منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%) الرزاز يصل إلى الكويت تصريح العمل وبصمة العين والفيزا لضبط نصف مليون وافد مخالف
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2019-02-11 | 02:54 pm

حكومة الرزاز أمام الإختبار الاصعب .. "علنية" المحاكمة بعد "سرية" التحقيق !

حكومة الرزاز أمام الإختبار الاصعب .. "علنية" المحاكمة بعد "سرية" التحقيق !

جفرا نيوز - يترقب الراي العام  الاردني المحطة التالية والمهمة وهي اولى جلسات المحكمة في قضية التبغ والسجائر التي شغلت كافة الاطياف الشعبية والسياسية على حد سواء .
 
المعيار الاساسي والذي يتحدث عنه عشرات المعلقين على منصات التواصل الاجتماعي حاليا وذلك المرتبط بمبدأ ” علنية المحاكمة” بعدما تم الالتزام حرفيا بالمبدأ الدستوري والقانوني المتعلق بسرية التحقيق .

الاطار القانوني طوال فترة التحقيق السابقة بعد الاستماع لنحو مئة شاهد ووصول عدد المتهمين الى 29 تم الحجز على اموالهم بقي مكتوما وسريا ويخضع لحظر النشر طوال التحقيق الذي تواصل لأربعة اشهر على الاقل .

مراقبة منصات التواصل الاجتماعي الان في الاردن مؤشر حيوي على ان الشارع بانتظار التزام السلطة بما سبق ان اعلنت الالتزام به بعنوان علنية المحكمة حتى يراقب الجميع تلك النقاشات بين ممثلي النيابة وممثلي الدفاع عن المتهمين .

بعض رموز الحراك الشعبي رفعوا بانتظار علنية المحاكمة شعار "افضحهم يا وضاح" وهي رسالة لمدير عام الجمارك الاسبق وضاح الحمود بصفته المتهم الرئيسي في قضية التبغ والسجائر وتمرير عمليات رجل التبغ عوني مطيع .

في المقابل تجمع المئات من اقارب الحمود وغيرهم من ابناء شمال الاردن وهم يطالبون بفتح التحقيق على مصراعيه وبان يطال بقية القطيع بعد مطيع ، وسبق لرئيس الوزراء عمر الرزاز ان التزم مرتين على الاقل بان تجري محاكمة علنية في قضية التبغ والسجائر .

وقبل انعقاد الجلسة الاولى لمحكمة القضية يترقب الشارع هوية هذه الجلسة مع دعوات حراكية لحضورها ومراقبتها ولحضور وسائل الاعلام باعتبارها من القضايا الجاذبة جدا والتي اكتسبت شهرة كبيرة ، الا ان بعض النقاشات خلف الكواليس كما يبدو تجري لترسيم حدود وملامح كلفة ونتائج وتداعيات العلنية عند تدشين المحاكمة