عطية: في زمن عز فيه الرجال.. تأتينا رياح الرجولة الحقة من الكويت الزبن يعود مصابي انفجار اسطوانة الغاز بالخالدية (صور) كناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تجارة الدخان المهرب بين الثَّبات و التعنُّت ،الحكومة مثالاً الاردن يشارك في مشاورات «التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط» شخص يطلق النار على والدته ومن ثم على نفسه في البادية الوسطى الطراونة والقبيسي يوقعان مذكرة تفاهم بين مجلس النواب و "الوطني الاتحادي" الإماراتي الأمن: هذا الشخص وراء حريق سوبرماركت بخالدية المفرق إصابة (17) شخص إثر حريق سوبر ماركت في محافظة المفرق وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-12 | 02:11 am

المعاني: لن يتم حوسبة التوجيهي كاملا الا بعد تهيئة البنية التحتية

المعاني: لن يتم حوسبة التوجيهي كاملا الا بعد تهيئة البنية التحتية

قال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، لن يتم عقد امتحان محوسب للثانوية العامة «التوجيهي"الا في حال الانتهاء من الاعدادات الفنية اللازمة وتزويد مراكز الامتحان بانظمة الحماية اللازمة لتطبيق نظام حوسبة الامتحان والانتهاء من جمع الاسئلة في بنك الاسئلة التي تشرف عليه ادارة الامتحانات في الوزارة.

وقال المعاني في تصريحات صحفية ان الوزارة تدرك حجم الاعباء التي ستتكبدها الوزارة لتهيئة البنية التحتية لكافة مناطق المملكة والنائية، في ظل صعوبة تطبيق هذا النظام في المرحلة الحالية.
واوضح المعاني ان الوزارة ستتخذ اجراءات من شانها تطبيق الامتحان وفق اعلى مستويات الشفافية والحرص على سير الامتحان من خلال تجهيز مركز امتحاني مجهز بالحواسيب، ادراكا باهمية حوسبة امتحان شهادة الثانوية العامة التوجيهي خلال المرحلة المقبلة لما لها من دور في تطوير نهج التعليم.

واوضح المعاني ان الوزارة في المرحلة الحالية تنوي عقد امتحان مبحث الحاسوب الوزاري لطلبة الثانوية العامة الفرع الادبي محوسبا في هذا العام وتنوي عقد الامتحان المدرسي النهائي في اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي محوسبا 
وتحت اشراف الوزارة وتطبيقه على عينة من الطلبة حيث سيكون الامتحان فرصة مؤاتية للطلبة لخوض مثل هذا النوع من الاختبارات وتتيح الفرصة للوزارة الوقوف على التحديات التي قد تواجه هذا النوع من الاختبارات.