تحذير للأباء و الامهات الاردنيات .. قضاء اطفالكم ساعتين يوميا أمام الشاشات يهدد باضطرابات خطيرة تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب موظفو سلطة وادي الاردن : تجاهل المسؤولين لمطالبنا يخالف توجيهات الملك الأمانة عن تقسيط المسقفات 25% دفعة اولى وشيكات بنكية لمدة "عام" ولي العهد يطلق مبادرة "ض" ويؤكد لغتنا هويتنا ولغة القران الاسلاميون خسروا إنتخابات نقابة الاطباء ..العبوس نقيبا للمرة الثانية وتحالف القوميين مع اليسار وفتح يسيطر بدء امتحانات الشامل "السلامة العامة" تحذر من الاجسام القابلة للتطاير في عجلون بالاسماء .. نتائج انتخابات اعضاء هيئة مستثمري المناطق الحرة ضبط (800) الف حبة مخدرة في جمرك جابر صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان غدا الأحد الاردن يشارك في اجتماع رؤساء برلمانات جوار العراق البيئة تطلق حملة وطنية للنظافة العامة اليوم اجواء باردة واستمرار تساقط الامطار اليوم و غداً اتحاد المزارعين : امطار نيسان وانخفاض الحرارة يؤثران على الاشجار المثمرة و يزيدان من العبىء الاقتصادي على المواطن فرصة لأمطار شمال ووسط المملکة طبيب ينتخب بشار الأسد نقيباً للأطباء الأردنيين خطف طفل بالرمثا مثنى الغرايبة: سيارتي.. وإن كان هناك خطأ فأنا أتحمل مسؤوليته الإخوان خارج نقابة الاطباء .. والعبوس: أمامنا ملفات كبيرة
شريط الأخبار

الرئيسية / مجتمع جفرا
الإثنين-2019-02-11 | 10:48 am

الذكرى السنوية الرابعة والعشرون لوفاة السفير العضايلة

الذكرى السنوية الرابعة والعشرون لوفاة السفير العضايلة

جفرا نيوز - تصادف يوم الاثنين المقبل الذكرى السنوية الرابعة والعشرون لرحيل السفير احمد سالم العضايلة احد رجالات الاردن الذين تميزوا بالعمل والانجاز في جميع الدول التي مثل الاردن فيها.
ولد العضايلة في محافظة الكرك وتلقى تعليمه في مدرسة الكرك الثانوية ثم درس التجارة في جامعة دمشق، ثم بدأ عمله دبلوماسيا في القنصلية الاردنية في جدة ثم في مسقط. وعمل العضايلة قائما بالاعمال في السفارة الاردنية في طرابلس ومستشارا في السفارة الاردنية بدمشق وقنصلا عاما للمملكة في دبي، ثم سفيرا مقيما للمملكة في اليمن وغير مقيم في جيبوتي والصومال ثم سفيرا في دمشق.
وانتقل السفير العضايلة الى رحمة الله تعالى في الحادي عشر من شباط عام 1995 اثر نوبة قلبية مفاجئة وهو على رأس عمله سفيرا للاردن في العاصمة السورية دمشق.
حمل المرحوم العضايلة وسام الاستقلال من الدرجة الاولى واوسمة اخرى عديدة نظرا لتفانيه في العمل الدبلوماسي وتمثيل المملكة خير تمثيل في عواصم عديدة عمل بها.