

يذكر أن اجتماع اليوم في الياروت ضم حشدا هائلا , وهو الإجتماع الثاني بعد اجتماع الربة , وقد تبلور عنه تأسيس لجنة تحضيرية , للمتابعة وعقد الإجتماع الموسع في الأسابيع القادمة , والذي يضمن حضور مالايقل عن (5000) فرد من عائلة المجالي .