إراداة ملكية بتعيين مستشارين لـ الملك وقبول استقالة الشوبكي ملك المغرب سيزور الاردن قريباً.. فما هو سبب الزيارة ؟ العثور على خزائن سرية ضخمة تحتوي على مئات الملايين في منزل البشير .. تفاصيل احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية في المطار القبض على مطلوب خطير بقضايا السلب والسرقة وتشكيل عصابة أشرار في البادية الشمالية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين الرزاز يستعد للتعديل الوزاري الثالث على حكومته وسيناريو يتحدث عن مغادرة (11) وزيراً أمن لحماية الكوادر الطبية الحكومية وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا لا ترخيص مركبات للعمل على التطبيقات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2019-02-11 | 02:54 pm

حكومة الرزاز أمام الإختبار الاصعب .. "علنية" المحاكمة بعد "سرية" التحقيق !

حكومة الرزاز أمام الإختبار الاصعب .. "علنية" المحاكمة بعد "سرية" التحقيق !

جفرا نيوز - يترقب الراي العام  الاردني المحطة التالية والمهمة وهي اولى جلسات المحكمة في قضية التبغ والسجائر التي شغلت كافة الاطياف الشعبية والسياسية على حد سواء .
 
المعيار الاساسي والذي يتحدث عنه عشرات المعلقين على منصات التواصل الاجتماعي حاليا وذلك المرتبط بمبدأ ” علنية المحاكمة” بعدما تم الالتزام حرفيا بالمبدأ الدستوري والقانوني المتعلق بسرية التحقيق .

الاطار القانوني طوال فترة التحقيق السابقة بعد الاستماع لنحو مئة شاهد ووصول عدد المتهمين الى 29 تم الحجز على اموالهم بقي مكتوما وسريا ويخضع لحظر النشر طوال التحقيق الذي تواصل لأربعة اشهر على الاقل .

مراقبة منصات التواصل الاجتماعي الان في الاردن مؤشر حيوي على ان الشارع بانتظار التزام السلطة بما سبق ان اعلنت الالتزام به بعنوان علنية المحكمة حتى يراقب الجميع تلك النقاشات بين ممثلي النيابة وممثلي الدفاع عن المتهمين .

بعض رموز الحراك الشعبي رفعوا بانتظار علنية المحاكمة شعار "افضحهم يا وضاح" وهي رسالة لمدير عام الجمارك الاسبق وضاح الحمود بصفته المتهم الرئيسي في قضية التبغ والسجائر وتمرير عمليات رجل التبغ عوني مطيع .

في المقابل تجمع المئات من اقارب الحمود وغيرهم من ابناء شمال الاردن وهم يطالبون بفتح التحقيق على مصراعيه وبان يطال بقية القطيع بعد مطيع ، وسبق لرئيس الوزراء عمر الرزاز ان التزم مرتين على الاقل بان تجري محاكمة علنية في قضية التبغ والسجائر .

وقبل انعقاد الجلسة الاولى لمحكمة القضية يترقب الشارع هوية هذه الجلسة مع دعوات حراكية لحضورها ومراقبتها ولحضور وسائل الاعلام باعتبارها من القضايا الجاذبة جدا والتي اكتسبت شهرة كبيرة ، الا ان بعض النقاشات خلف الكواليس كما يبدو تجري لترسيم حدود وملامح كلفة ونتائج وتداعيات العلنية عند تدشين المحاكمة
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر