عطية: في زمن عز فيه الرجال.. تأتينا رياح الرجولة الحقة من الكويت الزبن يعود مصابي انفجار اسطوانة الغاز بالخالدية (صور) كناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تجارة الدخان المهرب بين الثَّبات و التعنُّت ،الحكومة مثالاً الاردن يشارك في مشاورات «التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط» شخص يطلق النار على والدته ومن ثم على نفسه في البادية الوسطى الطراونة والقبيسي يوقعان مذكرة تفاهم بين مجلس النواب و "الوطني الاتحادي" الإماراتي الأمن: هذا الشخص وراء حريق سوبرماركت بخالدية المفرق إصابة (17) شخص إثر حريق سوبر ماركت في محافظة المفرق وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / مجتمع جفرا
الإثنين-2019-02-11 | 10:48 am

الذكرى السنوية الرابعة والعشرون لوفاة السفير العضايلة

الذكرى السنوية الرابعة والعشرون لوفاة السفير العضايلة

جفرا نيوز - تصادف يوم الاثنين المقبل الذكرى السنوية الرابعة والعشرون لرحيل السفير احمد سالم العضايلة احد رجالات الاردن الذين تميزوا بالعمل والانجاز في جميع الدول التي مثل الاردن فيها.
ولد العضايلة في محافظة الكرك وتلقى تعليمه في مدرسة الكرك الثانوية ثم درس التجارة في جامعة دمشق، ثم بدأ عمله دبلوماسيا في القنصلية الاردنية في جدة ثم في مسقط. وعمل العضايلة قائما بالاعمال في السفارة الاردنية في طرابلس ومستشارا في السفارة الاردنية بدمشق وقنصلا عاما للمملكة في دبي، ثم سفيرا مقيما للمملكة في اليمن وغير مقيم في جيبوتي والصومال ثم سفيرا في دمشق.
وانتقل السفير العضايلة الى رحمة الله تعالى في الحادي عشر من شباط عام 1995 اثر نوبة قلبية مفاجئة وهو على رأس عمله سفيرا للاردن في العاصمة السورية دمشق.
حمل المرحوم العضايلة وسام الاستقلال من الدرجة الاولى واوسمة اخرى عديدة نظرا لتفانيه في العمل الدبلوماسي وتمثيل المملكة خير تمثيل في عواصم عديدة عمل بها.