100 ألف دينار خسائر بلدية الرمثا في يومين جراء أحداث الشغب “التربية” تعلن موعد نتائج “تكميلية التوجيهي” غدا الحكومة تعتزم إطلاق 104 خدمات إلكترونية خاصة بالمستثمرين سوق تجاري في مطار الملكة علياء العمل تحول 13 قضية فساد إلى "هيئة النزاهة" وفاة بحادث تدهور في إربد إغلاق مطعمين ومحطتين مياه في جرش د. الخشمان : (صرصور) جهاز التنفس في مستشفى الزرقاء (كيدي ومتعمد) وسنقاضي العابثين السبت عطلة رأس السنة الهجريّة الرزاز يضع حجر الأساس للمعرض الدائم لمنتجات البادية والريف الكباريتي يهاجم الحكومة وفريز الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي حمّاد : لن نتهاون بتطبيق القانون وهناك من يصطاد بالماء العكر ومعروفة اهدافهم وفاة عشريني غرقاً في وادي الريان - تفاصيل الجمارك: اكثر من 3000 مصرح زاروا المنصة الإلكترونية نائب أمين عمان ينفي ارتباطه بأي حزب أو تيار سياسي ويؤكد: "بخدمة الوطن بقيادة جلالة الملك" مع بدء العودة للمدارس وانتهاء عيد الاضحى شهر "آب" يمرُ ثقيلًا وحارَّا على جيوب الأردنيين الرزاز : ننتظر نهاية العام لنرى حصاد ضريبة الدخل..والتجار يدعون لوقف غرامات نظام الابنية والتحويلات تسمم 24 شخص في جرش من المياه .. الوزارة تنفي و المستشفى يستقبل الحالات دعوات لسيدات عمان والزرقاء والرصيفة بعدم "الجلي والشطف وغسل الملابس" حتى الاسبوع المقبل !
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-12 | 02:11 am

المعاني: لن يتم حوسبة التوجيهي كاملا الا بعد تهيئة البنية التحتية

المعاني: لن يتم حوسبة التوجيهي كاملا الا بعد تهيئة البنية التحتية

قال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، لن يتم عقد امتحان محوسب للثانوية العامة «التوجيهي"الا في حال الانتهاء من الاعدادات الفنية اللازمة وتزويد مراكز الامتحان بانظمة الحماية اللازمة لتطبيق نظام حوسبة الامتحان والانتهاء من جمع الاسئلة في بنك الاسئلة التي تشرف عليه ادارة الامتحانات في الوزارة.

وقال المعاني في تصريحات صحفية ان الوزارة تدرك حجم الاعباء التي ستتكبدها الوزارة لتهيئة البنية التحتية لكافة مناطق المملكة والنائية، في ظل صعوبة تطبيق هذا النظام في المرحلة الحالية.
واوضح المعاني ان الوزارة ستتخذ اجراءات من شانها تطبيق الامتحان وفق اعلى مستويات الشفافية والحرص على سير الامتحان من خلال تجهيز مركز امتحاني مجهز بالحواسيب، ادراكا باهمية حوسبة امتحان شهادة الثانوية العامة التوجيهي خلال المرحلة المقبلة لما لها من دور في تطوير نهج التعليم.

واوضح المعاني ان الوزارة في المرحلة الحالية تنوي عقد امتحان مبحث الحاسوب الوزاري لطلبة الثانوية العامة الفرع الادبي محوسبا في هذا العام وتنوي عقد الامتحان المدرسي النهائي في اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي محوسبا 
وتحت اشراف الوزارة وتطبيقه على عينة من الطلبة حيث سيكون الامتحان فرصة مؤاتية للطلبة لخوض مثل هذا النوع من الاختبارات وتتيح الفرصة للوزارة الوقوف على التحديات التي قد تواجه هذا النوع من الاختبارات.
ويكي عرب