الأردن والعراق يتفقان على مواصلة الجهود إزاء خط انبوب النفط الاستراتيجي “المركبات”: التحفيز يتطلب استقرار التشريع أجواء باردة والحرارة ليلا تلامس الصفر المئوي إدارية النواب تدعو لإجراء مسح لرواتب موظفي الفئة الثالثة بـ “التربية” و “الزراعة” الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات الإسرائيلية بتوجيهات ملكية .. العيسوي يزور جرش والمفرق والزرقاء مواطن: طبيب غائب وفني ينتحل شخصيته .. والصحة: سنحقق ضبط مطلقي النار على دورية جمارك إصابة اثنين من مرتبات الجمارك بعيارات نارية من قبل مهربين في الكرك تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير وصول السائحة رقم مليون إلى البترا - صور "الغذاء والدواء" تحول 3 اشخاص للقضاء وتتلف كميات من زيت الزيتون المغشوش ضبط سائق يدخن الأرجيلة اثناء القيادة الرزاز يطلع على خطط واستراتيجيات وزارة التربية والتعليم تخفيضات على 116 سلعة في أسواق الاستهلاكية المدنية عمالة الأطفال: ضبط 403 حالات وتوجيه 271 إنذارا و245 مخالفة تشكيل المجلس الوطني للتشغيل (أسماء) "الخدمة المدنية" ينفي المعلومات المتداولة عن برنامج إعادة هيكلة الرواتب العضايلة: لا توجه حكومي لتعديل قانون الانتخابات لغاية الآن "الصحة" تسمح ببيع "الشيبس" في المقاصف المدرسية ليومين بالاسبوع وتمنع عدة سلع اخرى
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-02-12 | 10:00 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* أكدت رئاسة الوزراء مخاطبتها الوزارات المعنية للوقوف على الإجراءات التي تم اتخاذها حيال تقريري اللجنة المستقلة، واللجنة الحكومية لحادثة البحر الميت، وتلقيها ردوداً حولها.
*****
* يعقد مجلس النواب اليوم جلسة تشريعية عادية له يواصل فيها مناقشة وإقرار مشروع ضمان الودائع، الذي كان بدأ بإقراره في الجلسة الماضية الأحد. الجلسة يترأسها اليوم كما هو مقرر رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بعد تعافيه من وعكة صحية ألمت به وأدخلته المستشفى السبت الماضي، واضطرته للتغيب عن الجلسة الماضية.
*****
* بلغ عدد المسجلين أوليا للحج لهذا العام حتى امس 16700 مسجل بحسب وزارة الاوقاف. يشار الى ان ارشادات التسجيل الاولي للحج للموسم الحالي، تتمثل بانه يحق التسجيل للمواطنين الراغبين باداء فريضة الحج ممن هم مواليد١٩٧٠ فما دون وممن لم يسبق لهم اداء فريضة الحج.
*****
* شرع طلبة التوجيهي الناجحون في الدورة الشتوية الأخيرة أمس بالتقدم بطلبات القبول الموحد للجامعات الرسمية، فيما تنتهي فترة تقديم الطلبات مساء غد الأربعاء، بينما يتوقع اعلان قائمة القبول الموحد لهذه الجامعات خلال الاسبوع المقبل. التقدم بطلبات القبول غير مفتوح سوى لناجحي الدورة الشتوية الاخيرة فيما وافق مجلس التعليم العالي للجامعات الرسمية على قبول نحو 17 ألف طالب وطالبة بهذا الفصل.
*****
* یكشف مؤشر الحریات الاقتصادیة للعام 2019 أن الأردن احتل المرتبة 53 على سلم درجة الحریة الاقتصادیة من أصل 180 دولة في العالم.
وبلغت درجة الحریة الاقتصادیة للأردن 5.66 نقطة بحسب المؤشر نفسه.
*****
* نفت منصة "حقك تعرف" امس الإثنين، صحة تغريدة منسوبة لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، تتحدث عن انتعاش الاقتصاد الأردني بواقع 17 مليار سنوياً إثر الاتفاقيات الموقعة مع العراق.
وقالت المنصة إن "هناك حسابات خارجية تقوم بنشر تغريدات مزيفة على أنها صادرة من الحساب الرسمي لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز".
*****
* من المقرر أن يفتتح رئيس الوزراء عمر الرزاز، الخميس المقبل، وحدة العناية المركزة الرئيسية الجديدة، في مستشفى الجامعة الأردنية.وتشمل الوحدة (34) سريراً مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات العالميّة، سعياً من المستشفى لتقديم الخدمة الرائدة في مجال العناية الحثيثة.
*****
* دعت وزارة التربية والتعليم الطلبة الحاصلين على الشهادات الخارجية التقدم للإختبار المنوي عقده الأحد المقبل.
وقال مدير إدارة الإمتحانات في وزارة التربية والتعلم الدكتور نواف العجارمة، عبر "تويتر" الإثنين، إن هذه الإمتحان يعد الطريق الوحيد للمعادلة، وذلك حسب نظام المعادلة والمعدل لعام 2018 .
*****
* قالت وزارة المياه والري/سلطة وادي الاردن، إن سد الوالة امتلأ امس الاثنين، بكامل سعته التخزينية البالغة 8.1 مليون متر مكعب، وحصل فيضان فيه بشكل طبيعي بمعدل مترين مكعبين بالثانية، وفق الناطق الاعلامي باسمها عمر سلامة.
*****
* تعود الإثارة اليوم الثلاثاء إلى الملاعب الأوروبية، حيث تنطلق مباريات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.وتتجه الأنظار مساء الثلاثاء إلى "مسرح الأحلام" ملعب أولد ترافورد الذي سيشهد قمة مثيرة بين مانشستر يونايتد وضيفه باريس سان جرمان الفرنسي.
*****
* تميل درجات الحرارة الى الارتفاع قليلاً، مع بقائها دون معدلاتها العامة بقليل.
ويكون الطقس بارداً بوجه عام، وغائماً جزئياً إلى مشمس.
وتكون الرياح صباحاً غربية خفيفة السرعة، تتحول أثناء النهار الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تزيد من الاحساس بالبرودة خاصة مع ساعات المساء والليل.
*****
* انتقل الى رحمته تعالى اليوم الثلاثاء 12/2/2019:
- ليلى مفضي إبراهيم الهلسه - الكرك
- إبتسام فؤاد جريس حداد - خلدا
- يسرى حسن عبدالرحمن النابلسي - مادبا
- أوديت عيسى خليل الرزق الجوينات - قاعة المعايعه
- حنينا وديع جبر الخوري - ضاحية الامير راشد
- خليل قسطه خليل سابا - الصويفية
انا لله وانا اليه راجعون