الاردنيون على موعد مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في رمضان ! اغلاقات وتحويلات من شارع اليرموك "النشا" باتجاه وسط البلد - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ البنك المركزي: رفع اسعار الفائدة جاء لحماية الاقتصاد الوطني في المملكة زواتي: لا ترخيص لمحطات محروقات دون شواحن كهرباء ! شخص يقتل آخر رمياً بالرصاص في عمّان.. ويدعي أنها بـ "الخطأ" ويسلم نفسه للأمن وفيات الاثنين 22-4-2019 "المؤسسة المدنیة" تخفض أسعار 50 سلعة بنسب تصل إلی 25 % الأسبوع الحالي الحکومة تطفو علی موج إشاعات التغییر والتعدیل رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية سائقو "اوبر" يعتصمون أمام هيئة النقل الاعتداء على طبيب عظام في مستشفى الاميرة بسمة "الخارجية" تنشر توضيحاً حول أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-12 | 02:11 am

المعاني: لن يتم حوسبة التوجيهي كاملا الا بعد تهيئة البنية التحتية

المعاني: لن يتم حوسبة التوجيهي كاملا الا بعد تهيئة البنية التحتية

قال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، لن يتم عقد امتحان محوسب للثانوية العامة «التوجيهي"الا في حال الانتهاء من الاعدادات الفنية اللازمة وتزويد مراكز الامتحان بانظمة الحماية اللازمة لتطبيق نظام حوسبة الامتحان والانتهاء من جمع الاسئلة في بنك الاسئلة التي تشرف عليه ادارة الامتحانات في الوزارة.

وقال المعاني في تصريحات صحفية ان الوزارة تدرك حجم الاعباء التي ستتكبدها الوزارة لتهيئة البنية التحتية لكافة مناطق المملكة والنائية، في ظل صعوبة تطبيق هذا النظام في المرحلة الحالية.
واوضح المعاني ان الوزارة ستتخذ اجراءات من شانها تطبيق الامتحان وفق اعلى مستويات الشفافية والحرص على سير الامتحان من خلال تجهيز مركز امتحاني مجهز بالحواسيب، ادراكا باهمية حوسبة امتحان شهادة الثانوية العامة التوجيهي خلال المرحلة المقبلة لما لها من دور في تطوير نهج التعليم.

واوضح المعاني ان الوزارة في المرحلة الحالية تنوي عقد امتحان مبحث الحاسوب الوزاري لطلبة الثانوية العامة الفرع الادبي محوسبا في هذا العام وتنوي عقد الامتحان المدرسي النهائي في اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي محوسبا 
وتحت اشراف الوزارة وتطبيقه على عينة من الطلبة حيث سيكون الامتحان فرصة مؤاتية للطلبة لخوض مثل هذا النوع من الاختبارات وتتيح الفرصة للوزارة الوقوف على التحديات التي قد تواجه هذا النوع من الاختبارات.