منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%) الرزاز يصل إلى الكويت تصريح العمل وبصمة العين والفيزا لضبط نصف مليون وافد مخالف
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2019-02-11 | 04:12 pm

تجار يلوحون بوقف تصدير الخضار والفواكه للاسواق الخارجية ونقابة المصدرين تنفي

تجار يلوحون بوقف تصدير الخضار والفواكه للاسواق الخارجية ونقابة المصدرين تنفي

جفرا نيوز : محررالشؤون المحلية

أكد سليمان الحيارى رئيس جمعية الاتحاد التعاونية لمصدري الخضار والفواكه عن توقف التجار عن تصدير الخضار والفواكه الى مختلف الدول الى حين تراجع الزراعة عن آليات المتبعة في تعطيل الصادرات عبر منهج اخذ العينات من الخضار الفواكه .

واعتبر الحياري في تصريح" لجفرا نيوز " ان وزارة الزراعة مسؤولة عن عملية التوقف وستستمر إلى حين عودة آليات اخذ العينات الخضار والفواكه، الحالية وإيجاد الحل المناسب الذي يضمن اعادة تدفق هذه الصادرات بالصورة التي تحقق مصالح الجميع

وقال ان الجمعية سلمت سابقا مذكرة لرئيس الوزراء د. عمر الرزاز من خلال وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين تطالب براية وزارة الزراعة بـ”الابتعاد عن سياسة المحاصصة، لما تسببه من رفع أسعار الخضار والفواكه”، معتبرة ايضا ان الوزارة مسؤولة فيما يتعلق بوجود نسب من متبقيات المبيدات بمنتجات زراعية، كونها الجهة المسؤولة عن ترخيص استعمال هذه المبيدات وتداولها”.

و في بيان سابق قالت وزارة الزراعة إنها تراقب نسب متبقيات المبيدات بالمنتجات الزراعية، من خلال نظام تسجيل متطور متوائم مع أنظمة دول الاتحاد الأوروبي ووكالة حماية البيئة الأميركية”، مؤكدة أنه "لا يتم طرح أي مبيد في الأسواق إلا بعد اخضاعه للفحوصات المخبرية واعتماده من خلال لجنة تسجيل المبيدات، والتي تتكون من عدة جهات معنية، كوزارتي الصحة والبيئة والجامعات الأردنية والجمعية العلمية الملكية ونقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية
 
من جانبه اكد سعدي ابوحماد نقيب نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكة ان لا نية لوقف التصدير وان مثل هذا الكلام عار عن الصحه ، مؤكدا ان التصدير مستمر بوتيرته العاديه لهذا الوقت من السنه ولا يوجد اي نية لوقف التصدير.

واشار الى ان التصريحات غير المسؤوله تهدف الى النيل من مسيرة القطاع الزراعي والقفز على إنجازاته لمصالح خاصة ، لافتا الى ان الوزاره حققت مؤخراً إنجازات كبيره في دعم القطاع الزراعي.

وبينت مصادر خاصة لجفرا نيوز ان الخلاف لدى بعض المصدرين والتجار مع وزارة الزراعة  يكمن باصرارهم وضغطهم على الوزراة للسماح لهم بالاستيراد من  سوريا الشقيقة وهذا ما تتحفظ عليه الوزارة خاصة في ظل عدم استيراد الجانب السوري من الاردن او انفتاحه تجاريا بشكل رسمي .